Translate

الأربعاء، 31 يوليو 2013

مؤيدو مرسى “يطرقون الأبواب” بدلا من المسيرات فى المحافظات

بعد سقوط عشرات المصابين فى اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للرئيس المصرى المعزول محمد مرسى فى محافظة دمياط، بالدلتا شمالى مصر، خلال الأسبوع الماضى، لجأ مؤيدو مرسى إلى أسلوب آخر للتعبير عن وجهة نظرهم وهو “حملات طرق الأبواب”.

إضراب عمال “غزل ونسيج” دمياط وتوقف جميع الورديات احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم

دخل اليوم العشرات من العاملين بمصنع دمياط للغزل والنسيج في اضراب عن العمل بساحة المصنع، وتوقفت كافة الورديات عن العمل، احتجاجاً علي تأخر صرف رواتبهم وامتناع الإدارة عن صرف حوافزهم المتأخرة والبالغ قيمتها 168يوماً.

“جبهة إصلاح” الإخوان المسلمين بدمياط تطالب برحيل معتصمى رابعة العدوية

ناشدت جبهة أطلقت على نفسها جبهة إصلاح جماعة الإخوان المسلمين بدمياط المعتصمين بميدان رابعة العدوية وميدان النهضة بالرحيل ومغادرة الميادين فورا حقنا للدماء، وتفاديا لأى صدام قد ينتج عنه المزيد من الضحايا.

جبهة حماية الثورة بدمياط تطالب برحيل السفيرة الأمريكية

بعث أعضاء جبهة حماية الثورة المصرية بدمياط برسالة إلى نبيل فهمى وزير الخارجية المصرية، يعترضون على وجود السفيرة الأمريكية (آن باتريسون) على أرض مصر ويطالبون برحيلها.

الثلاثاء، 30 يوليو 2013

حملة “مقاطعة المنتجات التركية” بدمياط يطالب بتجميد السياحة ووقف التعامل الاقتصادى

ناشدت حملة مقاطعة المنتجات التركية بدمياط، جميعالأشقاء العرب والمصريين بتجميد نشاط السياحة إلى تركيا، خاصة فى إجازة العيد الفطر.

أهالى دمياط يرفضون عودة “فليفل” محافظًا

أعلن أهالى محافظة دمياط رفضهم عودة اللواء محمد فليفل المحافظ الأسبق لتولى إدارة المحافظة مرة أخرى وطالبوا بتعيين محافظ جديد.

سكرتير عام محافظة دمياط يقدم العزاء لأسرة “عباس العيسوى”

زار مساء أمس اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة دمياط، أسرة شهيد الواجب  المجند / عباس متولى العيسوى، الذى توفى فى أحداث إرهابية بالشيخ زويد فى قرية (7) بمركز الزرقا،

الاثنين، 29 يوليو 2013

نشطاء بـ”تعليم دمياط” يطالبون باستبعاد القيادات الإخوانية

دعا عدد من نشطاء المعلمين بدمياط إلى تنظيم وقفة احتجاجية صباح غدا الثلاثاء، أمام ديوان عام التربية والتعليم بدمياط، مطالبين باستبعاد عدد من العناصر القيادية الإخوانية التى تم تسكينها على وظائف قيادية وإدارية بقطاع التربية والتعليم بدمياط، خلال فترة تولى الرئيس المعزول محمد مرسى حكم مصر.

بلاغ يطالب بالقبض على قيادات الإخوان المسلمين الداعين للعنف بدمياط

تقدم عمار فؤاد، منسق شباب الوفد بدمياط، اليوم، ببلاغ يحمل رقم 10/279 أحوال الزرقا، يطالب فيه الأجهزة الأمنية بدمياط بسرعة ضبط وإحضار الدكتور عبده البردويل، أمين الحرية والعدالة بدمياط، والدكتور على الداى والمهندس صابر عبد الصادق القياديين بالإخوان المسلمين،

الأحد، 28 يوليو 2013

انقطاع مياه الشرب برأس البر بسبب عمليات التجديد

شهدت مدينة رأس البر انقطاع كامل لمياه الشرب منذ صباح اليوم فى معظم المناطق بالمدينة وخاصة منطقة الامتداد العمرانى.

“الإسلامية المعارضة” بدمياط تطالب بعزل بجاتو من “الدستورية”

أعلن أعضاء الحركة الإسلامية المعارضة رفضهم لعودة المستشار حاتم بجاتو للعمل كرئيس مفوضى المحكمة الدستورية.
وطالب بيان صادر عن الحركة صباح اليوم من ضرورة عزله ومحاكمته عن جرائم ومذابح القضاء الذى صنعت فى عهده أثناء تولية منصب وزير الشئون القانونية فى حكومة المعزول محمد مرسى.

حركة 6 أكتوبر بدمياط تطرح مبادرة “سلم سلاحك”

طرح أعضاء حركة 6 أكتوبر بدمياط، اليوم، مبادرة بعنوان سلم سلاحك، وأعلن المستشار العسكرى لمحافظة دمياط العقيد عماد الدين عبد المولى، تبنيه للمبادرة التى تقوم أساسا على أن يقوم المواطن بتسليم سلاحه بمقر القوات المسلحة باستاد دمياط، دون أن يتم سؤاله أو اتخاذ إجراء ضده.

السبت، 27 يوليو 2013

مئات الآلاف يحتشدون فى ميدان الساعة بدمياط فى جمعة لا للإرهاب

احتشد مئات الآلاف المواطنين من أبناء محافظة دمياط رجال وسيدات وأطفال بميدان الساعة فى مدينة دمياط بعد توافد عشرات المسيرات القادمة من جميع القرى والمدن بتقدمها الدراجات البخارية التى ترفع إعلام مصر وصور الفريق السيسى، وذلك لإعلان تأييدها للقوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب.

الجمعة، 26 يوليو 2013

إصابة العشرات فى مواجهات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس المعزول بباب الحرس بدمياط

شهدت منطقة ميدان باب الحرس بدمياط اشتباكات عنيفة بين عدد من مؤيدى ومعارضى الرئيس المعزول، فجر اليوم، حيث قام عدد من الأهالى بالتصدى لأنصار الرئيس المعزول أثناء توجههم إلى محطة الأتوبيس لاستقلال أتوبيس الخامسة صباحا متوجهين إلى القاهرة للمشاركة فى مظاهرات رابعة العدوية والنهضة.

أهالى دمياط يستوقفون “أتوبيس” به 50 من أنصار المعزول لهتافهم ضد الجيش

قام أهالى “تفتيش السرو” بدمياط  صباح اليوم  باستيقاف أتوبيس بداخله 50 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء إطلاقهم هتافات مناهضة للقوات المسلحة المصرية.

5 تشكيلات أمن مركزى و8 مجموعات قتالية لتأمين مظاهرات دمياط اليوم

قام اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط بجولة تفقدية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالمرور على عدد من المواقع الشرطية لتفقد الاستعدادات الأمنية وتأمين المواقع الهامة أثناء فعاليات مظاهرات اليوم.

النقابات المستقلة بدمياط تعلن مشاركتها فى فعاليات جمعة لا للإرهاب

أعلن الاتحاد الأقليمى للنقابات المستقلة بدمياط بكل نقاباتها فى دمياط، مشاركتها فى جمعة نبذ العنف.

الخميس، 25 يوليو 2013

أهالى بدمياط يوقعون على استمارات لتفويض الجيش والشرطة بمواجهة الإرهاب

طبع عدد من أهالى دمياط ووزعوا اليوم الخميس استمارات لتفويض الجيش والشرطة للتعامل مع مواطن الإرهاب والعنف، وفض اعتصامات رابعة العدوية وضبط قيادات الإخوان المسلمين المطلوبين لجهات التحقيق.

نيابة دمياط تأمر بضبط وإحضار 2 من قيادات الإخوان بـ”السرو”

أمرت النيابة العامة فى مركز الزرقا بدمياط اليوم بضبط وإحضار اثنين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بدمياط، فى البلاغ المقدم من يحيى والى معلم بالمعاش والذى بحمل رقم 9249جنح الزرقا اتهم فيه قيادات الإخوان بدمياط بمحاولة الاعتداء عليه والتدبير لاغتياله، بعد أن فوجئ فجر اليوم بوجود حركة غير طبيعية فى بلكونة مسكنة الذى يقطن فيها بمفردة.

سكرتير عام محافظة دمياط يطلق اسم الشهيد “فادى منتصر” على مدرسة

زار أمس الأربعاء، اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام محافظة دمياط، أسرة الشهيد فادى على منتصر بسرادق العزاء المقام بمنزل أسرة الشهيد بقرية عزب النهضة، وقدم واجب العزاء، مؤكدا أن حق الشهيد لن يضيع هدراً، وأنه قد نال القرب من الله والشهادة.

انضمام جامعة دمياط إلى اتحاد جامعات العالم الإسلامى

وافق مجلس جامعة دمياط برئاسة الدكتور ممدوح صوفان، على اشتراك الجامعة باتحاد جامعات العالم الإسلامى.

القوى الثورية بدمياط تستنكر اعتداءات أنصار المعزول

استنكرت القوى الثورية والشعبية بدمياط الأحداث التى وقعت أمس، الأربعاء، بعد خروج أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى فى مظاهرات ومسيرات استفزت مشاعر المواطنين وأثارت الفتنة والوقيعة ووصفها عدد من النشطاء السياسية بأنها تحريض من جماعة الإخوان المسلمين على العنف والتعدى على المواطنين.

الأربعاء، 24 يوليو 2013

اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي “مرسي” بالقنطرة بدمياط

ارتفع عدد المصابين في اشتباكات اليوم التى وقعت بمنطقة القنطرة بسوق السمك بكورنيش النيل بدمياط بين مؤيدى ومعارضى الرئيس السابق محمد مرسي الى 59 مصابا حسب ما اعلن عنه المستشفي العام والمستشفي التخصصىبدمياط حيث استقبلا العشرات من المصابين في احداث اليوم .

الثلاثاء، 23 يوليو 2013

شواطئنا أجمل بالرياضة .. مهرجان جديد بجامعة دمياط

وافقت وزارة الدولة لشئون الرياضة على تنفيذ واستضافة جامعة دمياط لمهرجان الرياضات الشاطئية تحت شعار (شواطئنا أجمل بالرياضة)، والذى ستنفذ فعالياته بدءا من 26 أغسطس وحتى 29 أغسطس بمدينة دمياط الجديدة.

الاثنين، 22 يوليو 2013

الاخوان يسحلون منسق حركة صوت مصر بميدان الساعة بدمياط

قام اليوم العشرات من أعضاء جماعة الإخوان ومؤيدو الرئيس المعزول بالاعتداء على محمد رضوان المنسق العام لحركة صوت مصر الحر بدمياط خلال الاشتباكات الدائرة بين مؤيدي المعزول محمد مرسي ومعارضيه بميدان الساعة.

تجدد الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى «المعزول» بدمياط الجديدة.. وسياسيون: المدينة تحولت إلى «إمارة لإخوان سوريا»

تجددت الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس المعزول مرسى فى الساعات الأولى من صباح أمس، بعد انطلاق مسيرة بالسيارات لحزب الحرية والعدالة، وجماعة الإخوان، والقوى الإسلامية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى بشارع الصعيدى بمدينة دمياط الجديدة، حيث وقعت مناوشات تطورت لمعركة بين الطرفين بعد لقاء المسيرة المؤيدة للمعزول بمعارضيه من أعضاء حركة ثوار دمياط الجديدة.

طوق امنى حول قريتى الشيخ ضرغام وعزبة البرج بدمياط بعد مقتل 2 في جلسة صلح

فرضت اجهزة الامن بدمياط طوق امنى حول قريتى الشيخ ضرغام و عزبة البرج عقب الاشتباكات الدامية التي وقعت بين عدد من أبناء قرية الشيخ ضرغام وأهالي عزبة البرج بسبب خلافات على مركب صيد، أسفرت عن مصرع حمدى عاشور الخنيني وايهاب عبده الشربينى وشهرته “الكتكوت”.وتوجه اللواء ابوبكر الحديدى مدير امن دمياط لعزبة البرج وكثفت قوات الشرطة من تواجدها ووصلت سيارات الإسعافعقب استغاثة الأهالي بعد إطلاق الأعيرة النارية، وسقوط قتيلين.

“نقابة صناع الأثاث بدمياط” تحدد 10 نقاط لمطالب عمال مصر

أعلنت نقابة صناع الأثاث بدمياط فى بيان صادر عنها أرسلت صورة منه إلى كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة مطالب عمال مصر والتى تتضمن: “إقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور وربطها بالأسعار وإقرار إعانة البطالة للعاطل إلى أن يجد أو تجد له الدولة عملاء، والإفراج عن الثوار المحبوسين بأحكام عسكرية… والأفراح عن جميع المعتقلين وضباط 8 أبريل”.

“المجلس الوطنى للتعليم” بدمياط ينتقد قرارات الوزير الجديد.. ويطالبه بالتريث

انتقد المجلس الوطنى للتعليم بمحافظة دمياط بعض قرارات وزير التعليم الجديد، الدكتور محمود أبو النصر، ووصفها بأنها “جاءت متسرعة”، وفى مقدمتها قرار عودة الشهادة الابتدائية بعد أن تم إلغاؤها تخفيفا على كاهل أولياء الأمور والحد من الدروس الخصوصية، وكذلك إلغاء إجازة السبت لترشيد الاستهلاك بالمدارس، وترشيد نفقات الأسرة المصرية، ومنح الطلاب وقتا من الراحة.

الأحد، 21 يوليو 2013

إصابة ضابطين أثناء القبض على مسجل خطر بدمياط

أصيب ضابطان أثناء إلقائهما القبض على أحد المسجلين خطر بدمياط، حيث أصيب كل من الملازم أول حمدى شامية بطلق نارى، والنقيب رامى عبد الخالق بكسر فى الجمجمة وتم نقلهما إلى المستشفى.

إداريو “تعليم دمياط” يضربون عن العمل بسبب خصم الحوافز

أعلن العشرات من الموظفين والإداريين العاملين بديوان التربية والتعليم وإدارة دمياط التعليمية، إضرابهم عن العمل، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية المالية، اعتراضا على خصم نسبة 83%من الحوافز التى صرفت لهم، والتى سيتم خصمها بأثر رجعى.

شباب الوفد بدمياط يدشنون حملة لمقاطعة المنتجات التركية

دشن شباب الوفد بدمياط حملة لمقاطعة المنتجات التركية، وذلك رداً على تصريحات رئيس الحكومة التركية أردوغان ووقوفه ضد إرادة الشعب المصرى فى إنجاز مطالب ثورة 30يونيه.

السبت، 20 يوليو 2013

اليوم.. “تمرد ” تنظم مؤتمرا جماهيريا بدمياط ضمن مبادرة “اكتب دستورك”

أعلنت ريهام المصرى عضو اللجنة المركزية لحملة تمرد، أن الحملة ستعقد اليوم مؤتمرا جماهيريا بدمياط لتعريف المواطنين بمبادرة اكتب دستورك، لافتة إلى أن اللجنة القانونية لتعديل الدستور، والتى ستبدأ عملها غدا المفترض أن تقوم بإعادة صياغة الدستور ككل.

“الصحة” بدمياط تبحث إعادة تشغيل محرقة النفايات الطبية

أعلنت مديرية الشئون الصحية بدمياط أنه تم مخاطبة الورشة الفنية والمركز الإقليمى وشركة الراعى وشركة المعصرة للصناعات الهندسية، لتحديد أسباب تعطل محرقة النفايات الطبية بالمعمل المشترك بدمياط.

“الحركة الإسلامية المعارضة” تطالب أمير قطر بعدم التدخل بالشأن المصرى >> ودعوات لمقاطعة قناة الفتنة "الجزيرة"

طالبت الحركة الإسلامية المعارضة، الأمير تميم بن حمد أمير قطر بعدم التدخل فى الشأن المصرى وإبعاد قناته المشبوهة الممولة (الجزيرة) عن بث الفتن وافتعال الأزمات.

ضبط سارقى “توك توك” بالإكراه فى مركز كفر سعد بدمياط

تلقى مساء أمس الرائد بلال زغلول رئيس مباحث مركز شرطة كفر سعد بمحافظة دمياط، بلاغا بقيام مجهولين بسرقة “توك توك” من قائده أعلى كوبرى فارسكور دائرة المركز.

الجمعة، 19 يوليو 2013

الحركة الإسلامية المعارضة بدمياط تحذر “الإنقاذ” من الاستحواذ على مفاصل الوزارة

أصدرت الحركة الإسلامية المعارضة بدمياط بيانا اليوم يتضمن “نرفض رفضا قاطعا تغير مسار الثورة بعد رجوعها إلى مسارها الطبيعى، مؤكدة أنه لا يجوز أن تستحوذ جبهة الإنقاذ على مفاصل الوزارة الجديدة”.

استمرار حملات تطهير بحيرة المنزلة بدمياط

قامت أمس الخميس، حملة أمنية برئاسة اللواء طارق عفيفى مساعد مدير أمن دمياط والعقيد عمر الفداوى رئيس قسم شرطة المسطحات المائية، وضباط إدارة البحث الجنائى، وبالاشتراك مع عدد 2 مجموعات قتالية من الأمن المركزى على المسطح المائى على بحيرة المنزلة.

اعتصام 8 إداريين بـ”تعليم دمياط” احتجاجاً على انتدابهم للمراجعة

أعلن 8 إداريين تابعين لإدارة دمياط التعليمية اعتصامهم داخل مبنى الإدارة، اعتراضاً على انتدابهم من مدارسهم فى قرى الخلفية وأولاد حمام

فضل العشر الأواخر من رمضان بدمياط

ينظم فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا مجموعة من الأنشطة الثقافية يومى 12، 13 رمضان الجارى، حيث تعقد عدة محاضرات منها “النظافة والبيئة من منظور إسلامى” يلقيها د.ممدوح سالم سراج بقصر ثقافة دمياط، وذلك يوم 12 رمضان،

الخميس، 18 يوليو 2013

“حركة 6 أكتوبر بدمياط ” تحث المصريين على الاحتشاد فى ميادين الحرية غداً

دعت “حركة 6 أكتوبر” ملايين المصريين للإفطار غدا بميادين التحرير بمصر، وأصدرت الحركة بيانا اليوم الخميس طالبت فيه جميع المصريين إلى النزول غدا الجمعة، العاشر من رمضان للاحتفال بنصر أكتوبر بميادين التحرير والحرية على مستوى مصر.

نقابة المعلمين المستقلة بدمياط: الحلوانى ومجلس نقابته يمثلون الإخوان فقط

أكد أعضاء نقابة المعلمين المستقلة بدمياط، أن أى بيان يصدر من نقابة المهن التعليمية، بشان المعزول محمد مرسى العياط، والمطالبة بعودته تحت مسمى الشرعية لا يعبر إلا عن أعضاء جماعة المتأسلمين من أعضاء النقابة،

5000 طن سماد مدعم من موبكو دمياط للقضاء على أزمة الأسمدة

بدأت شركة موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط فى توريد 5000 طن مدعم للجمعية العامة للائتمان الزراعى، التابعة لوزارة الزراعة، لتوزيعها على المزارعين فى دمياط بالسعر المدعم ضمن العرض الذى تقدمت به الشركة نهاية يونيو الماضى،

الأربعاء، 17 يوليو 2013

الجمعة.. محاكمة ثورية للمعزول ونظامه فى ميدان الساعة بدمياط

دعت كافة القوى والتيارات السياسية بدمياط، جميع أبناء محافظة دمياط، للحشد فى ميدان الساعة بمدينة دمياط بعد صلاة العشاء يوم الجمعة القادم للاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وحماية مكتسبات ثورة 30 يونيه، وإعلان محاكمة ثورية وشعبية للرئيس المعزول محمد مرسى وأركان نظامه.

ضبط 560 لتر مواد بترولية قبل بيعها بالسوق السوداء بدمياط

تمكن المقدم هشام بركات رئيس قسم مباحث التموين وضباط مباحث مركز شرطة فارسكور، من ضبط كل من عادل عبد الرازق.م (35 سنة- سائق- مقيم بدائرة المركز)، وبحوزته كمية 340 لتر سولار داخل جراكن. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 11764 جنح مركز شرطة فارسكور لسنة 2013م.

2318 طالباً يؤدون امتحانات الدور الثانى لدبلوم المدارس الفنية بدمياط

صرح المهندس سعد السيد الشربينى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بأن بدء امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية السبت القادم الموافق 20 يوليو.

حملة لمقاطعة المنتجات التركى بدمياط لعدم اعترافها بـ”30 يونيه”

دشن عدد من نشطاء القوى والتيارات السياسية بدمياط حملة مقاطعة المنتجات التركية بجميع أنواعها وخاصة الملابس ومنتجات صناعة الأثاث التركى وطالبوا بوقف استيراد هذه المنتجات لحماية السوق المحلى واعتراضا على تدخل تركيا فى الشئون المصرية

الثلاثاء، 16 يوليو 2013

تدشين حملة التطهير الثورى بدمياط

‏دشن عدد من ممثلى القوى والتيارات السياسية بدمياط جبهة التطهير الثورى، وأصدر المشاركون بياناً تضمن أنه فى خضم فعاليات الثورة وبتفاعل وحضور ممثلى القوى السياسية والحزبية والثورية والنقابية والمستقلين نشأت فكرة مشروع (جبهة التطهير الثورى) من قادة وثوار وشباب الميدان المخلصين.

تأجيل قضية قتل متظاهرى 25 يناير بدمياط

أَجَّلَت محكمة جنايات دمياط اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار طه إبراهيم عبد العظيم رئيس المحكمة، نظر قضية قتلة المتظاهرين بدمياط فى أحداث 25 يناير، والمتهم فيها اللواء عصمت رياض مدير الأمن السابق والعميد محمود السيد قائد قطاع الأمن المركزى بجمصة إلى جلسة 8 أكتوبر القادم للمرافعة.

الاثنين، 15 يوليو 2013

6 أبريل دمياط تنفى دعمها للرئيس المعزول

نفت حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بدمياط ما تردد عن دعمها للرئيس المعزول محمد مرسى.