Translate

الاثنين، 22 يوليو 2013

طوق امنى حول قريتى الشيخ ضرغام وعزبة البرج بدمياط بعد مقتل 2 في جلسة صلح

فرضت اجهزة الامن بدمياط طوق امنى حول قريتى الشيخ ضرغام و عزبة البرج عقب الاشتباكات الدامية التي وقعت بين عدد من أبناء قرية الشيخ ضرغام وأهالي عزبة البرج بسبب خلافات على مركب صيد، أسفرت عن مصرع حمدى عاشور الخنيني وايهاب عبده الشربينى وشهرته “الكتكوت”.وتوجه اللواء ابوبكر الحديدى مدير امن دمياط لعزبة البرج وكثفت قوات الشرطة من تواجدها ووصلت سيارات الإسعافعقب استغاثة الأهالي بعد إطلاق الأعيرة النارية، وسقوط قتيلين.
كما وصل إلى مستشفى دمياط التخصصي محمد محمود الديب وشهرته (البط) في حالة خطيرة.
وقام عدد من أهالي الشيخ ضرغام بالاعتداء على مستشفى عزبة البرج المركزي، نظرا لوجود المصابيين بها وطالب العاملون بالمستشفى مدير أمن دمياط بالتدخل لحمايتهم.
و قطع أهالي الشيخ ضرغام الطريق المؤدي إلى مدينة عزبة البرج احتجاجًا على مقتل أحد أبناء القرية، متوعدين بالثأر له، وسط سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية وطلقات خرطوش.
ترجع وقائع الحادث عقب فشل جلسة صلح بين عدد من المسجلين بسبب سلاح ناري حيث جلس كلا من ايهاب محمد الشربيني 25سنه وحمدي عاشور الخنيني 30سنة، مع محمد حامد مورو ومصطفى ابو عماشة وأخرين فى جلسة صلح بمنطقة طابية عرابي الثرية بمدينة عزبة البرج بمركز دمياط للتصالح بين الطرفين بسبب سلاح ناري ولكن فشل الصلح فاشتبك الطرفيا بالأسلحة النارية .
وأسفر ذلك عن مصرع الأول والثانى واصابة الثالث والرابع وشخص اخر تصادف مروره يدعي محمد أحمد أبو عطايا 35سنة.
“صدى البلد”