Translate

الاثنين، 30 سبتمبر 2013

التيار الشعبى بدمياط يناقش تسعير القطن عالى الجودة

أثار شادى التورجى منسق التيار الشعبى بدمياط مشكلة تسعير قنطار القطن فائق الطول، والتى تمس أكثر من 20 ألف فلاح بدمياط وتحديدا فى مركزى كفر سعد وكفر البطيخ بدمياط.

ضبط أسماك وجبن وطيور منتهية الصلاحية فى حملة أمنية لمباحث التموين بدمياط

قام الرائد تامر الحفناوى, رئيس قسم مباحث التموين, وضباط مباحث التموين بالاشتراك مع ضباط المديرية, بشن حملة بدائرة قسم شرطة دمياط الجديدة أسفرت عن ضبط عدد (80) كرتونة سمك سردين مجمد زنة الكرتونة الواحدة "12.5" كيلو جرامات منتهة الصلاحية، بثلاجة شتا الكائنة بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة ملك ناجى محمد. ش أ سن 53 ومقيم بدائرة مركز دمياط. . وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4680 جنح قسم شرطة دمياط الجديدة لسنة 2013م. 


التخبط وعشوائية قرارات "المعاهد الأزهرية تثير غضب أولياء الأمور والمعلمين بدمياط

تشهد أوساط العاملين بالمعاهد الأزهرية حالة من التذمر والغضب الشديد، نتيجة للتخبط فى القرارات التى تصدرها الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية بمشيخة الأزهر.

الأحد، 29 سبتمبر 2013

انطلاق حملة"دمياط نظيفة"بمشاركة "رسالة"


اعلنت محافظة دمياط، اليوم عن أولى حملات "دمياط نظيفة" لإزالة القمامة من الشوارع وتطوير كورنيش النيل ودهان الأرصفة بطول الكورنيش.

انتحار مريض نفسي بعد طعن زوجته لرفضها العودة معه للمنزل بدمياط


طعن مريض نفسي زوجته بالسكين،لرفضها العودة معه إلى المنزل عقب انتهائها من العمل،ثم انتحر بعدها طعنا بالسكين.

تلقى العميد أسامة جودة مأمور قسم شرطة فارسكور بلاغا بقيام عاطل بقتل زوجته وقتل نفسه بعدها.

حملات توعية للطلاب بدمياط من غزو الإخوان للمدارس والجامعة بأقلام وجداول تحمل شعار "لا للانقلاب"


دشن عدد من ممثلي القوى الثورية بدمياط، حملة لتوعية طلاب المدارس بهدف تنبيه الطلاب لمحاولات الإخوان المسلمين جذب طلبة المدارس بدمياط عن طريق توزيع أقلام وجداول للحصص المطبوع عليها عبارة "لا للانقلاب" أمام عدد من المدارس وكليات جامعة دمياط.

"أمن دمياط" يكثف جهوده لضبط محافظ الغربية السابق وقيادات من الإخوان


شنت أجهزة الأمن بدمياط عدد من الحملات الامنية لضبط الدكتور أحمد البيلي، محافظ الغربية السابق ومسئول المكتب الاداري لجماعة الإخوان بدمياط والمهندس صابر عبدالصادق النائب الإخواني السابق والقياديين الإخوانيين علي الدالي وعبده البردويل والبرلمانين السابقين حسن المرسي ومحمد كسبه.

وقفة لأهالى "البصارطة" بدمياط أمام مديرية الأمن للمطالبة بالقبض على أعضاء الإخوان


نظم العشرات من اهالى قرية البصارطة بدمياط وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن دمياط، مطالبين بسرعة ضبط المعتدين على أبنائهم من المنتمين للجماعة وتقديمهم للعدالة.

"حماية المستهلك" بدمياط تطالب بمنح الضبطية القضائية للجمعيات لمراقبة التسعيرة الجبرية


أصدرت جمعية حماية المستهلك بدمياط، بياناً تطالب فيه المواطنون داخل محافظة دمياط بالإبلاغ الفوري عن أي باعة مستغلين أو محتكرين.

السبت، 28 سبتمبر 2013

رئيس الغرفة التجارية بدمياط: اتهامات "صناع الأثاث" لنا غير صحيحة


أكد محمد الزينى، رئيس الغرفة التجارية بدمياط، أن الغرفة تتعرض للعديد من الاتهامات من جانب أعضاء نقابة صناع الأثاث، وخاصة فى الآونة الأخيرة، مضيفا أن كل هذه الادعاءات والاتهامات غير صحيحة.

أهالى "البصارطة" بدمياط يحرقون شقتين وورشة نجارة تابعة للإخوان.. والمطافئ تنجح في السيطرة على النيران


شهدت قرية البصارطة التابعة لمركز دمياط فجر اليوم السبت، اشتباكات بين عدد من أهالى القرية وعناصر من الإخوان، على خلفية الاشتباكات التى وقعت بعد صلاة الجمعة أمس، بعد أن قامت عناصر الإخوان المحظورة بالتربص بعدد من أهالى القرية أثناء عودتهم من مسيرة مؤيدة للقوات المسلحة والشرطة، وقاموا بالاعتداء عليهم، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بإصابات متفرقة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى دمياط العام للعلاج.


القبض علي 10 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بدمياط الجديدة


ألقت قوات الأمن بدمياط، القبض علي 10 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بمدينة دمياط الجديدة، تنفيذا لقرار النيابة بضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا تتعلق بالتحريض على أعمال العنف وإثارة الشغب والانتماء لجماعة الاخوان المسلمين.

إصابة 4 أشخاص في اشتباكات بين مؤيدين للسيسي وأنصار مرسي بدمياط


قال اللواء أبو بكر الحديدي، مدير امن دمياط، إن 4 أشخاص أصيبوا بإصابات خطيرة في الاشتباكات التي اندلعت اليوم بين مؤيدين لخارطة الطريق والفريق أول عبدالفتاح السيسي وبين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

تطوير النصب التذكارى للشهداء بدمياط

أجرى اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، أمس الخميس، جولة بالنصب التذكارى للشهداء، برفقه الفنان التشكيلى الدكتور السيد عبده سليم، واللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة، واللواء إبراهيم القطان، رئيس مركز ومدينة دمياط، واللجنة الهندسية المرافقة.

“رسالة دمياط” تنظم قافلة طبية لخدمة 350 مريضًا فى قرية “أم السعادة”

نظمت جمعية رسالة للأعمال الخيرية بمحافظة دمياط قافلة طبية فى قرية “أم السعادة” بكفر سعد، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، وتضم القافلة نخبة من الأطباء المتخصصين فى الباطنة والعظام وطب الأطفال، وذلك لإجراء الكشوفات على قرابة الـ350 مريضا فى القرية، وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم وتوزيع الأدوية بالمجان.

محافظ دمياط يلتقى “رسالة” لبحث تفعيل دورها فى تنمية المجتمع المحلى

أكد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، على أهمية المشاركة المجتمعية من خلال العمل الأهلى التطوعى لتحقيق أهداف أكثر اتساعا لخدمة المجتمع المحلى.

الخميس، 26 سبتمبر 2013

صالون الطفل الثقافى ينظم احتفالا بنصر أكتوبر بدمياط

ينظم إقليم شرق الدلتا الثقافى احتفالات فنية وثقافية بفرع ثقافة دمياط والمواقع التابعة له خلال شهر أكتوبر القادم. فى يوم 1، 2 ، 3 أكتوبر تستمر فعاليات مهرجان مسرح الغرفةsac بقاعة المسرح بقصر ثقافة دمياط بالإضافة إلى صالون الطفل الثقافى احتفالاً بنصر أكتوبر الذى يقدم حفل كورال عرض دراما حركية يتخللها إلقاء شعر للأطفال نادى أدب الطفل ويليها لقاء مع كاتب كبير للأطفال وتجربته.

حصاد 40% من جملة المساحات المنزرعة بالأرز فى دمياط

أعلنت مديرية الزراعة بدمياط أنه تم حصاد 40% من جملة المساحات المنزرعة أرزًا بدمياط. وقال المهندس محمود الكسار مدير عام الإرشاد الزراعى بدمياط إنه تم حصاد 25 ألفا و440 فدانا من جملة 67 ألف فدان، مشيرا إلى أن الفدان يعطى إنتاجية تبلغ 5 أطنان و400 كيلوجرام من الأرز.

إنشاء مراكز إلكترونية لتلقي شكاوى المواطنين بميادين دمياط -

قرر اللواء محمد عبداللطيف منصور محافظ دمياط إنشاء مراكز خدمية جماهيرية إلكترونية بالميادين الرئيسية بدمياط، وذلك لتلقي شكاوي وطلبات المواطنين وربطها بالبوابة الإلكترونية للمحافظة، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين الذين يعانون من صعوبة توصيل شكواهم للمسئولين التنفيذين بالمحافظة.

محافظ دمياط يلتقي وفد التيار الشعبي وائتلاف الأطباء بكفر البطيخ - See more at: http://www.el-balad.com/629076#sthash.1otXJYUJ.dpuf

التقى اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بوفد التيار الشعبي عن مركز كفر البطيخ وائتلاف أطباء دمياط لبحث تطوير الخدمة الصحية بالمستشفيات. 

منح دراسية من الجامعة الألمانية لأوائل محافظة دمياط -

أكد الدكتور سمير حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بأنه قد وقع الاختيار على الطالبة سارة محمد محمد العاصي والطالبة منة أنور محمد عاطف السيد شقير للحصول على المنحة الدراسية للجامعة الألمانية بالقاهرة " البرنامج الرابع – أوائل المحافظات".

الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

ندوة عن دور الشباب فى بناء الأمة بـــــ"تعليم" دمياط برعاية اللواء أركان حرب محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط

صرح الدكتور سمير حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بأنه فى إطار التعاون المثمر بين مديرية التربية والتعليم، ومركز النيل للإعلام بدمياط، تم ترشيح عدد 50 من الموظفين وطلبة المدارس الثانوية لحضور ندوة شبابية

بدء التقدم للبعثات الخارجية للعام الدراسى 2013 -2014 بتعليم دمياط

صرح الدكتور سمير حسن محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بأنه فى إطار السياسة المتبعة من الوزارة بتحقيق الجودة الشاملة فى العملية التعليمية، والارتقاء بالمستوى المهنى للمعلم قائد عملية التطوير، قامت الوزارة بالإعلان عن فتح باب التقدم للبعثات الخارجية للعام الدراسى 2013– 2014 إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية

حبس 3 من "المحظورة" شاركوا فى مسيرات مناهضة للجيش بمحيط مدارس دمياط

أمرت نيابة ثان دمياط اليوم، الثلاثاء، بحبس ثلاثة من عناصر "المحظورة" 15 يوما على ذمة التحقيقات هم حسن على حسن البسيونى 28 سنة خراط.. ومازن محمود محمود البحيرى 20 سنة طالب بكلية التجارة.. ومقيمان بناحية الشعراء / دائرة مركز دمياط وأسامة مسعد محمد البش 40 سنة محام ومقيم بدائرة قسم ثان دمياط.

مدير أمن دمياط يفتتح نقطة إطفاء السرو

افتتح اللواء أبوبكر الحديدى مدير أمن دمياط نقطة إطفاء قرية تفتيش السرو التابعة لمركز فارسكور، وذلك لخدمة أهالى القرية والمناطق المجاورة بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية وتم عقد لقاء جماهيرى بأهالى القرية تم خلاله استعراض أهم المشاكل الأمنية والمستجدات على الساحة المحلية.


الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

حملة شعبية لجمع توقيعات الأهالى لتحويل عزبة البرج بدمياط لمدينة البرج

دشن عدد من النشطاء السياسيين وممثلى الائتلافات الشعبية بمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط حملة شعبية لجمع توقيعات الأهالى لتغيير اسم عزبة البرج إلى (مدينة البرج) نظرا للمعوقات التى يواجهها سكان القرية من سوء الخدمات بها ولمعاملة المسئولين للمدينة خدميا على أنها قرية أو عزبة وليست مدينة.

استنفار أمنى في محيط مجمع المدارس بدمياط تحسبا لأى أعمال عنف من جانب "الإخوان"

كثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط مجمع المدارس بميدان سرور فى محافظة دمياط، تحسبا لأى اعمال عنف من جانب عناصر تنظيم جماعة الإخوان المحظورة وتابعيهم، كما حدث امس امام مدرسة الايمان الخاصة. 

بلاغ ضد مديرة مدرسة بـ "دمياط" ترفض إذاعة "تسلم الأيادى" وتستبدلها بأغانى "رابعة"


تقدم عمار فؤاد، منسق اتحاد شباب الوفد، بدمياط ببلاغ، اليوم الثلاثاء، إلى مركز شرطة الزرقا يحمل رقم 3781 إدارى، مركز الزرقا، ضد كل من الدكتور سمير حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بصفته، ومديرة مدرسة الإعدادية بنات بادارة السرو التعليمية.

نادي دمياط يحيل لاعبا للتحقيق بعد تلويحه بإشارة "رابعة" عقب إحرازه هدفا في مرمي الإسماعيلي -

قرر مجلس ادارة نادى دمياط الرياضي احالة حسام حسن لاعب فريق دمياط وهدافه للتحقيق بسبب قيام اللاعب بالتلويح بإشارة رابعة العدويه عقب إحرازه هدف التعادل في مرمي النادي الاسماعيلي، خلال مباراته الودية التى أقيمت امس ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد. 

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

بالصور تفاصيل مع حدث أمام مجمع مدارس الايمان الاسلامية ...تشكيل لجنة من ديوان عام المديرية لادارة المدرسة !

قرر الدكتور سمير حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط تشكيل لجنة من ديوان عام المديرية مكونة من مدير عام لادارة مجمع مدارس الايمان الاسلامية ونائب له ومسئول امن ومدير مالى وادارى ومديرا للشئون القانونية لتسيير اعمال المدارس لحين البت في موقف مجلس ادارة المدارس

اعتداء معلمين إخوان على مدير مدرسة بدمياط بسبب "تسلم الأيادى"

شهدت مدرسة الشهيد إسماعيل فهمى فى مركز فارسكور بمحافظة دمياط، حالة من الهرج والمرج صباح اليوم، بعد أن قام اثنان من المعلمين المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، بينهما زوجة نائب برلمانى سابق، بالتطاول على مدير المدرسة والاعتداء عليه، بعد قيامه بتشغيل عدة أغانى وطنية من بينها أغنية تسلم الأيادى، كما تم سرقة الموبايل الشخصى له.

مدير أمن دمياط: نشر قوات أمن بميدان سرور لتأمين المدارس من مظاهرات الإخوان -

أكد اللواء ابوبكر الحديدى مدير امن دمياط - انه تم تكثيف التواجد الامنى بميدان سرور بمدينة دمياط بعد وقوع مناوشات بين اهالى المنطقة واعضاء جماعة الاخوان المسلمين اثناء مسيرة مناهضة للجيش والشرطة.

إصابة 5 في اشتباكات بين أهالي دمياط وأنصار المعزول بسبب هتافات مناهضة للجيش

شهدت منطقة ميدان سرور بمدينة دمياط اشتباكات بالطوب والحجارة والأسلحة البيضاء بين الأهالي وعدد من أنصار الاخوان المسلمين كانوا قد نظموا مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، رافعين اشارات رابعة العدوية وصورا لمرسي، واصيب على اثرها 5 اشخاص.

بلاغ ضد رئيس الجمهورية يطالب باستكمال تطهير تعليم دمياط من القيادات الإخوانية -

تقدم صباح اليوم عمار فؤاد، منسق اتحاد شباب حزب الوفد بدمياط، ببلاغ ، يحمل رقم 3776،نيابة الزرقا ضد المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، والدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم، والدكتور سمير حسن وكيل وزارة التعليم بدمياط، يطالب رئيس الجمهورية باستبعاد وكيل وزارة التعليم بدمياط من منصبه.

ضبط نجار أخفى مخدرات داخل أثاث خشبى بدمياط

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط نجار موبيليا لقيامه بالاتجار بالعقاقير المخدرة داخل وخارج خارج البلاد. 

الأحد، 22 سبتمبر 2013

بلاغ للمطالبة بإقالة وزير الكهرباء بعد تواصل انقطاع التيار

تقدم اليوم الأحد، عمار فؤاد سكرتير عام شباب الوفد بدمياط ببلاغ إلى المستشار شريف طه مدير نيابة الزرقا يحمل رقم 3772نيابات يطالب فيه بإقالة الدكتور أحمد إمام وزير الكهرباء، ورئيس قطاع كهرباء دمياط والتحقيق معهما.

جامعة دمياط تحذر طلابها من ممارسة السياسة داخل أسوار الجامعة

أصدرت جامعة دمياط بياناً اليوم "الأحد"، حذرت فيه طلاب الكليات من تنظيم أية مظاهرات أو مسيرات داخل أسوار الكليات خلال الأيام الأولي من بداية العام الدراسي.

مدير أمن دمياط يطمئن على الحالة الامنية بالمدارس




قام صباح اليوم اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط برفقة عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة بعمل جولة تفقدية على عدد من المدارس بالمدينة للاطمئنان على استقرار الأوضاع، والتأكد من تواجد رجال الشرطة من بداية اليوم الدراسي أمام المدارس.

محافظ دمياط يتفقد عددا من المدارس بصحبة أولياء الأمور لليوم الثانى على التوالي


تفقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، صباح اليوم، الأحد، لليوم الثانى على التوالى وبصحبته عدد من أولياء الأمور، عددا من المدارس بكفر البطيخ وعزبة البرج للاطمئنان على سير العملية التعليمية والاستقرار الأمنى للمدارس.

السبت، 21 سبتمبر 2013

العاملون بآداب دمياط يهددون بتوقف الدراسة حتى عودة عميد الكلية

أعلن عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بكلية آداب جامعة دمياط تضامنهم اليوم مع الدكتور أحمد فهمى عميد الكلية الصادر بشأنه قرار إيقاف عن العمل لمدة شهر من رئيس الجامعة الدكتور ممدوح صوفان المنتهى فترة رئاسته أمس بعد بلوغه السن القانونية.

محافظ دمياط و مدير أمن دمياط يتفقدان المدارس ويشاركان الطلاب طابور الصباح



تفقد اليوم اللواء أبوبكر الحديدى، مدير أمن دمياط، الحالة الأمنية بالشوارع الموجود بها مدارس بالمحافظة.

محافظ دمياط: سيبدأ العام الدراسي الجديد بالنشيد الوطني ورفع علم مصر لإذكاء روح الانتماء - See more at: http://www.el-balad.com/623630#.Uj2fjNLXncg

قال اللواء محمد عبد اللطيف - محافظ دمياط : إن العام الدراسي الجديد سيبدأ غدا بالنشيد الوطني ورفع علم مصر في جميع المدارس لبث روح الانتماء والولاء الوطني التى افتقدها الجميع خلال الفترة الماضية.

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

مدير أمن دمياط: خطة محكمة لتأمين المدارس مع بداية العام الدراسى

أكد اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط، أن جميع الأجهزة الأمنية بمديرية الأمن استعدت للعام الدراسى الجديد الذى سيبدأ غدا السبت.

محافظ دمياط يطالب بإعداد خريطة معلوماتية عن كثافة الفصول

أكد اللواء أ.ح محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط على إلحاق الأطفال من سن 4 سنوات مرحلة رياض الأطفال، وكذلك سن 6 سنوات بالصف الأول الابتدائى.

وقفة تضامنية لدعم الجيش والشرطة بدمياط

نظم أهالى قرية شطا وغيط النصارى بدمياط، بالتنسيق مع أعضاء جبهة محبى مصر وقفة تضامنية مع القوات المسلحة والشرطة بطريق بورسعيد بعد صلاة الجمعة اليوم.

لبلوغ رئيسها الحالى السن القانونية اليوم.. جامعة دمياط بدون رئيس فى أول أسبوع دراسة

صرح الدكتور أحمد فهمى، المشرف العام على اللجنة الانتخابية لانتخاب رئيس جامعة دمياط، بأنه سيبدأ هذا الأسبوع استكمال إجراءات عمل المجمع الانتخابى بكليات الجامعة، بعد صدور قرار وزير التعليم بتكليف أقدم عمداء الكليات للقيام بعمل رئيس الجامعة اعتبارًا من غد السبت الموافق 21 سبتمبر، بعد بلوغ الدكتور ممدوح صوفان، رئيس الجامعة السن القانونية اليوم.

الخميس، 19 سبتمبر 2013

مصر للجميع بدمياط: إقرار الحد الأدنى للأجور يحفظ كرامة الموظف المصري

أكد محمد الماشطة منسق حركة مصر للجميع أن الحركة ترحب بإقرار الحكومة للحد الادنى للاجور في الأول من يناير المقبل وتعتبرها من اهم انجازات ثورة 30 يونيو التى نادت بالعيش وبحياة كريمة وبالعدالة الاجتماعية.

"الإسكان": طرح إنشاء 552 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعى بالشرقية ودمياط

صرح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان، بأن جهاز تعمير سيناء أعلن عن طرح مناقصة عامة لإنشاء عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "مشروع المليون وحدة سكنية"، الذى تنفذه وزارة الإسكان.

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

أول أكتوبر.. حملة لمكافحة القوارض بدمياط

أعلنت مديرية الصحة بدمياط، أن إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة، وناقلات الأمراض والقوارض، تقوم بحملتين لمكافحة القوارض فى مايو وأكتوبر من كل عام، والإدارة تقوم الآن بالتحضير لحملة أكتوبر تحت إشراف اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، والسكرتير العام، بالتعاون مع وزارة الزراعة والوحدات المحلية،

جمعية رسالة بدمياط تقيم معرضها الخيرى لطلبة المدارس

أقامت جمعية رسالة للأعمال الخيرية بمحافظة دمياط معرضا خيريا لملابس المدارس، وذلك حرصا منها على مساعدة المحتاجين فى الفترة الدراسية.