Translate

الاثنين، 23 سبتمبر، 2013

بالصور تفاصيل مع حدث أمام مجمع مدارس الايمان الاسلامية ...تشكيل لجنة من ديوان عام المديرية لادارة المدرسة !

قرر الدكتور سمير حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط تشكيل لجنة من ديوان عام المديرية مكونة من مدير عام لادارة مجمع مدارس الايمان الاسلامية ونائب له ومسئول امن ومدير مالى وادارى ومديرا للشئون القانونية لتسيير اعمال المدارس لحين البت في موقف مجلس ادارة المدارس

حيث تضمن قرار التشكيل كلا من محمود أبو سعدة مديرا للمدرسة ولطفى مراد نائبا للمدير وشريف الحطاب مسئولا للأمن بالمدرسة.
واستند وكيل الوزارة فى قراره إلى المادة 21 من القانون 306 الخاص بتنظيم عمل المدارس الخاص
وكان الدكتور سمير حسن قد انتقل فور ابلاغه باحداث اليوم امام مجمع مدارس الايمان واشرف بنفسه علي تسليم التلاميذ لاولياء امورهم واصدر قراره علي الفور بتشكيل هذه اللجنة .







(ترويع التلاميذ واولياء امورهم )
 اقل ما يو صف به ماحدث اليوم بمنطقة مجمع المدارس بميدان سرور بوسط مدينة دمياط حيث كان هذا المكان مسرحا لاحداث مثيرة بدأت من امام ديوان عام مديرية التربية والتعليم ومدرسة دمياط الثانوية العسكرية حيث قام عدد من المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين ومؤيدى الرئيس السابق بتنظيم مسيرة بها مكبرات صوت واخذوا يهتفون ضد الجيش والشرطة فما كان من الموجودين بمحيط المنطقة سوى الاشتباك معهم ومطارداتهم من امام ديوان عام مديرية التربية والتعليم والثانوية العسكرية مرورا بميدان سرور وسط حالة من الكر والفر حتى وصلوا الي مدرسة الايمان والتى قال شهود عيان ان بعض من كان في المسيرة قد دخلها للاحتماء بها حيث ان هذه المدرسة يمتلكها ويديرها عدد من اعضاء جماعة الاخوان المسلمون بدمياط وحدث اطلاق نار بمحيط مدرسة الايمان بحسب شهود عيان وبمجرد ان علم اولياء امور تلاميذ المدرسة حتى تجمهروا امامها فالكل خائف علي ابنائه ويريد ان يطمئن عليهم الي ان فرضت قوات الشرطة والجيش سيطرتها على محيط منطقة مدارس الإيمان الإسلامية بدمياط، وتم عمل مخرج مرور آمن وتسليم التلاميذ الي اولياء امورهم بمساعدة الاهالى ورجال الجيش والشرطة وسط ثورة عارمة من اولياء امور التلاميذ تجاه ما يحدث .


موضوع مدرسة الايمان .. كما رواه لي بعض الطلبة واولياء الامور

كانت هناك مظاهرة امام مدرسة الثانوية العسكرية لجماعة الاخوان .. وحصلت اشتباكات هناك امام المدرسة وحالات كر وفر في ميدان سرور الي أن وصلوا الي مدرسة الايمان .. هناك اثنين ملثمين ضربوا نار في الهواء .. وفي ناس دخلت تستخبي داخل المدرسة .. والضابط الي في الصورة دة كان رايح يجيب اولادة بالصدفة .. تعامل مع الي دخلوا استخبوا والشرطة وصلت والجيش وتم القبض عليهم ..

طبعا انا الي شوفته بجد من زعر وخوف علي اولياء الامور كله جاي يجري عشان اولادة .. وحصلت طبعا مشادات بين الاهالي وبين الناس الي كانت واقفة بدقون .. والجيش بصراحة كان مسيطر علي الامن هناك بالاشتراك مع الشرطة

واحنا بنطمن الاهالي دة موقف عابر .. حصل وانتهي ومحدش يخاف علي اولادة

ورساله بقي لجماعة الاخوان ومن يناصرهم .. ياريت بلاش القرب من المدارس عايزين تعملوا مظاهرة اعملوا في اي مكان بلاش نستغل الاماكن الي فيها مدارس ونعمل مظاهرة هناك ويحصل الي حصل .. لكم الحرية في التعبير عبر براحتك بعيد عن المدارس والاطفال .





صباح اليوم 23 / الجارى السـ 12ـاعة ظهراً رصدت المتابعة تجمع حوالى ( 100 ) شخص
من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بميدان سرور دائرة قسم شرطة أول دمياط " منطقة تجمع مدارس إبتدائى إعدادى ثانوى " ومجاور لمديرية التربية والتعليم رافعين شعار رابعة ومعهم السيارة
رقم ط د ر 3671 عليها مكبرات صوت .. مرددين من خلالها هتافات تتضمن الإسقاط على المؤسسة العسكرية .. مما أدى إلى إعاقة حركة المرور وإحداث ضوضاء بمنطقة المدارس .. وعلى إثر ذلك تصدى لهم الأهالى وتم تفريقهم وضبط عدد ( 3 ) منهم وهم كلاً من :-
1ـ حسن على حسن البسيونى سن 28 خراط .
2ـ مازن محمود محمود البحيرى سن 20 طالب بكلية التجارة .. ومقيمان بناحية الشعراء / دائرة مركز دمياط .
3ـ أسامة مسعد محمد البش سن 40 محامى ومقيم بدائرة قسم ثان دمياط ..
** وأثناء هروب المتجمعين قام عدد منهم بالإختباء داخل مدرسة الإيمان الخاصة بذات الناحية
( إبتدائى – إعدادى ) ملك أحد الأشخاص المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين .. وذلك بمعاونة احد الأداريين بالمدرسة .. مما أثار الزعر بين طلبة المدرسة .. حيث قاموا بالإتصال بذويهم الذين تجمعوا حول المدرسة خشية على أولادهم .
** إنتقلت قيادات المديرية والقوات المناسبة وتم إحتواء الموقف والتنسيق مع بعض العاملين بالمدرسة وتسليم الطلبة لذويهم .. وإنصرف الجميع دون حدوث تداعيات .