Translate

الأربعاء، 18 مارس 2015

قيادات بدمياط: "المركز اللوجستي" سيضع مصر على خريطة الاقتصاد العالمي

أعرب قيادات في محافظة #دمياط ، عن سعادتهم لتوقيع الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقود المركز اللوجيستي العالمي، معتبرين أنه بادرة أمل تفتح آفاقا جديدة للاستثمار وتوفر فرص عمل للشباب.
وقال محمد عبده مسلم رئيس نقابة صناع الأثاث المستقلة في دمياط، إن إقامة المركز اللوجيستي حدث هام، سيوفر للعديد من الشباب فرص عمل، مشيرًا إلى أنه سيكون نواة لإنشاء مدينة صناعية متكاملة في دمياط، مشيدَا بنجاح المؤتمر الاقتصادي، الذى سيخطو بمصر خطوات ثابتة نحو الريادة.



وقال محمد الزيني رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، لـ :" لقد خاطبنا وزارة التموين لإخطارنا بالتخصصات المطلوبة للمركز اللوجيستى العالمي، وذلك لتجهيز برامج تدريبية للعاملة لتأهيل أبناء المحافظة للعمل تلك الوظائف".
وطالب الزيني، رجال الأعمال بإقامة شركة مساهمة للعمل على إنشاء مشروعات مكملة تساهم فى تنمية المشروعات المكملة للمركز اللوجيستى.
فيما اعتبر أحمد عوض أمين حزب الدستور في دمياط، المركز اللوجيستى العالمى مشروع حيوي وهام وضروري ونقلة نوعية للمحافظة بناء على موقع دمياط المميز الاستراتيجى، ويعزز من ميناء دمياط ويجذب المزيد من الاستثمارات الكبيرة، إضافة إلى يساهم فى توفير فرص عمل كبيرة للشباب والخريجين بدمياط
وأضاف محمد جمعة الموافي القيادي بمجلس المحليات عن الشباب، المركز اللوجستى من أكبر المشروعات القومية، التى أعلنها الرئيس مشيرًا إلى أنها ستضع مصر في مصاف الدول المتقدمة في المنطقة العربية والشرق الأوسط بمجال تداول وصناعة الحبوب ومشتقاتها.
وأشار الموافي، إلى أن عقب نجاح المؤتمر الاقتصادي، أصبح من غير المقبول الحديث بشأن عدم جدية المشروع، وذلك بعد أن تأخرت إشارة البدء في المشروع فترة.
وأكد عمرو داود القيادى في حزب الوفد بدمياط، أن المركز اللوجيستى يعد خطوة ممتازه تضع مصر على خريطه الاقتصاد العالمي، مطالبًا المسؤولين بالاهتمام بأبناء وشباب المحافظة في العمل بهذا المشروع الوطني.
يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، وقع خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، اتفاقيتين للاستثمار بقيمة 6 مليار دولار، دعمًا لإنشاء المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، المقرر إقامته في دمياط ومشروع مدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من قناة السويس.
وسيتم إنشاء المركز اللوجيستي على مساحة 3350 كيلومتر مربع في محافظة دمياط في منطقة الدلتا، ومن المتوقع أن يشهد المركز تداول 65 مليون طن من الحبوب والسلع الغذائية الأساسية سنويا.
ومن المقرر أن يتضمن المشروع إنشاء صوامع للتخزين ورصيفين جديدين سيتمكنان من إستقبال شحنات ضخمة في ميناء دمياط بالإضافة لإنشاء خمسة مناطق صناعية جديدة.
وسترفع الصوامع من قدرة الميناء التخزينية لتصبح 7.5 مليون طن بدلا من القدرة الحالية البالغة 2.5 مليون طن. بينما سيتم إنتاج الدقيق والمعكرونة وزيوت الطبخ والسكر في المنطقة الصناعية بهدف تلبية إحتياجات الإستهلاك المحلي والتصدير للخارج.














"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...