Translate

الاثنين، 22 ديسمبر 2014

«دمياط الجديدة»: تطوير الطرق الرئيسية بالمدينة.. واستكمال التسوية مع «الرحاب السعودية»حول 625 فدانا

قال المهندس طارق السباعى رئيس جهاز تنمية #دمياط الجديدة، إنه تم إسناد تنفيذ عملية تطوير الطرق الرئيسية بالحيين الثالث والخامس بالمدينة لشركة المقاولات المصرية "مختار إبراهيم".

وأضاف رئيس الجهاز فى تصريحات خاصة  ، أن تطوير الطرق الرئيسية بالأحياء 3 و5 بالمدينة مقدر له تكلفة إجمالية 43 مليون جنيه، وبدأت الشركة فى العمل عقب تسلمها مواقع التنفيذ من الجهاز.


وأوضح السباعى، أنه تم كذلك إسناد عملية تطوير الميادين ومداخل المدينة لشركة الجمعية التعاونية للبناء والتعمير بتكلفة استثمارية تصل لــ23 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية أن أراضى شركة الرحاب السعودية بمدينة دمياط الجديدة، جار التفاوض بشأنها بين الهيئة والمستثمر السعودى المالك لها، كما تدرس لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء الأمر، بعد تأكيدات من الحكومة أن الأراضى بعيدة عن مشروع تطوير ميناء دمياط ولن يتم ضمها له.

وكانت الشركة حصلت على أراضى بالمدينة تقدر بـ625 فدانا تقريبا بسعر 25 جنيها للمتر فى العام 1997، وتم الاختلاف بينها وبين الحكومة وإعادة التفاوض مع الشركة حولها فى 2006.

وأكدت المصادر أن الأمر يسير باتجاه التسوية مع الشركة السعودية، خاصة بعد إعلانها عن نيتها لضخ 2 مليار جنيه جديدة بالمشروع.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...