Translate

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

الأمانة العامة للصحة النفسية تعلن عن افتتاح مستشفى دمياط

قام الدكتور عادل العدوي وزير #الصحة و #السكان بالمرور على مشروع إنشاء مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بمدينة #دمياط الجديدة لمتابعة أعمال الإنشاءات للمرحلة الثانية للمستشفى، وكان برفقته اللواء محمد اللطيف منصور محافظ دمياط، ود. حمدي حواس وكيل وزارة الصحة والسكان بدمياط، وكان في استقبالهم د. أحمد حسين مدير ادارة التخطيط بالأمانة العامة للصحة النفسية، وم/ محسن عبد المنعم مدير الإدارة الهندسية بالأمانة.




يقع مشروع المستشفى على بُعد حوالي 18كم من مركز ومدينة دمياط وحوالي 4كم عن مدينة رأس البر، وتبلغ المساحة الكلية للمستشفى 17250م مسطح، وتبلغ مساحة المباني بها 6279م مسطح من إجمالي المساحة الكلية تشتمل على (المبنى الرئيسي- مبنى الخدمات- مبنى المحولات- مبنى المشرحة- خزان مياه أرضي-غرف حراسة) والمساحة المتبقية عبارة عن مسطحات خضراء وملاعب للرجال والسيدات وأماكن انتظار سيارات.

وقد تم نقل الإشراف على مشروع انشاء المستشفى من مديرية الاسكان بدمياط الى الإدارة العامة للهندسة والتجهيزات الطبية بوزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية منذ شهر نوفمبر 2012، التي قامت بإعداد جدول زمني ومتابعة تنفيذ الأعمال مع الشركة المنفذة للمشروع واستخراج تراخيص الإنشاء للمباني الملحقة(5)، وكذلك إسناد أعمال توصيل المرافق (مياه- صرف صحي- كهرباء)، بالإضافة إلى اعتماد المستندات الخاصة بأعمال فرش وتجهيز المستشفى تمهيدا لطرحها في مناقصة عامة.
هذا ومن المخطط للمستشفى أن تقدم الخدمات التالية:

- عيادات خارجية إدمان نفسي.
- طوارئ واستقبال.
- وحدات الصدمات ECT.
- وحدة علاج نهاري
- داخلي إدمان بسعة 50 سرير رجال وسيدات و150 سرير داخلي علاج نفسي رجال وسيدات.

عناصر خدمية للمشروع:

- معامل وصيدليات داخل يوخارجي ومطبخ ومغسلفة وصالات للألعاب الرياضية وورش العلاج بالعمل وقاعات اجتماعات ومكتبات للمرضى والعاملين، بالاضافة للمسطحات الخضراء والملاعب المتنوعة.

جدير بالذكر أنه تم البدء في تنفيذ المشروع في مارس 1995 بتكلفة مالية قدرها 20 مليون جنيه على مرحلتين انتهت المرحلة الأولى منها في أغسطس 1998. وقد صرح السيد مدير الإدارة الهندسية بالأمانة أنه من المنتظر أن تنتهي أعمال المشروع خلال العام المالي 2014/2015، في حال توافر الاعتمادات المالية. - See more at: http://www.el-balad.com/1153199#sthash.t6e7OCFb.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...