Translate

الأربعاء، 28 مايو 2014

مزايدة عالمية لإنشاء مشروع لتداول الحبوب والمواد الغذائية بميناء دمياط

فى إطار سعيها لزيادة الاستثمارات وزيادة الطاقة الاستيعابية, أعلنت هيئة ميناء دمياط عن طرح مزايدة عالمية لإنشاء وإدارة وتشغيل مشروع لتداول الحبوب والمواد الغذائية داخل نطاق الميناء على مساحة 28500 متر مربع بنظامBOT مع حق استغلال لمدة عشرين عاما.



وفى هذا السياق قال ممدوح الشيطى، المتحدث الإعلامى لهيئة الميناء, أن هذا المشروع يتم طرحه تمشيا مع سياسة وزارة النقل التى تهدف إلى تنمية و تطوير الموانى المصرية من خلال توفير فرص استثمارية ضخمة من شأنها دفع عجلة الاقتصاد المصرى وزيادة مخزون الدولة من السلع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائى للمواطنين وتوفير فرص عمالة جديدة، خاصة أن ميناء دمياط مازال مؤهلا لإقامة واستيعاب مثل هذه المشروعات.

وأضاف الشيطى، أنه من المتوقع أن يحقق بناء وتشغيل هذا المشروع طاقة استيعابية تصل إلى مليون طن صب جاف, حيث يشمل إقامة مخازن وصوامع رأسية أو أفقية بكافة تجهيزاتها يتخللها خط سكة حديد يمكن استخدامه فى نقل الحبوب والمواد الغذائية, وبأن موقع المشروع يقع على حوالى 150 مترا من الرصيف رقم 15 كما يتميز بقربه من الميناء النهرى.

وأن هذا المشروع يأتى ضمن العديد من المشروعات الجديدة التى يتم تنفيذها بميناء دمياط مثل إنشاء رصيف بضائع عامة بطول 340 مترا, واستكمال إنشاء رصيف الخدمات البحرية بطول 90 مترا, بالإضافة إلى إنشاء رافع سفن جديد حمولة 1000 طن.










"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...