Translate

الأربعاء، 28 مايو 2014

افتتاح وحدة قسطرة القلب بمستشفى جامعة الأزهر بدمياط

افتتح الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر يرافقه محافظ دمياط اللواء محمد عبد اللطيف منصور، وحدة قسطرة القلب بمستشفى طب الأزهر الجامعى بدمياط الجديدة التابع لجامعة الأزهر.
وأعلن العبد، أن رسالة مؤسسة الأزهر الشريف ممتدة تصل لجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن المستشفى تقدم خدمة طبية متميزة لمحافظات دمياط وكفر الشيخ وطنطا والدقهلية، إضافة إلى استقباله لكافة الحالات الطارئة التى تتعرض للحوادث على الطريق الدولى الذى يربط عدة محافظات.




وأكد العبد على أهمية التآخى بين جامعة الأزهر ووزارة الصحة، وتكامل الأنشطة الصحية من الجانبين، بما يعود بمردود إيجابى على الخدمة الصحية للمرضى.

وأوضح الدكتور محمود ميدان عميد كلية طب بنين الأزهر بدمياط أن وحدة قسطرة القلب التى تم افتتاحها مزودة بوحدة دراسات كهر وفسيولوجية، لمعالجة أى خلل فى نظم القلب، كما تحتوى الوحدة على أجهزة حديثة لتركيب الدعامات وتوسيع الشرايين ومتابعة كهربة القلب وعمل كى للبؤر النشطة لضربات القلب السريعة، لافتا إلى أن هذه الوحدة تعد من العلامات الفارقة التى تميز طب الأزهر بدمياط عن باقى المستشفيات، مشيرا إلى أن تكلفة الوحدة قد بلغت 10 ملايين جنيه.

حضر الافتتاح كل من الدكتور حمدى حواس وكيل وزارة الصحة بدمياط، والمهندس طارق السباعى رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، والشيخ محمد سلامة مدير أوقاف دمياط، وفى نهاية الافتتاح تم توقيع بروتوكول تعاون بين مستشفى جامعة الأزهر الجامعى ومديرية الصحة بدمياط.

ومن جانبه أشاد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بهذا الصرح الطبى الكبير، مؤكدا على ضرورة الربط مع كافة المراكز الصحية الأخرى الموجودة فى المحافظة والتنسيق بينهما وعمل تسجيل لكافة الحالات، مع ضرورة أن يكون هناك اتفاقية تكامل وتعاون بين مديرية الصحة بدمياط ومستشفى جامعة الأزهر بدمياط الجديدة، ليكون انطلاقة لتطوير منظومة العمل الصحى بدمياط من أجل صحة المواطن وتقديم الخدمة الصحية على الوجه الأكمل، وأضاف المحافظ أن الصحة والتعليم هما أساس قوة أى دولة، وأن جامعة الأزهر تجمع بين الاثنين بما لها من دور علمى وصحى.












"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...