Translate

الخميس، 1 أكتوبر، 2015

دمياط تفوز بجائزة أفضل ميناء تجاري في التطبيق الأمثل لمفهوم الإدارة الالكترونية

 سلم وزير النقل سعد الجيوشي، رئيس هيئة ميناء دمياط اللواء بحرى أيمن صالح، جائزة الفوز بأفضل ميناء تجارى فى التطبيق الأمثل لمفهوم الإدارة الإلكترونية، وذلك فى احتفال أقيم بمناسبة اليوم البحرى العالمى.
وأشار وزير النقل إلى ما نتج عن ذلك من تخفيض الأخطاء إلى أقل ما يمكن، وتقليص المخالفات لأقصى حد وتخفيض الاستثمارات الخاصة بالمباني والعقارات وما إليها وتقليل تأثير العلاقات الشخصية على إنجاز الأعمال.


كما أوضح الوزير أن هناك نتائج أخرى إستراتيجية أهمها تقليل مكوث السيارات بنسبة 71% وتقليل زمن إنهاء الإفراج من الصرف بنسبة 60% وتقليل مكوث السفن بنسبة 28% وزيادة إيرادات الكاشيرات بنسبة 160%.
من جانبه صرح اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط أن الإدارة الإلكترونية فى ميناء دمياط هي منظومة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تحويل العمل الإداري العادي من إدارة يدوية إلى إدارة تعتمد على الحاسبات، حيث تم الانتقال من إنجاز المعاملات وتقديم الخدمات داخل الميناء سواء مع العملاء أو بين جهات مجتمع الميناء من الطريقة التقليدية اليدوية إلى الشكل الإلكتروني، ما نتج عنه سرعة أداء الخدمات للعملاء مع الحفاظ على جودتها، ونقل الوثائق إلكترونيا بشكل أكثر فاعلية، مع تقليل التكلفة نتيجة تبسيط الإجراءات وتقليل المعاملات الورقية وتخفيض وقت الأداء .
أقيم الاحتفال بقاعة المؤتمرات الكبرى بميناء الإسكندرية، وحضره وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي ورئيس قطاع النقل البحرى ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ورؤساء هيئات الموانى وعدد من الوفود الأجنبية وغرف الملاحة المصرية وكبار الشركات ورجال الأعمال فى مجال النقل البحرى.













"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...