Translate

الأحد، 27 سبتمبر، 2015

غضب في دمياط بسبب انتشار القمامة.. والمحافظ: غرامة على المخالفين

أعرب مواطنو محافظة دمياط عن استيائهم بسبب انتشار القمامة بشوارع المحافظة، ما أدى لفساد المظهر الجمالي للمحافظة، وقال أشرف صالح، أحد أهالي مدينة عزبة البرج، إن القمامة تنتشر بشارعي الملقا والتل والمساكن الشعبية، مطالبا بزيادة المعدات وأفراد النظافة.


وطالب محمود الباز، أحد أهالي قرية الشعراء، بزيادة عدد عربات تجميع القمامة، متسائلا: "أين تنفق رسوم النظافة التي تحصل من المواطنين في الوقت الذي تنتشر القمامة بالشارع الرئيسي بالقرية".
وأشر أشرف الغرباوي، مواطن، لتراكم القمامة بالشوارع الداخلية لقرية الخياطة واكتفاء عمال النظافة بتنظيف الطريق العام فحسب.
وأضاف الغرباوى: "رغم شكوانا مرارا وتكرارا إلا أنه لا مجيب وفي حال عدم تدخل المحافظ ومخاطبته مباشرة لا تحل أي أزمة".
من جانبه، شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، على التزام المواطنين بمواعيد إلقاء القمامة من الساعة 8 مساء حتى 8 صباحا، وفي حالة المخالفة للتوقيتات سيتم توقيع غرامة مالية 200 جنيه على المواطن واتخاذ الإجراءات الفورية مع المخالف كما سيتم توقيع غرامة مالية 300 جنيه على أصحاب المحال الذين لا يلتزمون بوضع صناديق للقمامة أمام محالهم وكذلك أي مبنى أمامه مخلفات قمامة أو مخلفات بناء سيتم توقيع غرامة مالية عليه فورا، لافتا إلى أن هذا القرار سيطبق اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بعد العودة من إجازة العيد مباشرة.
وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والقرى بتكثيف حملات النظافة خلال إجازة العيد خلال الفترة الصباحية والمسائية لرفع القمامة من أماكن التجمعات أولا بأول.










"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...