Translate

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

بالصور| محافظ دمياط يستقبل مسؤولي هيئة الرقابة الإدارية بمدينة الأثاث

استقبل الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، اللواء محمد بلطية وكيل أول الرقابة الإدارية، بحضور العميد عادل عياد رئيس فرع الرقابة الإدارية بدمياط.
ورحب المحافظ، بممثلي هيئة الرقابة الإدارية، مشيدا بالدور الوطني للهيئة والتي يحركها في المقام الأول وازع وطني للحفاظ على كيان الدولة وأمن البلاد.


واستعرض الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، خلال لقائه بهيئة الرقابة الإدارية، مشروع مدينة دمياط للأثاث التي تقام على مساحة 331 فدان بناحية شطا والمخطط التفصيلي للمشروع والذي تم وضعه في إطار المخطط المبدئي للمدينة والرؤية التي وضعها المحافظ للمشروع.
وأشار المحافظ، إلى أن مكونات المشروع تتضمن المنطقة الصناعية والتي تشمل 43% من إجمالي المساحة وتضم الورش الصغيرة والمتوسطة والمصانع ومنطقة الصناعات المكملة والمعارض ومخازن الأخشاب ومنطقة الخدمات وتشمل 20% من المساحة وبها المركز الإداري ومركز التدريب التكنولوجي ومنطقة المعارض بجانب الفندق والمستشفى والمعهد الصناعي وكذلك شبكة الطرق الرئيسية والفرعية والداخلية والمواقف المجمعة للسيارات والشاحنات.
وقال عبدالحميد، إنه تم وضع أسس ومنهج لتنفيذ المدينة على مراحل مع توفير الخدمات المطلوبة لكل مرحلة، موضحا أن المخطط العام للمدينة حدد علاقة الخدمات بمراحل الإنشاء والتنفيذ، والتي تبدأ بمرحلة الدراسات وتجهيز الموقع ثم مرحلة الإنشاء والتنفيذ يليها مرحلة الإنتاج والتشغيل.
وأضاف أنه تم الانتهاء من دراسة التربة التي تمت أعمال التجفيف بها بنسبة 100% دون أدنى تكلفة، وكذلك عمل دراسة عن السوق بحيث تكون لدينا رؤية عن الناحية المالية والتكلفة الاستثمارية وأنه تم عمل رفع مساحة للمشروع ووضع تقرير مبدئي عن التربة، وعمل رفع مساحي شبكي لكامل المساحة.
وعرض محافظ دمياط، مقترح ثلاثة نماذج للورش بمساحاتها المختلفة، وأشار إلى أنه يجرى الآن عمل الدراسة الاقتصادية للمشروع لتحديد أسلوب التمويل والتكلفة الاستثمارية لإنشاء المدينة والعائد المتوقع وتحديد السعر المتوقع لإيجار المتر في الوحدات الصناعية.
من جانبه، أكد اللواء محمد بلطية وكيل أول الرقابة الإدارية، أن هذا المشروع القومي والذي تتبناه القيادة السياسية يعد نقطة انطلاقة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لإقامة مدينة عالمية متخصصة في صناعة الأثاث، لافتا إلى أن قوة المشروع تكمن في فكرته وأبعاده والذي يمكن أن يكون نموذجا في جميع محافظات مصر.
بالصور| محافظ دمياط يستقبل مسؤولي هيئة الرقابة الإدارية بمدينة الأثاث
    

هناك تعليقان (2):

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...