Translate

الأربعاء، 2 سبتمبر، 2015

محافظ دمياط يبحث المخطط التفصيلي لمشروع مدينة الآثاث

بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، مع الدكتور رفيق عباس، رئيس مجلس إدارة المكتب العربي للتصميمات والاستشارات الهندسية، وعدد من المكاتب الاستشارية، اليوم، المخطط التفصيلي لمشروع مدينة دمياط للأثاث، حيث عرض كل مكتب رؤيته حول المكونات الخاصة بالمشروع والمساحات، التي تتماشى مع المخطط المبدئي للمدينة.


أكد المحافظ، ضرورة مراعاة أن يحقق التصميم الخاص بالورش أكبر راحة للعامل داخل الورشة أو المصنع بما يرفع من كفاءة وانتاجية العامل، مشيرا إلى أن إدخال الميكنة مكون أساسي في المشروع؛ لذلك لابد من عمل نماذج مختلفة، وفق التخصصات الخاصة بكل ورشة مع أهمية عمل مركز خدمي به مجموعة من الماكينات تلبي احتياجات كل ورشة حسب طبيعتها المختلفة.
كما تمت مناقشة التكلفة الخاصة بالمنشآت الصناعية، والتصور المبدئي للتكلفة في ضوء المنشآت والمباني الصناعية التي أقامها المكتب العربي. وتساءل المحافظ عن الخطوات التالية للمشروع بعد المخطط التفصيلي مؤكدا وضع خطة عمل وبرنامج زمني محدد.
وأوضح الدكتور رفيق عباس، أنه سيتم تحديد مواصفات المشروع يتبعه مجموعة مناقشات وجلسات وطرح جميع البدائل المختلفة، وتقديم الرسومات التفصيلية، واعتماد المخطط النهائي للتصميمات والرسومات ليبدأ التنفيذ فوراً .

كما عرض المحافظ التقرير الفني الخاص بالمركز القومي لبحوث الإسكان بشأن الموقع وبحوث التربة، وأعمال الردم، والتسوية، مشيرا إلى أن تجفيف التربة أوشك على الانتهاء تماماً، وأنشات ميزانية شبكية للموقع، وأجريت مقايسات مبدئية للمرافق، كما طلب أن تتضمن كراسة الشروط للأعمال التي ستتم بالمشروع خطة للتسويق والترويج لمدينة دمياط للأثاث تضعها إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.

محافظ دمياط يبحث المخطط التفصيلي لمشروع مدينة الآثاث
  محافظ دمياط يبحث المخطط التفصيلي لمشروع مدينة الآثاث
محافظ دمياط يبحث المخطط التفصيلي لمشروع مدينة الآثاث

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...