Translate

الخميس، 10 سبتمبر، 2015

محافظ دمياط يضع خطة عاجلة لتطوير بحيرة المنزلة ورفع كفاءة 30 ألف فدان

عقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، لقاءا مطولا مع صيادي محافظة دمياط اليوم؛ لبحث مشاكلهم بحضور الأجهزة التنفيذية ومديري الري والثروة السمكية ومياه الشرب والصرف الصحي والجهات ذات الصلة.
واستمع المحافظ، إلى مطالب الصيادين الذين طالبوا بتكثيف أعمال التكريك لمواجهة إطماء بوغاز الصفارة الرئيسي، وطالبوا بزيادة ساعات عمل الكراكات العاملة بالبحيرة.


وأصدر عبدالحميد، تعليماته لرئيس فرع الثروة السمكية بدمياط بعمل جدول زمني لعدد ساعات عمل الكراكات والتكريك وحجم الأعمال اليومية في تقرير أسبوعي يخطر به محافظ دمياط. كما وعد المحافظ بمخاطبة وزير الري لجلب أحد الحفارات العملاقة العاملة في بوغاز الجميل لإنجاز أعمال التكريك بمنطقة مثلث دمياط حتى بوغاز الصفارة بعزبة البرج.
كما طلب المحافظ، من الثروة السمكية استعجال خطة تطوير 3 فتحات مغذيات للبحيرة شمال بحيرة المنزلة، والتي ستسهم بشكل كبير في رفع كفاءة مياه البحيرة وتدفق المياه في القنوات الداخلية لتغذية المزارع السمكية لحوالي 30 ألف فدان موزعة بمثلث دمياط شمال بحيرة المنزلة.
وفي سياق متصل، أعلن محافظ دمياط عن مواصلة إجراءات نزع ملكية 9 فدان على جانبي فتحة قناة "البط" مع تكثيف واستعجال الاتصالات مع وزير الري وحماية النيل؛ للبدء في شق فتحة جديدة مغذية على قناة "البط" القديمة؛ لإنقاذ حوالي 7 آلاف فدان مزارع سمكية كانت تعاني من ارتفاع منسوب طمي المزارع وكثافة الملوحة بسبب ركود المياه.
وأكد محافظ دمياط، أن مشروع فتحة قناة "البط" سيسهم في رفع كفاءة قطاع كبير من المزارع السمكية وزيادة إنتاجها من الأسماك بمنطقة غربي المثلث. كما طالب الصيادون بعمل لسان حاجز داخل البحر لحماية البوغاز الرئيسي بعزبة البرج من النحر والطمي وتأثير الأمواج، ووعد المحافظ ببحث الطلب من الناحية الفنية مع رئيس الهيئة العامة لحماية الشواطئ.














"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...