Translate

الاثنين، 31 أغسطس، 2015

محافظ دمياط يتفقد أعمال ازدواج طريق رأس البر الغربي

تفقد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، أعمال ازدواج طريق رأس البر الغربي بطول 5 كيلو متر بتكلفة إجمالية 21.5 مليون جنيه مشاركة مجتمعية من شركة موبكو.
وشهد المحافظ، أعمال حفر جانب الطريق المراد توسعته بإضافة حوالي 11 مترا عرض حتى الجزيرة الوسطى مع الطريق القديم، حتي يصبح صافي عرض كل حارة 9 متر على غرار طريق رأس البر الشرقي على نهر النيل.

 وأشار المحافظ، لأهمية توسعة هذا الطريق الحيوي الذي يمثل بوابة رأس البر من الناحية الغربية، حيث يخدم القادمين من محافظات الدقهلية وكفرالشيخ ووسط الدلتا والقاهرة، بالإضافة لربطه بالطريق الدولي الساحلي عبر طريق "دمياط -كفرسعد"، والذي ظل حوالي 60 عاما لم تمتد له يد التطوير، حيث تبدء الأعمال في مرحلته الأولى بطول 1.9 كيلومتر، ثم إحلال وتجديد التربة بطبقات الدقشوم والسن بارتفاع متر ونصف مدعومة بالرمال؛ تمهيدا للوصول لعرض مناسب وآمن للطريق.

وطالع عبدالحميد طه، دراسات تأسيس الطريق الذي تنفذه شركة المقاولون العرب، وأكد محافظ دمياط أن هذا الطريق هو ثمرة جهد كبير وتعاون مثمر لترسيخ مبدأ المشاركة المجتمعية للشركات والهيئات العاملة على أرض المحافظة، مؤكدا على سعيه بتحويل هذه المشاركات من مجرد علاقات واجتهادات ما بين المحافظ والشركات لمسئوولية مجتمعية راسخة لدي هذه الشركات تجاه المحافظة التي توفر الخدمات العديدة.

















"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...