Translate

السبت، 29 أغسطس، 2015

تفاصيل هروب 8 سجناء من حجز كفر سعد المركزي وضبط 5 منهم

تمكن 8 متهمين من المسجونين في حجز كفر سعد المركزي بمحافظة دمياط، أمس، من الهرب ونجحت قوات الأمن في القبض على 3 منهم، وتواصل مطاردة الخمسة الباقين.
وقال مصدر أمني لـ، إن المتهمين غافلوا عمال النظافة، وطروحهم أرضا، ثم تمكنوا من الهرب.


وانتقل اللواء فيصل دويدار مدير الأمن والعميد سيد العشماوي مدير إدارة البحث الجنائي إلى موقع الحادث، وفرضت قوات الأمن كردونا حول محيط الحجز، وأجرت عمليات تمشيط واسعة بمداخل ومخارج مركز دمياط.
وأكد المصدر الأمني  ، أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 3 مسجونين، في منطقة ليست ببعيدة عن الحجز، ويتبقى 5 هاربين، موضحا أنهم جنائيين وليسوا سياسيين.
وأوضح المصدر أن من بين الهاربين نبيل.ع.ع، الشهير بـ"نبيل السمكري"، والمحبوس على ذمة جناية خطف وهتك عرض طفلة عمرها ست سنوات، و"السعيد .ع"، و"أحمد. أ. إ"، و"إبراهيم.أ.ز".
وأشار إلى أن المسئولين بوزارة الداخلية، يتابعون الموقف لحظة بلحظة مع مدير الأمن، ومن المقرر أن يتم تكليف لجنة بإعادة فحص إجراءات تأمين الحجز، حتى لا تتكرر الواقعة مرة أخرى.
وتباشر النيابة العامة برئاسة المستشار إيهاب الحسيني، المحامي العام لنيابات دمياط التحقيق في الواقعة، وانتقل فريق النيابة لمعاينة مكان الحادث، وفحص الحجز وسماع أقوال الشهود والمسئولين عن التأمين.

و قد تمكنت اليوم  قوات أمن دمياط من ضبط مسجونين جديدين من ضمن الخمسة مساجين الهاربين من مركز شرطة كفرسعد، وتكثف القوات جهودها لضبط الثلاثة الباقين، حيث تم ضبط كلا من: بدر إبراهيم بدر محبوس على ذمة القضية 12457 لسنة 2014 جنايات كفرسعد سرقة بالإكراه، وإبراهيم رزق إبراهيم عبده محبوس على ذمة القضية رقم 89210 لسنة 2014 جنايات كفرسعد سلاح ناري، ومحمد السيد عرفة شريف محبوس على ذمة القضية 7493 جنايات كفرسعد لسنة 2015 "مخدرات"، وتحرر المحضر رقم 4214 إداري كفرسعد لسنة 2015.
وأكد مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن دمياط في تصريح   إحالة اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط، الواقعة لإدارة التفتيش للتحقيق، وتحديد المسؤول.

وأعلنت مديرية أمن دمياط، إنه أثناء قيام ضابط مناوب مركز شرطة كفرسعد الملازم عبدالله محمود أحمد بلال، بأعمال النظافة اليومية بالسجن، وبصحبته أمين شرطة علي عبدالنبي محمد علي، والمساعد شرطة نبيل بسيوني محمد، والمكلف بأعمال نظافة المركز، بفتح الغرفة الخامسة بالسجن الجنائي دفع عدد من المساجين باب السجن بالقوة ما أدى لسقوط الضابط المناوب والمساعد المكلف بالنظافة أرضًا، وإصابة المساعد المذكور بذراعه الأيمن وتم نقله لمستشفى كفرسعد المركزي للعلاج.

























"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...