Translate

الاثنين، 20 يوليو، 2015

انتشار الماشية في الحدائق كابوس يزعج أهالي دمياط الجديدة ويشوه الشكل الحضارى للمدينة

استنكر أهالي مدينة #دمياط الجديدة انتشار الماشية بالمدينة بشكل لافت للنظر بالحدائق العامة والمتنزهات ما أدى لتشويه صورة المدينة وبخاصة مناطق مبارك والـ"27" وترك انطباعًا سيئًا بعدم قدرة الأجهزة التنفيذية عن التصدي لماشية العرب.
من جهتها قالت نهى نقشارة أحد أهالي المدينة، رغم شكوانا مرارًا وتكرارًا من تلك الأزمة التي تركت انطباعًا سيئًا عن المدينة وباتت تشوه مظهرها الحضاري إلا أنه لاجديد.



وتابعت نهى :"يبدو أن أصحاب الماشية، محدش قادر عليهم ورغم شكوانا للمسؤولين إلا أننا نسمع مجرد وعود بحل الأزمة فحسب".
ويقول محمود سمير، إن انتشار ماشية العرب بحدائق وشوارع المدينة السياحية يعد ظاهرة خطيرة تظهر ضعف جهاز التعمير في السيطرة على الحدائق فتركها تعبث في المدينة أكبر دليل على مدى تخوف المسؤولين من التعامل مع العرب خوفا منهم.
وطالب سمير، بوضع آلية للسيطرة على هذا الوضع الذي أدى لتشوه المدينة وانتشار أمراض بسبب انتشار الذباب والناموس.
يذكر أن مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة، قرر في وقت سابق تنفيذ قرار مجلس الأمناء الخاص بالحجز على الماشية والأغنام التي تتعدى على الزراعات والمساحات الخضراء العامة والخاصة بالمدينة وتسليمها للطب البيطري مع تحرير محاضر لأصحابها وتغريمهم مبلغ عشرة آلاف جنيه بالإضافة لقيمة الاعاشة.
كما أصدر المحافظ السابق اللواء محمد عبداللطيف منصور، قرار رقم 131لسنة 2014 بحظر مرور الماشية فى مدن محافظة دمياط مع إلزام الوحدات المحلية بمصادرتها والتحفظ عليها إداريًا والتنسيق بينها وبين الطب البيطري بشأن التصرف فيها وتشكيل لجنة لاستقبال الماشية المصادرة للتحفظ عليها بمعرفة الوحدة المحلية.
فيما قرر المحافظ الحالي الدكتور إسماعيل عبد الحميد، تشكيل لجنة للمتابعة والتحفظ على الماشية المخالفة ورغم ذلك القرار وماتبعه من حملات لضبط الماشية المخالفة وتغريم أصحابها إلا أن تلك الظاهرة لازالت تشكل كابوسًا يزعج أهالي المدينة السياحية.













"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...