Translate

الجمعة، 19 يونيو، 2015

محافظ دمياط: "السيسي" أكد دعمه لمشروع مدينة الأثاث الجديدة

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد، محافظ دمياط، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد دعمه لمشروع مدينة #دمياط للأثاث علاوة على تحرك الرئاسة لإقامة المشروع بشكل متكامل بتجهيزات خاصة بالتنسيق مع الشركات العالمية لإقامة المصانع الصغيرة والمتوسطة بشكل موحد وبقدرات هائلة.



وأوضح عبدالحميد، أنه تم خلال اللقاء الذي عقد، أمس، عرض تصميم مبدئي للمدينة حيث اعتمد الرئيس فكرة التصميم ووافق عليها وكلف المحافظ بإعداد جميع الدراسات المطلوبة مع كافة الجهات للانتهاء من متطلبات المشروع والتصميم التفصيلي ومكونات الورش والمعدات عالية الجودة على أحدث التكنولوجيا العالمية مع الاستعانة بخبرات الدول في هذا المجال لإقامة المدينة على أعلى مستوى عالمي.
وأشار إلى أن المشروع على مساحة 331 فدانا، يشمل مجمعا للصناعات الحرفية على مساحة 120 فدانا به منطقة للورش الصغيرة والمتوسطة على مساحة 58 فدانا، وتضم 2443 ورشة، ومنطقة للصناعات المكملة على مساحة 5 أفدنة للصناعات البتروكيماوية تضم 37 مصنعا، ومنطقة لتصنيع منتجات صديقة للبيئة على مساحة 15 فدانا، ومنطقة مخصصة لمشروعات البنية الأساسية على مساحة 40 فدانا، بالإضافة إلى منطقة لإنشاء مراكز للتدريب، ومناطق تسويقية كبرى تضم أكبر المعارض التسويقية للأثاث، ومستشفى لجراحة الأطراف ومصنع لتدوير مخلفات ورش الموبيليا.
وأضاف المحافظ، أن المنطقة سوف تفتح آفاقا عالمية لصادرات الأثاث ويوفر مشروع مدينة دمياط للأثاث 40 ألف فرصه عمل دائمه و20 ألف فرصه عمل مؤقتة.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد عقد لقاء أمس مع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، حول آخر التطورات لمشروع مدينة دمياط للأثاث بحضور، الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.











"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...