Translate

الثلاثاء، 9 يونيو، 2015

وزير الري يوافق على تغطية 300 متر من ترعة عزبة البرج بدمياط

بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ #دمياط ، مع الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، مشكلات طريق عزبة البرج، وأهمية تغطيه الترعة باعتبار ذلك مطلبًا ملحًا وحيويًا؛ للقضاء على التلوث البيئي وتهيئة المناخ البيئي السليم.



ووافق الوزير على تغطيه 300 متر كمرحلة أولى، وذلك في المناطق بين التغطيات الموجودة حاليًا، كما وافق على الترخيص بتوصيل مشروع قناة البط بنهر النيل بالجزء المالح ناحية عزبه البرج بدون مقابل؛ وذلك إسهامًا في تنمية الثروة السمكية.
وعرض المحافظ، رفع كفاءة عدد من الكباري الموجودة على الترع والمصارف، وهي كوبرى عطا الله بالكاشف الجديد، وكوبري عزبة مصباح بالرحامنة، وكوبري تفتيش السرو، وكوبري بين قرية العباسية، وقرية العمارة، فأكد الوزير دراسة هذا المطلب.
ووافق الوزير، على إدراج كوبري الوسطاني في الخطة الحالية، وإعادة الدراسة بشأن تعديل مساحة أرض بقرية سيف الدين مركز الزرقا من 147م إلى 100م؛ لتقليل نسبة التداخل مع أملاك الري، وذلك لعمل محطة الصرف الصحي بالقرية، كما طلب المحافظ تخصيص الحديقة العامة بالزرقا على ردم ترعة كفر المياسرة لصالح الوحدة المحلية بالزرقا.
وكلف وزير الري، وكيل الوزارة بدمياط، بإعداد ملف شامل لهذا الموضوع، كما وعد بدراسه تخصيص مساحة 1276 متر مربع لإقامة مجمع ملاعب بقريه شرباص بمركز فارسكور، وبشأن مساحة 12 ألف متر من مبنى الري، وتقرر تشكيل لجنة من المحافظة، والأملاك واليى لتسليمهم لمحافظة دمياط.











"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...