Translate

الخميس، 4 يونيو، 2015

بالصور| محافظ دمياط يوقع 3 بروتوكولات تعاون مع الصندوق الاجتماعي

وقع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ #دمياط ، اليوم، ثلاث بروتوكولات تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وذلك في جلسة المجلس التنفيذي بالمحافظة بحضور هيئة المجلس التنفيذي.
واستهل المحافظ جلسة التوقيع بالإشادة بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية في تقديم الدعم المتنوع لمشروعات التنمية على أرض المحافظة، وألمح المحافظ إلى تعاون الصندوق في عودة 1.100 مليون جنيه من وفورات منحة صيانة المدارس بالمحافظة حيث تم استرداد المبلغ كمنحة لصيانة المدارس بدمياط.



ووقع المحافظ، البروتوكولات الثلاثة، حيث تم توقيع بروتوكول لتنمية المشروعات الحرفية بمدينة دمياط الأثاث علي 331 فدان لتمويل عدد 2562 ورشة تعمل في مجال صناعة الأثاث والصناعات البتروكيماوية والصناعات المكملة.
كما تم توقيع بروتوكول لتسهيل الحصول على قروض ميسرة لتمويل المشروع لعدد 2562 ورشة تعمل في مجال صناعة الأثاث على ثلاث شرائح وبفائدة 5% مع فترة سماح لمدة عام تبدء من 10 الف جنيه حتي 50 الف جنيه ومن 50 الف جنيه حتي 150 ألف جنيه ومن 150 الف جنيه حتي 300 الف جنيه، كما توقيع بروتوكول ب 400 ألف جنيه منحة لتطوير الصرف الصحي بقري مركز دمياط لتحسين البيئة ولخدمة القري غير المخدومة بالصرف الصحي.
وأوضح المحافظ، أن توقيت هذا البروتوكول يأتي تزامنًا مع إنشاء مدينة دمياط للاثاث على 331 فدان حيث تجري الدراسات التخطيطية والتفصيلية للمدينة الجديدة على أعلى مستوى وفقًا للمعايير العالمية للتنمية البشرية
وتشمل المدينة مجموعة من الورش الصغيرة والمتوسطة وورش مكملة لصناعة الأثاث وآخرى لصناعة البتروكيماويات صديقة البيئة ومخازن لتخزين الأخشاب ومساكن للعاملين بالمدينة ومبنى إداري على أحدث طراز.
كما تشمل مكاتب لشركات التصدير ومركز تكنولوجي لتنمية القدرات وسوق عالمي لعرض وتسويق الأثاث بطول حوالي 8 كيلو متر على امتداد المدينة.










"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...