Translate

الأربعاء، 27 مايو، 2015

محافظ دمياط يبحث تطوير المنظومة المرورية

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ #دمياط ، إنه جاري دراسة عدد من المقترحات لحل مشكلة المرور في مدينة دمياط، ووضع تصور مروري لكافة الشوارع والميادين بما يسهم في تطوير المنظومة المرورية في دمياط.
وتلقى المحافظ، عبر الايميل عددًا من المقترحات لحل مشكلة المرور بمدينة دمياط حيث كلف العميد كمال جودة مدير إدارة المرور بدراستها وإمكانية التنفيذ.



وأوضح مدير إدارة المرور، أنه بالنسبة للمقترح الخاص بتحويل شارع التحرير ليصبح اتجاهًا واحدًا من كوبري المعلمين، وحتى الكورنيش فإنه باعتباره شارعًا حيويًا يضم عددًا كبيرًا من المدارس فلا يمكن الاستغناء عنه كاتجاهين، لكن يمكن تحقيق السيولة المرورية عن طريق السماح للانتظار صفًا واحدًا على جانب واحد يسار المتجه إلى كوبري المعلمين.
وبالنسبة لمقترح تحويل شارع وزير اتجاهًا واحدًا فإن الشارع يبدأ من شارع الترعة الشرقاوية، وينتهي بسور محطة المياه، وتنفيذه يلزم استكمال الشارع مروراً من داخل محطة المياه لتصل للكورنيش.
والخاص بتحويل شارع مستشفى دار الشفاء اتجاهًا واحداً، ما يلزم استكمال شارع وزير ليخترق مصنع الغزل والنسيج، ويصل شارع مستشفى دار الشفاء، ويخرج مرورًا بحديقة قسم مرافق دمياط لكورنيش النيل خلف المحافظة أمام مستشفى دمياط العام ليصل شرق المدينة بغربها.
أما المقترح الخاص بأن يكون الطريق بين المحكمة ومصنع الغزل اتجاهًا واحدًا من المحكمة مرورًا بالشارع بين المصنع ومدرسة بنت الشاطئ فيتحتم ذلك أن يخترق هذا الشارع مصنع الغزل ليصل بشارع وزير.
وفيما يتعلق بعمل دوران قبل البنك الأهلي بعد حضانة جمعية تنمية المرأة فإنه يمكن تنفيذ هذا الاقتراح على أن يكون الدوران مزدوج في الاتجاهين مع غلق الدوران أمام بنك مصر.
وبخصوص المقترح الأخير الخاص بمدخل الكوبري المعدني، وتضييق رصيف الكورنيش، وإنشاء حارة لا تتسع إلا لسيارة واحدة، أوضح مدير إدارة المرور بأن هذه المشكلة لا تظهر إلا وقت الذروة، وأصبحت نادرة بعد تشغيل الكوبري العلوي، وعرض مقترحًا بخصوص شارع مدرسة اللغات الجديدة من خلال فتح شارع عرضي يربطه بالشارع المتجه إلى موقف فارسكور والزرقا لتخفيف الضغط على تلك المنطقة، والتي تضم 4 مدارس داخل شارع مغلق.















"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...