Translate

الخميس، 19 مارس 2015

محافظ دمياط يبحث مع ممثلي الصيادين مشاكل قطاع الصيد

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ #دمياط خلال لقاءه بممثلي الصيادين بالمحافظة من أصحاب مراكب الصيد، والمزارع السمكية، اليوم، مشاكل القطاع، وإيجاد الحلول اللازمة لتنمية الثروة السمكية، وذلك بحضور اللواء فايز شلتوت، سكرتير عام المحافظة، والمهندس صلاح جمعة، رئيس هيئة الثروة السمكية بدمياط.




وبحث المحافظ، مشكلة تأجير المزارع السمكية، والتي أقيمت في الجسر الأيسر من ترعة السلام من العنانية، وحتى الرحامنة، حيث طالبوا بتقنين أوضاع المزارع.
أكد المحافظ، أنه سيبحث هذه المشكلة مع مسئول الثروة السمكية لإيجاد مخرج لها دون الإضرار بمصالح الصيادين، وبما لا يضر بمصلحة الدولة والقوانين واللوائح المنظمة لذلك.
وعرض رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين بعزبة البرج، مشاكل الصيادين من أصحاب مراكب الصيد والذىي طالب بتخفيض سن المعاش إلى 60 عاماً بدلاً من 65 مراعاة لظروف العمل في هذه المهنة الشاقة، ورفع المعاشات، وكذلك ضرورة التأمين الصحي على الصيادين.
وبحث اللقاء أيضًا مشكلة تراخيص مراكب الصيد؛ نظراً لأن هيئة السلامة البحرية تتطلب معدات خاصة للسلامة؛ لاستخراج التراخيص، موضحاً أن 2387 مركب ستتوقف عن العمل اعتباراً من 12 إبريل المقبل بعد انتهاء فترة السماح.
أكد المحافظ، أنه سيعرض الموقف على المهندس هاني ضاحي، وزير النقل لكي يتم استثنائهم لمدة عام حتى يتم توفيق أوضاعهم بالكامل.
وفيما يتعلق بمشروع قناة البط، والتي تعتبر مغذي هام لبحيرة المنزلة من النيل بما يساعد على تجديد المياه والحفاظ على الثروة السمكية، فقد طالب ممثلو الصيادين بإقامة القناة على الكوبري بدلاً من المواسير مثلما كان مخططًا من قبل لإحياء مساحة 12 ألف فدان.










"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...