Translate

الخميس، 5 مارس 2015

وفاة سيدة بعد عملية قيصرية خامسة..وذويها يتجمهرون أمام المستشفى بدمياط

أحال الدكتور عادل شتا، مدير مستشفى عزبة البرج المركزي ب #دمياط ، فريق الأطباء والممرضين الذين أجروا عملية ولادة قيصرية لسيدة تدعى (حنان السعدني) توفيت على أثرها للتحقيق.
وقال شتا لـ: "يؤسفني ما تردد عن أن المستشفى بها إهمال طبي نجم عنه وفاة السيدة، مشيرا إلى أن المستشفى أجرى 10 عمليات جراحية في اليوم ذاته وجميع الحالات سليمة، كما أن تلك السيدة سبق وأجرت عملية الولادة القيصرية 4 مرات، مشددا على أنه حال ثبوت أي إهمال أو تقصير من قبل أي طبيب أثناء الجراحة سنتخذ حياله كافة الإجراءات القانونية اللازمة.



يأتي ذلك عقب تكليف الدكتور أحمد العطار، وكيل وزارة الصحة بدمياط، لجنة من مديرية الصحة للتحقيق في ظروف وملابسات وفاة سيدة أثناء إجرائها عملية ولادة بمستشفى عزبة البرج المركزي.
وكانت اتهامات وجهت من قبل ذوي السيدة لمستشفى عزبة البرج، بالإهمال أثناء إجراء عملية ولادة لها وتجمهر على أثر ذلك عدد من ذويها أمام المستشفى.
وأكد مصدر طبي لـ"الوطن"، أن السيدة أثناء إجرائها عملية ولادة قيصرية أصيبت بنزيف وفقدت كمية كبيرة من الدماء وحاول الأطباء السيطرة على الحالة وبالفعل تمت عملية الولادة وفجأة أصيب السيدة بصدمة وتدهورت حالتها تماما عقب نقلها لغرفة العناية المركزة وتوفت، وجاري التحقيق في ملابسات الواقعة فيما رفضت أسرة المتوفية تشريحها.
وسادت حالة من الغضب والاستياء لدى أبناء عزبة البرج، الذين أكدوا أن الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة طالما أنه لا يعاقب المذنب.
وقال خالد البرعي، أحد أهالي المدينة، أن وقائع الفساد والإهمال المتفشية في الجهاز الإداري للدولة لا تقل خطورة وجرما عن الإرهاب فكليهما يتسبب في زهق الأرواح وترويع الآمنين.
وطالب البرعي المسؤولين بالضرب بيد من حديد على يد كل مهمل أو فاسد.
فيما طالب أشرف صالح، أحد أهالي المدينة، بمحاسبة كل من تسبب في وفاة السيدة خاصة وأن تلك لم تكن الواقعة الأولى.
















"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...