Translate

الجمعة، 27 مارس 2015

سياسيو دمياط: مشاركة مصر في "عاصفة الحزم" بداية لتدشين جيش عربي

أعربت قوى سياسية ب #دمياط ، عن تأييدها لمشاركة مصر في التحالف الخليجي "عاصفة الحزم" لضرب الحوثيين باليمن بعد سيطرتها على بعض المواقع، وانقلابهم على الشرعية، معتبرة أن ذلك بداية لتدشين جيش عربي قوي.
من جهته رأى محمد رمضان أمين حزب مستقبل وطن بدمياط، أن مشاركة مصر في التحالف الخليجي في توجيه ضربه للحوثيين بعد سيطرتهم على عدة مواقع باليمن أمر صائب، معتبرًا ذلك نواة لجيش عربي مشترك لحماية الوطن العربي.



وتابع رمضان، أن مشاركة مصر في هذا التحالف يبرهن على مدى عمق العلاقة بين مصر ودول الخليج وأن أمن الخليج بالنسبة لمصر خط أحمر.
فيما اعتبر أحمد عزالدين أمين الإعلام المساعد لحزب الحركة الوطنية بدمياط، ضربات التحالف العربي في اليمن بداية إنشاء القوة العربية المشتركة وتقليم لأظافر التوسع الإيراني والمد الشيعي في المنطقة العربية وبدء مرحلة جديدة للحفاظ على الأمن القومي العربي خاصة وأن العمليات العسكرية في اليمن ليس الهدف منها القضاء على الحوثيين فحسب وإنما استعادة كاملة لأرض اليمن كجزء استراتيجى من الامتداد القومي العربي.
وأضاف عزالدين، مشاركة مصر في عملية عاصفة الحزم ضرورية، نظرًا للمسئولية التاريخية والقدرية لمصر تجاه القضايا العربية وتأتي مشاركة مصر خصيصًا لأن اليمن تمس مصر في البعد الاستراتيجي خاصة وأنها تتحكم في المدخل الجنوبي لقناة السويس باب المندب.













"الوطن"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...