Translate

الأحد، 1 فبراير 2015

حوار خاص في منازل أسر شهداء دمياط الثلاثة.. وعم أحد الشهداء: «فرحه كان الشهر الجاي»

خيم الحزن والأسى الشديدين على محافظة  #دمياط، بعد فقدها ثلاثة من أبنائها فى الهجوم الذى وقع مساء الخميس الماضي، على مديرية أمن شمال سيناء، وعلى الوحدة 101، وينتظر أسر الشهداء الثلاثة وصول الجثامين والسبب في تأخر وصول الجثامين هو انتظار نتيجة تحاليل DNA ، والشهداء هم أحمد عبد الباقى محمود شلبى (22 سنة) من قرية الغوابين، مجند جيش، والمجند شرطة نادر الشحات أبو المجد، من قرية أم الرضا مركز كفرالبطيخ، ومحمد محمود عبد الحفيظ مجند جيش من قرية ام الرزق مركز كفرسعد.


يقول عم الشهيد أحمد شلبى من قرية الغوابين، الحاج محمود شلبى، أن أحمد له 5 أخوة من البنات وأخ واحد، وكان والده يعمل موظفا بالأوقاف ومؤذناً بمسجد نور الهدى بالغوابين، واكد انه تم تأجيل تشييع جثمانه لحين ظهور نتيجة تحاليل DNA.. مؤكدا أن زواجه كان بعد 20 يوماً بعد انقضاء فترة الخدمة، وأن شقته كانت جاهزة، كما طالب بالقصاص وقال إنه تشريع من الله لنا.

خالته أعطاف حمزة قالت إنه لم يبق له سوى 30 يوماً، من الخدمة فى الجيش لينهى خدمته، وكانت والدته تنتظر انتهاء خدمته ولكنها ظلت عامين متوقعة هذا الحادث، منذ أول يوم ذهب فيه.

اما الشهيد الثانى فهو شهيد قرية أم الرزق مركز كفر سعد، ومتزوج من 11 شهرا ولديه طفل عمره شهر وكان سينهى خدمته بعد 25 يوما.

فى قرية ام الرضا مركز كفر البطيخ، قال والد الشهيد نادر الشحات , أثناء تشيع جثمان ابنه الشهيد لمثواة الاخير ,مساء أمس وكان فى حاله من البكاء الشديد، قائلا حسبى الله ونعم الوكيل من كل ظالم، واحتسبه عند الله شهيد وكان ينتظر أن ينهى خدمته العسكرية وكان ميعاد زواجه فى شهر أكتوبر المقبل وشقته جاهزة.

وقالت أخته نيرة الشحات وهى فى الصف الأول الإعدادى، "حسبى الله ونعم الوكيل أنا عايزة أخويا"، وهى أخته الوحيدة وكان يريد أن يزوجها للرجل الذى يستحقها، بينما التزم اخوه الأصغر الصمت ويبلغ من العمر 18 عاماً وكان فى حالة من الانهيار.

وقالت والدة الشهيد فاطمة عبد المعين إنها تطالب الرئيس بالقصاص العادل وتكون العقوبة هى الإعدام وليس ذلك وتعتبر هذا بمثابة الطريقة الوحيدة لأخذ حق ابنها وحق كل من مات شهيداً من أجل الدفاع عن الوطن من قبل الأعداء.

وقالت إن ابنها محبوب من الجميع وكان كبير أخوته، وأنه منذ أن ذهب إلى الخدمة العسكرية وهى تبكى من أجله وتدعو الله أن يعود لها سالماً قائلة "ربنا يحرق قلبهم على أعز ما يملكوا زى ما حرقوا قلب كل أم على ابنها الشهيد".








"صدى البلد"














"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...