Translate

السبت، 30 أغسطس 2014

محافظة دمياط: لا خسائر أو تصدعات نتيجة الهزة الأرضية

أعلنت محافظة #دمياط ,في بيان صادر عنها أنه لا توجد خسائر أو تصدعات عقب الهزة الأرضية التي شعر بها سكان الدلتا حتى حلوان، صباح الجمعة، وكانت قوتها 5.8 درجة، على مقياس ريختر.


محافظ دمياط يتفقد مواقع عمارات المرحلة الثانية من المشروع القومي للإسكان

أعلن اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط, عن بدء العمل بالمرحلة الثانية للمشروع القومي للإسكان الإجتماعى ، حيث شهد,اليوم, المحافظ إجراءات تسليم أرض المشروع ميدانياً وطالع الخرائط والرسومات الهندسية للأعمال.


الجمعة، 29 أغسطس 2014

تخصيص 2820 مترا لإقامة عمارات سكنية بفارسكور

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة #دمياط, على تخصيص مساحة 2820 م بقرية العبيدية مركز #فارسكور لإقامة عمارات سكنية عليها ضمن المشروع القومي للإسكان الاجتماعي.


تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير محطة مياه الشرب بكفر سليمان بدمياط بتكلفة 60 مليون جنيه

قال اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لتطوير وتوسعة محطة مياه كفر سليمان البحري والتي تغذي مدينة #رأس_البر و #السنانية وعدة قرى مجاورة بمركز #كفر_سعد، بالإضافة إلى إنشاء خط المياه الواصل إلى مدينة رأس البر والسنانية بقطر 80 سنتمتر بطول 23 كيلو متر بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه.


مدير أمن دمياط: لا وجود لـ"داعش" بالمحافظة

نفي اللواء أبوبكر الحديدى، مدير أمن #دمياط، ما تردد اليوم حول إلقاء القبض على خلية ارهابية تتبع تنظيم "داعش" الارهابي بدمياط.

وأضاف "الحديدى"، في تصريح خاص لـ أنه لا وجود لأي عناصر إرهابية بدمياط، ولم يتم القاء القبض على عناصر ارهابية اليوم او خلال الفترة الماضية ثبت انتماؤها لتنظيم داعش.


الخميس، 28 أغسطس 2014

تعليم دمياط تناقش تأهيل المدارس للحصول على الجودة

عقد الدكتور سمير حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم ب #دمياط لقاء مع موجهي المواد الدراسية ومدربي اليونسيف ومدربين تربويين والعاملين بالجودة بالادارات وكوادر مدربين من اقسام التدريب؛
 لمناقشة المحتوي التدريبي لمعلمي المدارس المرشحة للتقدم للحصول علي الاعتماد للعام 2014/ 2015 والذي سوف يستخدم في تدريب معلمي المواد الدراسية بهذه المدارس.


الأربعاء، 27 أغسطس 2014

بشرى سارة للدمايطة .. استثناء مدينة دمياط ( الصناعية ) من خطة تخفيف الأحمال أسوة بمدينة المحلة

قال سامي بدير، رئيس قطاع كهرباء دمياط، اليوم، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قرر استثناء مدينة دمياط من خطة تخفيف الأحمال أسوة بمدينة المحلة، وذلك لاعتبارها مدينة صناعية.


محافظ دمياط ينقل مدير وحدة الإيرادات لتراخيه في العمل

أمر اللواء محمد عبداللطيف منصور,محافظ #دمياط بنقل المدير المسئول عن وحدة الإيرادات لتراخيه في العمل.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة للمحافظ لوحدة تحصيل الإيرادات بحي رابع بجوار الكوبري العلوي ، حيث قام بمراجعة ومناقشة العاملين بالوحدة حول تنشيط التحصيل والنسب اليومية المستهدفة لكل عامل بالإدارة ، وأمر بطلاء واجهة مبنى الوحدة .


تغير ونقل 101 من العاملين بتموين دمياط

أصدر المهندس السيد السؤالي مدير عام مديرية التموين بدمياط، قرارًا بتغيير ونقل 101 من العاملين بتموين، فيما يعتبر أكبر حركة تغييرات بين مديري ومفتشي التموين ب #دمياط، وذلك بهدف تنشيط العمل.


"المجتمعات العمرانية": طرح 4222 قطعة أراضى متميزة بالقرعة من بينهم 257 قطعة بدمياط الجديدة

أكد المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة #المجتمعات_العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أنه سيتم طرح 4222 قطعة متميزة فى 14 مدينة جديدة، بمساحات تتراوح بين 162 إلى 1200 مترا، بأسعار تتراوح بين 700 حتى 4 آﻻف جنيه.


الثلاثاء، 26 أغسطس 2014

مصر للجميع بدمياط تدعو الشباب لزيارة مشروع قناة السويس الجديدة

دعت حركة "مصر للجميع" بدمياط في بيان صادر عنها، شباب محافظة #دمياط الى زيارة مشروع #قناة_السويس الجديدة للتعرف على المشروع التاريخى الضخم.

وأشار البيان الى أن الحركة قامت بتدشين حملة شعبية تهدف الى حث الشباب على بناء مصر عن طريق العمل السياسى والتعامل مع المؤسسات الحكومية بشكل مباشر، من أجل خدمة المواطنين وحتى يكونوا حلقة الوصل بين المواطن والمسئول التنفيذى.


ائتلاف "نساء دمياط معا من أجل مصر" يدعو السيدات للتبرع لصندوق "تحيا مصر"

دشن عدد من سيدات محافظة #دمياط ائتلافا شعبيا خاصا بالسيدات تحت مسمى "نساء دمياط معا من أجل مصر"، ودعا الائتلاف الى ضم أكبر عدد من السيدات ممن يرغبن في التبرع لصندوق "تحيا مصر" وأن الائتلاف خاص بالسيدات فقط.

وأصدر الائتلاف بيانه الاول بعنوان "ياسيدات دمياط تبرعوا من اجل مصر" يطالب سيدات دمياط بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" من أجل دعم الاقتصاد المصري والعمل على تنمية البلاد واستكمال عجلة الانتاج.


الاثنين، 25 أغسطس 2014

القابضة لمياه الشرب بدمياط: الصرف الصحى يصل قرية الخياطة بنسبة 70%

أكد سيد ربيع، رئيس مجلس إدارة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ب #دمياط، ردا على شكوى عدد من الأهالى من سوء حالة الصرف الصحى بقرية #الخياطة، أن الخدمة تصل القرية بنسبة 70%.
وأضاف أن ذلك يتم من خلال مشروع صرف صحى متكامل عبارة عن شبكة انحدار -خط طرد- محطتى رفع صرف صحى (محطة رفع شرقية وغربية "ومحطة معالجة بطاقة 1250 م3/يوم وعمل توسعات بلغت 2500 م3/ يوم.


دخول 8 سيارات إسعاف جديدة الخدمة بدمياط

تفقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط ، الدفعة الجديدة من سيارات #الإسعاف الحديثة والمجهزة وعددها 8 سيارات، منها 4 حضانات ، كما شهد المحافظ بيانا عمليا من سائقي السيارات حول كيفية تشغيل سيارة إسعاف الحضانات في حالات الطوارئ.
وقد وجه المحافظ بمضاعفة الجهد والتدريب والتعامل بروية وهدوء مع الحالات وذويهم حال حدوث حالات طارئة .


الأحد، 24 أغسطس 2014

محافظ دمياط يقرر مصادرة المعدات والمركبات المستخدمة فى التعدي على الأراضى الزراعية ونهر النيل

أصدر اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ #دمياط، اليوم، السبت، القرار رقم 776 لسنة 2014، والذى يقضى بمصادرة جميع المعدات والأجهزة والمركبات المستخدمة فى التعدي على الأراضى الزراعية وعلى جسور #النيل، وكذلك التعدي بالإشغالات على الشوارع الرئيسية والميادين أو تغيير النشاط للمشاه على خلاف الغرض المرخص من أجله.


السبت، 23 أغسطس 2014

غلق الطريق الدولي الساحلي ببورسعيد إثر انقلاب سيارة زيوت

غلق الطريق الدولي الساحلي بمحاقظة #بورسعيد أمام كوبري (11) اليوم الجمعة بسبب انقلاب سيارة نقل "فنطاس" قيادة عادل محمد مقيم بالزاوية الحمراء القاهرة والقادمة من #دمياط متجهة إلى مدينة #العاشر من رمضان ومحملة بزيت طعام تابعة للشركة المتحدة لتصنيع الزيوت بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق، ما نتج عنه تفريغ جزء كبير من حمولتها على الطريق دون إصابات أو خسائر في الأرواح.


إصلاح هبوط بالكيلو 21 طريق "بورسعيد - دمياط"

في استجابة سريعة من محافظة #بورسعيد وبناء علي تعليمات محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل تم الانتهاء من علاج مشكلة الهبوط الارضي بالكيلو 21 طريق بورسعيد و #دمياط وكانت غرفة عمليات المحافظة قد قامت بابلاغ محافظ بورسعيد بوجود هبوط ارضي في هدة المنطقة.


محافظ دمياط يشكل لجان للتوعية الدينية لمعاونة الأزهر والأوقاف بالمحافظة

أصدر اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط قرارا يحمل رقم 784 لسنة 2014 بشأن تشكيل لجنة فى مجال التوعية الدينية بمحافظة دمياط.

ويترأس المحافظ اللجنة وتضم فى عضويتها كل من رئيس منطقة دمياط الأزهرية ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام #الاوقاف ونائب مدير الأمن ومديري #الثقافة والوعظ والعلاقات العامة والإعلام والشباب و#الرياضة بالمحافظة.


دمياط المدينة الصناعية العالمية تتحول إلى "محافظة الظلام" و أصحاب المصانع و الورش يطالبون من الرئيس استثنائها من تخفيف الأحمال أسوة بالمحلة

  • #دمياط تتحول الى محافظة الظلام وأصحاب الورش يطالبون بتعويضهم عن الخسائر
  • رواد #رأس_البر يطالبون باستثنائها من تخفيف الأحمال والمصيف تحول الى مدينة الظلام
  • ربات المنازل يعانون من تلف الاجهزة الكهربائية والمواد الغذائية
  • المحافظة"طالبنا باستثناء دمياط من خطة تخفيف الاحمال ولكن دون جدوى

تسود حالة من الغصب فى محافظة #دمياط, بسبب تكرار انقطاع الكهرباء لفترات متابعدة لايقل انقطاع الكهرباء في كل مرة على مدار اليوم أقل من 4 ساعات باجمالى 12 ساعه يوميا مما زاد من حالة الاحتقان لدى المواطنين وأصحاب ورش #الموبيليا والمحال التجارية, ونتج عن ذلك الكثير من الخسائر لدى الأهالي وبالأخص أصحاب المحال التجارية وبعض الأجهزة الكهربائية المنزلية.


الجمعة، 22 أغسطس 2014

الزراعة تبذل جهودا لمنع إزالة الاقفاص السمكية بكفر الشيخ ودمياط

تبذل وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي برئاسة الدكتور عادل البلتاجي، جهودا كبيرة لمنع ازالة الأقفاص السمكية بنهر النيل بمحافظة #كفر_الشيخ و محافظة #دمياط .


الخميس، 21 أغسطس 2014

نيابة دمياط تجري التحقيق في بلاغ ضد محلب بشأن تجاوزات موبكو

تجري النيابة العامة بدمياط التحقيق في بلاغ مقدم ضد رئيس الوزراء المهندس #إبراهيم_محلب والمهندس شريف إسماعيل وزير البترول واللواء محمد عبداللطيف منصور محافظ #دمياط وذلك لمخالفة مصنع #موبكو للبتروكيماويات بالمنطقة الحرة العامة بميناء دمياط للحكم القضائي وكذلك توصيات اللجنة العلمية لتقييم الأثر البيئي لمصانع البتروكيماويات بدمياط والذي يلزم مصنع موبكو بإقامة محطة تحلية لمياه البحر إلا أن موبكو خالفت ذلك وقامت بإقامة خط مياه لإمداد توسعاتها موبكو 1 و2 , وطالب البلاغ بوقف تنفيذ خط المياه والتحقيق الفوري في التجاوزات التي قامت بها موبكو في تحدص صارخ للقانون والمجتمع المدني في دمياط.


إحباط محاولة تهريب 98 قطعة أثرية خارج البلاد عبر ميناء دمياط

تمكنت إدارة شرطة موانئ دمياط البحرى من إحباط محاولة تهريب 98 قطعة أثرية خارج البلاد.

أكدت معلومات وتحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانئ #دمياط البحرى إعتزام " جمال . أ . خ "صاحب إحدى شركات الإستيراد والتصدير الكائنة بدائرة مركز شرطة كرموز ب #الإسكندرية بتهريب كمية من الآثار إلى خارج البلاد وإخفائها ضمن مشمول حاويتين من الأثاث المنزلى إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر ميناء دمياط البحرى.


"وزير التنمية المحلية" يصدر قرارات بتعيين وندب 13 قيادة محلية بـ 5 محافظات

أصدر اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، قرارات بتعيين وندب بعض القيادات المحلية فى محافظات #دمياط و#بورسعيد و#الدقهلية و#الفيوم و #الاسماعيلية ، تضمنت ندب خالد عبد العزيز، جبرتى المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائيات، سكرتيراً عاماً لمحافظة الفيوم، وتعيين محسن حلمى احمد رزق سكرتيراً عاماً مساعداً لمحافظة الاسماعيلية والسيد فريد ابراهيم عيد رئيساً لمركز ومدينة كفر البطيخ محافظة دمياط.


الأربعاء، 20 أغسطس 2014

إصابة شخصين في حادث سير على طريق ميناء دمياط

أصيب شخصان بإصابات متفرقة بالجسد وكسور، في حادث تصادم بين دراجتين بخاريتين أمام بوابة الصادر بميناء دمياط وتم نقلهما الى مستشفي الازهر بدمياط الجديدة. تلقي مرفق أسعاف دمياط إخطارا يفيد بوجود شابين على طريق الميناء مصابين جراء حادث سير، وعلى الفور انتقلت سيارة الاسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين لمستشفي الازهر بدمياط الجديدة.


بالصور.. محافظ دمياط يلتقي الصيادين لبحث تعثرهم في إيجار المزارع

التقي اليوم، اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، بممثلي الصيادين عن محافظة دمياط بحضوراللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة والمهندس صلاح جمعة رئيس منطقة الثروة السمكية بدمياط.


محافظ دمياط يشدد على رفع الإشغالات من الشوارع

تفقد محافظ دمياط اللواء محمد عبد اللطيف منصور، أمس الثلاثاء، حالة الشوارع والميادين بدمياط، مشددا على رفع الإشغالات من الطرق والميادين وتحرير المحاضر اللازمة لمحطة بنزين ومحل الكاوتشوك بميدان الشهابية لوجود إشغالات أمام المحطة، وكذلك عمل محاضر إشغالات لشوادر الخشب على جانبي طريق بورسعيد.


الثلاثاء، 19 أغسطس 2014

12 أستاذا يتنافسون لشغل منصب عميد "زراعة وآداب وتطبيقية" جامعة دمياط

انتهت اللجنة المختصة بترشيح السادة عمداء كليات جامعة #دمياط برئاسة الدكتور أحمد محمد أحمد غندر، من فحص وقبول أوراق المرشحين لشغل منصب عمداء كليات " #الزراعة – #الفنون التطبيقية – #الآداب"، وذلك على النحو التالى:


تعيين منى مصطفى وكيلا لمديرية التربية والتعليم بدمياط

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير #التربية و#التعليم على تعيين منى مصطفى محمد معلم خبير بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وكيلا لمديرية التربية والتعليم بدمياط، خلفا لامين أبو العز الذى بلغ سن التقاعد.


طرح مشروع تشغيل الميناء النهرى بدمياط للمستثمرين بعد موافقة "النقل"

قال ممدوح الشيطى المتحدث الإعلامى لهيئة ميناء #دمياط، إن اللواء بحرى مصطفى عامر رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى، أعلن عن طرح مشروع تشغيل الميناء النهرى بميناء دمياط على المستثمرين بعد موافقة وزارة النقل على كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروع.


الاثنين، 18 أغسطس 2014

محافظ دمياط يتفقد تطوير طريق شطا دمياط

شهد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط الأعمال الجارية بطريق #شطا – دمياط ورصف الجزيرة الوسطى للطريق بالبلاطات الخرسانية وبالبلدورات فى إطار الخطة الشاملة للارتقاء بمداخل المحافظة من ناحية #بورسعيد.


محافظة دمياط تكرم أوائل الشهادات العامة غدا

قال اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط   إنه تم الانتهاء من إعداد حفل تكريم لأوائل طلاب #الشهادات العامة بمختلف المراحل التعليمية بالتعليم #العام و#الأزهرى و#الفنى، من خلال حفل كبير على شاطئ النيل بمدينة دمياط مساء غد الثلاثاء. وأضاف، يتخلل الحفل مهرجان فنى غنائى يليق بأوائل الشهادات لتحفيزهم وتحفيز جميع طلاب المدارس على التفوق فى دراستهم، مشيرا إلى أن تكريم أوائل الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة يأتى فى مقدمة المكرمين.


حبس 13 إخوانياً 15يوماً فى تهم قطع الطريق العام بدمياط

أمر المستشار محمد الزنفلى، المحامى العام لنيابات #دمياط، بحبس 13 إخوانياً 15 يوماً فى تهم محاولة قطع الطريق العام بجوار قرية "أولاد حمام"، أمس، وتنظيم مظاهرات دون الحصول على تصاريح والانتماء إلى جماعة محظورة.


الأحد، 17 أغسطس 2014

مديرة بجمارك دمياط تعد ورقة عمل توفر 24 مليار جنيه سنويا

قامت د. نادية المرشدى مدير تعريفة بجمارك المناطق الحرة والاستثمار بإعداد ورقة عمل تتضمن 10 نقاط لزيادة العائدات المصرية من خلال منظومة الجمارك وقامت بعرض الورقة على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والوزارات المعنية " #التجارة الخارجية والاقتصاد – والمالية – والجمارك".


أمن دمياط يضبط 13 إخوانياً حاولوا قطع الطريق العام

ألقت الأجهزة الأمنية بدمياط القبض على 13 إخوانيا متمها بقطع طريق ترعة السلام بجوار قرية أولاد حمام صباح اليوم الأحد. وقام الأهالى بإبلاغ مديرية أمن #دمياط، فتعاملت معهم وطاردتهم وأعادت فتح الطريق،


السبت، 16 أغسطس 2014

محافظ دمياط يتابع تنفيذ مشروعات الإسكان وأعمال حفر قناة البط بالرطمة

تفقد اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط صباح اليوم السبت الإنشاءات الجارية بالمشروع القومى للإسكان الاجتماعى بمنطقة تل وردة بشطا.

كما تابع سير أعمال تنفيذ الأدوار الأولى لعمارات المشروع، واستئناف أعمال حفر قناة البط بالبرطمة على نهر #النيل، والتقى بأهالى #القرية واستمع إلى شكواهم ووعد بحلها جميعًا.


الجمعة، 15 أغسطس 2014

ضبط 880 لتر سولار و550 كجم دقيق قبل بيعها فى السوق السوداء بدمياط

تمكن الرائد تامر الحفناوى رئيس مباحث التموين وضباط وأفراد قسم مباحث التموين من شنّ حملة استهدفت الخارجين على القانون بدائرة المديرية، وأسفرت عن ضبط السيارة رقم "د هـ ص 4356" محملة بعدد "44" جركن سولار سعة الواحد20 " لترا بإجمالى 880 لتر سولار، قيادة محمد تيسير ا.، 21 سنة، سائق، وذلك أثناء تواجده بكمين شطا دائرة مركز شرطة #دمياط، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13523 جنح مركز دمياط لسنة 2014م.


عودة حركة القطارات بين دمياط والمنصورة بعد تعطيلها من قبل مجهولين

تمكنت قوات الأمن بمحافظة #دمياط، امس الخميس، من إعادة حركة القطارات بين دمياط و#المنصورة.
وكان مجهولون قد أشعلوا إطارات سيارات ووضعوها على قضبان خط السكة الحديدية أمام قرية السوالم مركز# كفر_سعد، ما أدى إلى تعطل الحركة لمدة نصف ساعة.


الخميس، 14 أغسطس 2014

محلب يصدر قرارا بتخصيص أراض بالمجان لمشروع الإسكان الاجتماعى بدمياط

أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارا بتخصيص قطعة أرض بمساحة 2200 متر من أملاك الدولة بقرية دقهلة ، بمركز الزرقا محافظة #دمياط لمديرية الإسكان بدمياط بالمجان لإقامة عمارات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.


الإخوان يشعلون النيران فى سيارة شرطة بدمياط تزامنا مع ذكرى "فض رابعة"

أشعلت عناصر إخوانية النيران، منذ قليل، اليوم الخميس، فى سيارة شرطة أثناء تواجدها لدى ورشة لصيانة السيارات بمنطقة باب الحرس بمدينة #دمياط فى ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية.


انهيار سور مبنى تابع لشركة مياه الشرب تسبب فى إتلاف 8 سيارات بدمياط

أدى انهيار سور تابع لإدارة شركة مياه الشرب ب #دمياط بعد سقوط عمود إنارة عليه إلى إتلاف 8 سيارات مملوكة للمواطنين كانت مجاورة للسور.

تم إخطار رجال الحماية المدنية التى قامت بفرض كردون حول المنطقة وسرعة رفع الأنقاض.


أمن دمياط يفض مسيرتين للإخوان ويعيد فتح الطريق الدولى

تمكنت الأجهزة الأمنية ب #دمياط بالتعاون مع الأهالى من فض عدة فعاليات لأنصار جماعة #الإخوان الإرهابية.

وجاء ذلك، حيث تمكنت الاجهزة الامنية بالتنسيق مع الحماية المدنية من اخماد حريق اشعلته عناصر اخوانية باستخدام اطارات كاوتش على شريط السكه الحديد بمركز كفر سعد لتعطيل حركة القطار وكذلك فض مسيرة نظمها أنصار الجماعة بمركز #كفر_سعد .


الإخوان يعتدون على أهالى مدينة دمياط أثناء خروجهم بمسيرة

تحركت مسيرة لأنصار جماعة #الإخوان الإرهابية بشارعى "الشبطانى والشرباصى" بمدينة #دمياط ظهر اليوم الخميس، واعتدوا على عدد من الأهالى والباعة الجائلين فى محاولة لإثارة حالة من الهلع والفزع لدى المواطنين.


الأربعاء، 13 أغسطس 2014

إصابة 21 ضابطا ومجندا فى تصادم سيارتى شرطة بدمياط

أدى تصادم بين سيارتى شرطة على طريق الزرقا / السرو، فجر اليوم بمركز الزرقا محافظة دمياط إلى إصابة 21ضابطا ومجندا. وضمت الإصابات 3 حالات تم نقلها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة، وتم نقل باقى المصابين إلى مستشفى الزرقا المركزى لإجراء الإسعافات الأولية لهم، وأكد مصدر من داخل مستشفى الزرقا أن أغلب المصابين حالتهم مستقرة.


وقفة لأصحاب المزارع السمكية بدمياط بسبب تهديدات العصابات المسلحة

نظم عشرات الصيادين وأصحاب المزارع السمكية الواقعة مزارعهم داخل بحيرة #المنزلة فى حدود محافظة #دمياط، وقفة أمام إدارة الثروة السمكية بدمياط. وجاءت الوقفة اعتراضا على انتشار عصابات مسلحة داخل البحيرة، تهدد أصحاب المزارع وسرقة معداتهم وسرقة الأسماك والزريعة، وطالب المتظاهرون الأجهزة الأمنية بدمياط بتكثيف التواجد الأمنى داخل البحيرة لحمايتهم.


إحباط محاولة تهريب 3 شحنات أرز عبر ميناء دمياط

تمكنت لجنة من إدارة الصادر بالإدارة المركزية لجمارك #دمياط برئاسة غريب الغريب مدير عام إدارة الصادر، اليوم الثلاثاء من إحباط محاولة تهريب 3شحنات أرز أحدهم مخبأة داخل حاوية معبأة بالفحم متجهة إلى #قطر ، وأخرى معبأة داخل 2 حاوية بصل متجهة إلى #
الكويت ، وجارى استكمال الإجراءات القانونية ضد الشركات المصدرة .

"شم" الموبيليا وأنابيب البوتاجاز والدوكو والبنزين أغرب أنواع الإدمان التى تدمر خلايا المخ

يعتقد الكثيرون أن الإدمان يتوقف عند إدمان العقاقير المخدرة، ولكن هناك أنواع غريبة من #الإدمان لا يعلم عنها الكثيرون شيئًا، لندرتها وغرابتها، أو لعدم إلقاء الضوء عليه، فهناك إدمان المواد غير التقليدية كإدمان المذيبات الطيارة وهى مواد كيميائية من مشتقات بترول ومن أمثلتها البنزين والبوتاجاز والجاز والدوكو والكلة.
و قد لوحظت هذه المشكلة على نطاق كبير فى دراسة تتبعية أخيرة أجراها صندوق مكافحة الإدمان بمحافظة #دمياط باعتبارها تشتهر بهذا النوع من الصناعات والأنشطة، وتكمن المشكلة الكبرى فى وصول هذه المواد لخلايا المخ وتدميرها حيث تصعد أبخرة هذه المواد وزيوتها الطيارة ورذاذها أثناء عملية الاستنشاق، فيحدث امتصاص لها عن طريق الأغشية المخاطية والأنسجة وتصل للرئة محدثة أضرارًا كبيرة. 


الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

إنهاء أزمة صيادى عزبة البرج بعد اعتراضهم على منح تصاريح عمل لمراكب خارجية

أضرب صباح امس الاثنين 50 شخصا من أصحاب مراكب الصيد، عن العمل وقرروا الاعتصام داخل بوغاز #عزبة_البرج بدمياط، اعتراضا على منح جمعية الصيادين بعزبة البرج تصاريح عمل لمراكب الصيد القادمة من كفر الشيخ وبحيرة المنزلة وخاصة فى هذه الفترة التى تواكب موسم صيد السردين.
وأكد على المرشدى شيخ الصيادين بعزبة البرج أن سواحل محافظة #دمياط تعانى ندرة الأسماك، وأن تكالب مراكب الصيد على سواحل عزبة البرج و#رأس_البر يؤثر على عمل أبناء المحافظة بسبب ندرة الأسماك بهذه السواحل، بالإضافة إلى زيادة أسعار تموين السيارات خاصة السولار.


منسق حملة "بأمر الشعب" فى دمياط يتهم الإخوان بحرق سيارته

أشعل مجهولون النيران فى سيارة ملاكى ماركة تويوتا كورولا – تحمل لوحات معدنية #دمياط ملك هانى أبو جلالة مستشار تحكيم دولى ومنسق حملة بأمر الشعب فى دمياط، ما أدى إلى حرق السيارة بأكملها.


محافظ دمياط يتفقد بعض المشروعات بمراكز الإقليم

قام اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ #دمياط بجولة ميدانية موسعة بمدن ومراكز #المحافظة، بدأها بمتابعة أعمال تطوير مدخل مدينة دمياط من ناحية #شطا، حيث أصدر تعليماته للمهندس ضياء عوض مدير عام الطرق بسرعة إنهاء الأعمال فى هذا الطريق الحيوى، على أن يكون عرض كل اتجاه 10.5 متر.

واستمع إلى مطلب بعض المواطنين بإقامة فرن للخبز بشط جريبة، وكذلك رصف طريق #شط جريبة أمام خط الطرد، حيث أصدر توجيهاته لمدير عام الطرق بعمل معاينة لهذا الطريق.


الاثنين، 11 أغسطس 2014

"النور" بدمياط ينشئ أسواقا لمستلزمات العام الدراسى

صدقّت الأمانة العامة ل #حزب_النور ب #دمياط على خطة خدمية تقضى بإنشاء عددا من الأسواق التى توفر مستلزمات العام الدراسى للمواطنيين بأسعار مخفضة، على أن يكون هناك سوقا فى كل مركز من مراكز المحافظة تيسيراً على المواطنيين.