Translate

الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

الكهرباء: شركة يابانية تنشئ محطة توليد للطاقة باستخدام الفحم غرب دمياط

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن شركة يابانية تعتزم إنشاء محطة توليد للطاقة باستخدام الفحم غرب دمياط، مؤكدا أن استخدام الفحم ليس مضرا علي صحة المصريين؛ لأن التقنيات الحديثة وضعت حلولا لكل الأشياء التي تسببت في تلوث البيئة.

وأضاف اليماني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح التحرير"، على قناة "التحرير"، اليوم الثلاثاء، أن الشركة اليابانية عرضت المشروع باستخدام الفحم صديق البيئة وقفا لمعايير الاتحاد الأوروبي ومنظمات الصحة العالمية لحماية البيئة، لافتا إلى أن المشروع بتمويل من البنك الدولي، وان البنك اشترط على تمويل المشروع أن يكون مفيدا وغير ضار بالبيئة.




وأشار إلى أنه تم اختيار منطقة غرب دمياط لإنشاء هذا المشروع بسبب بعدها عن التجمعات السكنية والمنشآت السياحية ولتوافر المساحة الكافية للمشروع.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مصر في حاجة إلى مثل هذه المشروعات وإلى تنوع مصادر الطاقة سواء من الفحم أو الشمس أو الرياح، مؤكدا أن هناك مجموعة من المحطات من المقرر إنشاؤها خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى وجود عروض كثيرة مقدمة لمصر في سبيل توفير الطاقة الكهربائية تصل إلى 13 ألف ميجاوات.













"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...