Translate

الخميس، 25 سبتمبر 2014

وزير التعليم يوافق على بناء فصول جديدة بالمدارس الملحق بها طلاب سوريين في دمياط

استقبل الدكتور محمود أبو النصر، وزير #التربية و #التعليم، فيليب دوامال، مدير عام منظمة اليونسيف فى مصر، لبحث سبل التعاون فى مجال التعليم، ورعاية المنظمة للمدارس التى تشمل طلاب سوريين.

وتم اللقاء بحضور كل من : محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ، والدكتورة نرمين النعمانى منسق وحدة التعاون الدولى، و فايزة الديب مدير إدارة التعليم المجتمعى، والدكتورة إيناس أنور حجازى مدير قسم التعليم بمنظمة اليونسيف.




ومن جانبه أكد الوزير على أن "اليونسيف تقوم بإسهامات داعمة للعملية التعليمية فى مصر"، متمنياً بمزيد من التعاون فى الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد فيليب دومال على أن المنظمة تهدف إلى التعاون مع الوزارة لدعم المدارس الملتحق بها الطلاب السوريين، وتعمل على توفير احتياجاتها حتى تستطيع تقديم تعليم جيد لهذه الفئة، مشيراً إلى أن هذه الفئة عملت على تزويد الكثافة بفصول هذه المدارس وأصبحت عبء عليها.

وأضاف بأن منظمة اليونسيف فى مصر قامت فى العام الماضى بدراسة احتياجات المدارس التى تشمل الطلاب السوريين وتم تدعيم 84 مدرسة، وإلحاق 12,5 ألف طالب سورى بها، وتم تجهيز هذه المدارس من أثاث، ومراوح، وأجهزة كمبيوتر.

وطالب مساهمة المنظمة فى دعم هذه المدارس من خلال تزويدها بفصول إضافية، وصيانة وزيادة دورات المياه.

وأصدر الوزير تعليمات لمحمد سعد المشرف على قاع التعليم العام ، بعمل دراسة قائمة على الإحصائيات وحصر المديريات والإدارات التى توجد بها هذه المدارس، والاحتياجات اللازمة لها، فى اسرع وقت ممكن.

ووافق الوزير خلال اللقاء على الطلب الخاص بإعداد تدريب خاص للمعلمين فى المدارس التى تشمل الطلاب السوريين، على كيفية إدارة الفصول عالية الكثافة، كما وافق على تدريب الموجهين على تقييم قياس أداء معلمة رياض الأطفال داخل الفصل لرفع التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال وذلك بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

كما وافق أبو النصر على الطلب الخاص ببناء فصول جديدة فى المدارس الملحق بها الطلاب السوريين فى محافظة دمياط بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية.








"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...