Translate

الاثنين، 15 سبتمبر 2014

وزير الصحة يتفقد المرحلة الثانية من مستشفى دمياط العام

تفقد الدكتورعادل العدوي وزير الصحة المرحلة الثانية من مستشفى #دمياط العام بمبلغ 8.5 مليون جنيه، كما تفقد أعمال تطوير المستشفى التخصصي بمدينة دمياط بمبلغ 46 مليون جنيه، ومركز أورام دمياط وتشمل الزيارة أيضا تفقد وحدة طب الأسرة بقرية البساتين مركز كفر سعد، وكذلك تفقد مستشفى الصحة النفسية بدمياط الجديدة.




جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الصحة لمحافظة دمياط، حيث استقبله اللواء أ.ح.م محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، وعقد الوزير مؤتمراً صحفياً أجاب فيه على أسئلة الإعلاميين.

 وحول فيروس سي أكد الوزير أن هناك خطوات حثيثة لتصنيع الدواء لفيروس س بأيدي مصرية مع اتخاذ كافة إجراءات تحديث الدواء ومراعاة الكمية ، وذلك من خلال خطة قومية شاملة من 5 إلى 8 سنوات تهدف إلى القضاء على فيروس إلتهاب الكبد الوبائي ، وأوصى الوزير بإتباع إرشادات وتعليمات المراكز المتخصصة في معالجة الفيروس وكذلك التوعية المجتمعية .

وعن قانونية التأمين الصحي أكد الوزير أن الدولة تسعى للانتهاء من بنود القانون المختلفة التي تعتمد على فصل الخدمة عن التمويل، كما نسعى للحصول على توافق مجتمعي على القانون وبنوده قبل إجازاته من البرلمان القادم، وأكد الوزير أن القانون سوف ينهض بقدرات وكفاءات مستشفيات التأمين الصحي والمنظومة بأكملها .






"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...