Translate

الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

دراسة تنفيذ مشروع أنفاق لمواجهة الزحام بمحافظة دمياط

عقد اللواء محمد عبداللطيف منصور محافظ #دمياط اجتماعاً بوفد الهيئة الهندسية لمترو #الأنفاق بحضور اللواء فايز شلتوت سكرتير عام المحافظة واللواء محمد ندا مساعد مدير الأمن ومدير المساحة ورئيس مدينة  دمياط والمهندس حازم حواس رئيس مدينة رأس البر والتخطيط العمرانى بالمحافظة.
ناقش المحافظ إمكانية إنشاء نفق للمركبات يعبر النيل شمال منطقة الدعائم نهاية كورنيش النيل لتخفيف الزحام عن الكوبري العلوي وميدان #الشهابية والكوبري المعدني والكورنيش أمام سوق #القنطرة، وقد ألمح المحافظ بأن #الكوبري المعدني يعانى من حدة فى منحنى الدوران المؤدى إليه بدرجة 90 درجة مئوية، مما يؤدى إلى زيادة حدة الزحام بالمنطقة .



كما تم مناقشة اقتراح عمل النفق الرئيسي على نهر النيل بالمنطقة الضيقة لنهر النيل أمام الأبنية التعليمية لتخفيف الزحام عن جنوب وغرب مدينة دمياط وربطها بطريق رأس البر الجديد غربي نهر النيل.
وطلب المحافظ من اللجنة دراسة اختيار الموقع الأنسب لتنفيذ مشروع النفق مواءمةً مع الحمل السكاني والعرض المناسب لنهر النيل وأعماقه المختلفة.
كما تم الاتفاق على إنشاء ثلاثة أنفاق صغيرة للمركبات بميادين الشهابية وباب الحرس وميدان سوق الحسبة لسحب الزحام من مركز المدينة .
وطلب المحافظ من اللجنة دراسة إمكانية إنشاء أنفاق بمنطقة مسجد الرحمة بشارع بورسعيد برأس البر وأمام سيدور باعتبارهما من المناطق التي تعانى من أزمات مرورية .














"الوفد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...