Translate

الخميس، 21 أغسطس 2014

إحباط محاولة تهريب 98 قطعة أثرية خارج البلاد عبر ميناء دمياط

تمكنت إدارة شرطة موانئ دمياط البحرى من إحباط محاولة تهريب 98 قطعة أثرية خارج البلاد.

أكدت معلومات وتحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة موانئ #دمياط البحرى إعتزام " جمال . أ . خ "صاحب إحدى شركات الإستيراد والتصدير الكائنة بدائرة مركز شرطة كرموز ب #الإسكندرية بتهريب كمية من الآثار إلى خارج البلاد وإخفائها ضمن مشمول حاويتين من الأثاث المنزلى إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر ميناء دمياط البحرى.




عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة جمركية أمنية لتفتيش مشمول الرسالة بحضور لجنة عليا من المجلس الأعلى للآثار لفحص وجرد محتويات الحاويتينأسفرت أعمالها عن ضبط ( 98 قطعة أثرية ترجع لفترة الأسرة العلوية عبارة عن 2 عمود خشب مطلى بلون الذهب يشغله زخارف 2 تاج عمود مطلى بألوان الذهبى على شكل فانوس 2 تابلوه من الخشب عليه شعار الدولة الملكية 2 كونسول من المعدن 3 مرآه كونسول من الخشب مطلى بلون ذهبى 2 كابول خشبى 32 فانوس من المعدن مختلفة الأشكال.

و9 أباليك من المعدن مرآه ذات إطار معدنى 7 نجف من المعدن عمود شمعدان من المعدن8 ) كوابل من المعدن ذات زخارف 2 ترابيزة من المعدن دائرية الشكل عليها زخارف مبخرة من المعدن ترابيزة من المعدن 2طقطوقة من المعدن 18 قطعة من المشغولات المعدنية مختلفة الأشكال برواز مرآه معدنى 2 قاعدة خشبية .

وبمواجهة المدعو " محمد . م . أ " مواليد 1964 ، مدير وشريك بشركة لأعمال النقل ، والمفوض من صاحب الشأن ، مقيم بدمياط ، أقر بصحة واقعة الضبط ونفى علمه بما تحتويه الحاويتين من مضبوطات لها قيمة اثرية.

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.



















"صدى البلد"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...