Translate

السبت، 9 أغسطس 2014

وزير الرى: ساعة الصفر اقتربت لإزالة 1973 قفصا سمكيا من النيل لحمايته منهم 1048 قفصا فى فرع دمياط

قال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم إزالة جميع #الأقفاص_السمكية من نهر #النيل البالغة 1973 قفصا سمكيا منها 929 قفصا فى فرع #رشيد و1048 قفصا فى فرع #دمياط، وذلك لحماية نهر النيل من التلوث، مشيرا إلى أن جميع الإزالات ستفاجىء المخالفين، ولن يتم الإعلان عن موعدها لوسائل الإعلام لأن ساعة الصفر لإزالة المخالفات اقتربت.



وشدد وزير الرى خلال جولته بمحافظة البحيرة بحضور اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة على أهمية ملاحقة التعديات على نهر النيل أيا كانت، دون الالتفاف إلى أية محسوبيات فقد انتهت هذه العصور، مشيرا إلى أن الأجهزة الفنية التابعة للوزارة مصممة على إزالة كافة التعديات على نهر النيل بمختلف المحافظات لضمان عدالة توزيع المياه لكافة الأغراض، سواء الزراعة أو الصناعة أو مياه الشرب، لأنها أهداف قومية تضمن تحقيق التنمية الشاملة وهو ما أكده الرئيس أيضا بتكليفاته لوزارة الرى.

وأشار مغازى إلى أن إجمالى التعديات على النيل والمجارى المائية بلغ 150 ألف حالة، ونجحت وزارة الرى فى إزالة أكثر من 85 ألف حالة حتى الآن، وتم وضع جدول زمنى للانتهاء من إزالة جميع المخالفات لحماية نهر النيل.

وتابع الوزير: "فيما يتعلق بتعدد شكاوى المزارعين المتعلقة بوجود بعض التعديات على المجارى المائية، والتى تؤثر على وصول مياه الرى لأراضيهم فإنه لا يمكن حلها فى شهر ونصف متعهدا بحلها ومواجهة المخالفات بحسم حتى الانتهاء منها خلال الفترة القادمة، مشددا على أن الحكومة تسعى لتحقيق إنجاز على أرض الواقع ولديها الإرادة لتنفيذ أهدافها الوطنية.

ومن جانبه قال اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة إنه لا تراجع عن إزالة التعديات على ترعة ساحل مرقص، وسيتم إزالتها بالكامل لأنها أقيمت على حق مغتصب.








"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...