Translate

الاثنين، 14 يوليو 2014

وزير البيئة: حملات تفتيشية على المصانع التى تصرف على النيل بأسيوط ودمياط

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أنه فى إطار توجهيات رئيس الجمهورية لإيقاف الصرف الصناعى الملوث على نهر النيل والمجارى المائية، نفذت وزارة البيئة حملات تفتيشية مفاجئة على المصانع والمنشآت التى تصرف على نهر النيل بأسيوط ودمياط، للوقوف على الوضع البيئى لتلك الشركات والمصانع للتأكد من توافقها بيئيا مع قانون البيئة رقم 9 لسنة 2009.




وقال فهمى إنه قد تم تشكيل لجنة من فرع الجهاز بأسيوط تضم عددا من الباحثين من إدارات التفتيش والمعامل للتفتيش على المنشآت التى تصرف على النيل ومنها مصانع الشركة المالية والصناعية ومحطة توليد كهرباء الحمراء ومصنع بنى قرة للزيوت.

وأوضح الدكتور جمال الصعيدى رئيس قطاع شئون الفروع، أنه تم أخذ عينات خلال الحملات من كافة مراحل المعالجة الأولى والثانية حتى حوض الترسيب النهائى، كما تم أخذ عينة من الصرف النهائى بعد محطة المعالجة النهائية، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات لتحديد التلوث بالمنشآت، ويتم متابعة الموقف أول بأول بتحليل كافة العينات بالمعمل لتحديد مدى مطابقتها للمعايير البيئية.

من جانبه، أكد المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، أنه تم أيضا تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة للوقوف على الوضع البيئى للشركات التى يحتمل أن يكون لها صرف على نهر النيل والمجارى المائية بدمياط، حيث تم تشكيل لجنة فنية لمتابعة الموقف البيئى لتلك المنشآت للتأكد من توافق أوضاعها مع الاشتراطات البيئية.

وقام الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا، بتشكيل لجنتين لمتابعة شركة كهرباء طلخا وشركة كهرباء دمياط، وتم أخذ عدد 8 عينات من خارج المحطات وجارى تحليلها بمعمل القياسات بفرع المنصورة للتعرف على النتائج.











"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...