Translate

الاثنين، 30 يونيو 2014

الشيخ عوض الحطاب أمير الجماعة الإسلامية السابق بدمياط: قواعد الجماعة تطالب "الشورى" بفض تحالفهم مع الإخوان

هاجم الشيخ عوض الحطاب أمير الجماعة الإسلامية السابق بدمياط، القيادى بجهة إصلاح الجماعة الإسلامية، مجلس شورى الجماعة الحالى، واصفًا إياه بمجلس قادة العنف.

وقال "الحطاب" فى تصريحات : الجماعة الإسلامية قائمة على مبدأ السمع والطاعة للقيادات وليس للقواعد رأى" مضيفاً:" لو كان هناك رأى لقواعد الجماعة الإسلامية لخرجت الجماعة من التحالف الوطنى لدعم الشرعية الذى تتزعمه الإخوان عقب عقد الجمعية العمومية لجبهة إصلاح الجماعة، لأن جبهة الإصلاح تدعو إلى العودة لمرجعات وقف العنف التى تمت عام 97 ".




وأضاف :" مجلس شورى الجماعة الإسلامية الحالى انقلب على مبادرة وقف العنف كما انقلب على مجلس الشورى الحقيقى للجماعة بعقد جمعية عمومية عام 2011 بتنظيم خيانات للأفراد من أجل تشكيل مجلس شورى قادة العنف وأبرزهم طارق الزمر وعاصم عبد الماجد وعلاء أبو النصر وقتلة المحجوب" مؤكدا أن قواعد الجماعة الإسلامية تطالب بفض تحالف الجماعة مع الإخوان المسلمين.

وقال "الحطاب":" الجماعة الإسلامية والإخوان يسعون إلى السلطة والمال ولا يهمهما إلا مصلحة الوطن وليس لهما بعد أفقى لمسألة الأمن الوطنى وليس لديهما فقه واقع".

وأشار إلى أن الجماعة الإسلامية أبعدت الشيخ عبود الزمر القيادى التاريخى من الجماعة منذ قرابة 10 شهور نظرا لأنه له – أى عبود الزمر- رؤية وطنية لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية ولا يسعى للسلطة.














"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...