Translate

الثلاثاء، 20 مايو 2014

"مصر الخير" تجهز المدينة الجامعية بدمياط لرعاية الطالبات ضمن مشروع"ابن السبيل"

وقعت مؤسسة "مصر الخير" بروتوكول تعاون مع جامعة دمياط بهدف تجهيز ثلاثة أدوار بأحد المبانى بالمدينة الجامعية للطالبات بدمياط الجديدة، حيث سيتم تجهيز 60 حجرة يقيم بها 240 طالبة بجميع الأدوات والمفروشات مع توفير 120 سريرًا مزدوجًا و240 مكتبًا و60 سجادة و240 "دولاب فردى" بتكلفة410 ألاف و580 جنيها، وذلك ضمن مشروع ابن السبيل الذى تتبناه المؤسسة، باعتباره أحد المصارف الشرعية للزكاة، حيث يتضمن دفع مصروفات الإقامة للطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية، وكذلك المصروفات الجامعية، وكذلك تمويل مشروعات تخرج الطلاب المغتربين، ذلك لمن تبعد إقامته عن الجامعة 85 كيلومترا، ومن الأسر محدودة الدخل.



ويهدف بروتوكول التعاون إلى أن تقوم مؤسسة "مصر الخير" بتحمل نفقات تجهيز 60 حجرة فى المدينة الجامعية لرعاية 240 طالبة، وذلك ضمن برنامج ابن السبيل التى تتبناه المؤسسة فى مختلف الجامعات.

شهد توقيع البروتوكول العميد مدحت أحمد جمال الدين، مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة "مصر الخير" والدكتور على فتحى حمايل رئيس جامعة دمياط.

وقال العميد مدحت أحمد جمال الدين، مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة "مصر الخير"، فى بيان اليوم إنه تم الاتفاق مع جامعة دمياط بشأن تقديم الخدمات ومساعدة الطلاب، حيث سيتم تجهيز ثلاثة أدوار بالمدينة الجامعية للطالبات وتوفير جميع الأدوات والمفروشات فى الحجرات التى يقيم فيها 240 طالبة على نفقات المؤسسة .

وأوضح العميد مدحت جمال الدين أن المؤسسة تعمل فى 5 برامج، التعليم، والصحة، والبحث العلمى، والتكافل، ومناحى الحياة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق فى مشروع ابن السبيل مع 22 جامعة، وتم توقيع بروتوكولات مع 20 منها، موضحا أن من المستهدف رعاية 8 آلاف طالب وطالبة، خلال عام 2014/2015 فى الجامعات، وأنه فى حال قيام الدولة بدفع مصروفات المدينة الجامعية للطلاب ستقوم المؤسسة بمساعدة الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية.

وأشار إلى أن المؤسسة تقوم بتبنى مشروع ابن السبيل الخاص بمساعدة الطلاب المغتربين والمقيمين فى المدن الجامعية، بعيدا عن محل إقامتهم بمسافة لا تقل عن 85 كيلومترا، حيث تقوم المؤسسة، بالتنسيق مع المدن الجامعية لتقديم الدعم اللازم لطلاب العلم، بعد التأكد من استحقاقهم للدعم والمساعدة، من خلال الأبحاث الاجتماعية بالتنسيق مع الجامعات.





"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...