Translate

الأربعاء، 21 مايو 2014

وزير اﻹسكان يطالب مستثمرى دمياط بسداد مستحقات الدولة بأسرع وقت

طالب الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعضاء جمعية مستثمرى مدينة دمياط الجديدة، بسرعة سداد مستحقات الدولة، بعدما ساعدتهم الدولة فى زيادة استثماراتهم طوال السنوات الماضية، حتى تتمكن الدولة من القيام بمهامها الاقتصادية خلال المرحلة المقبلة.



وأعلن الوزير قيام هيئة المجتمعات العمرانية حاليا بتخطيط مشروع سكنى لشريحة متوسطى الدخل فى 6 مدن جديدة كبداية لتعميمها على باقى المدن، وتتراوح مساحات الوحدات بين 100 إلى 120 مترا.
وقال الوزير خلال لقائه أعضاء جمعية المستثمرين ومجلس اﻷمناء بالمدينة مساء اليوم الثلاثاء :"فى الوقت الذى يطالب فيه المستثمرون ببعض المطالب الخاصة بهم، يجب أن يقفوا مع الدولة فى هذه المرحلة الحرجة وذلك عن طريق سداد حقها، ففى وقت سابق ساعدتكم الدولة فى استثماراتكم وجميعكم اﻵن لديكم استثمارات كبيرة، ومعها يجب اﻹسراع بسداد حقوق الدولة، وبالنيابة عن زملائى فى الوزارة أطالبكم بذلك حتى تتمكن الدولة من استمرار دورها".
وأكد وزير اﻹسكان أن تجربة المدن الجديدة فى مصر تعد تجربة رائدة ﻻ يوجد مثيل لها فى العالم، بعدما استطاعت الدولة تحويل الصحراء إلى عمران، وأن هذه التجربة بكل إيجابياتها وسلبياتها ساهمت فى حل مشاكل كثيرة، فلدينا 6 ملايين نسمة يسكنون هذه المدن اﻵن، ولو لم تكن هناك مدن جديدة لكان هذا العدد اتجه للبناء على اﻷراضى الزراعية والعشوائيات.
وتعهد الدكتور مصطفى مدبولى ، بالتغلب على الظواهر السلبية التى ظهرت فى فترة اﻹنفلات اﻷمنى فى أعقاب ثورة 25 يناير، وقال:" لن نترك شقة أو أرض مغتصبة وسنستردها بالكامل"، مشيرا إلى أن هناك مخططا استراتيجيا جديدا للمدينة، وسيوجد بها مناطق كثيرة للإسكان سواء الاجتماعى أو المتوسط وسيتم اعتماده اﻷسبوع المقبل.
وطالب الوزير بسرعة التحرك لتسليم قطعة اﻷرض المخصصة لمستشفى التأمين الصحى، خاصة وأن المدينة بالكامل ليس فيها مستشفى للتأمين الصحى، بجانب تخصيص 25 ألف متر مربع لمستشفى جامعى لمحافظة دمياط، فضلا عن وضع خطة زمنية واضحة تعلن على السكان ﻹعادة الشىء إلى أصله عقب أعمال تركيب الغاز أو غيرها من المرافق.
ووعد الوزير بدراسة مطالب جمعية المستثمرين والمتمثلة فى سرعة تنفيذ قرارات اﻹزالة التى صدرت لحالات التعدى بالمدينة سواء للوحدات السكنية أو اﻷراضى، وتوفير مساكن للعاملين بالمصانع أو توفير قطع أراض ﻷصحاب المصانع لبناء مساكن للعمال، فضلا عن احتياجهم إلى مناطق صناعية جديدة بالمدينة.
وتفقد الوزير القطع المخصصة ﻷراضى بيت الوطن التى تم طرحها على المصريين المغتربين فى الخارج، ﻻفتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تخطط حاليا مشروعا سكنيا لفئة متوسطى الدخل فى 6 مدن جديدة كبداية لتعميمها على باقى المدن .










hgd,l hgshfu"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...