Translate

الأربعاء، 14 مايو 2014

ضبط موظف احترف تزوير شهادات محو أمية مقابل 3 آلاف جنيه بدمياط

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بدمياط، برئاسة الرائد محمد رضوان، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط موظف يقوم بتزوير شهادات محو أمية منسوبة إلى هيئة محو الأمية بدمياط.
وكانت معلومات قد وردت إلى اللواء أبو بكر الحديدى، مدير أمن دمياط، عن قيام شخص يقيم بمركز دمياط بتحرير شهادات لمحو الأمية مقابل مبالغ مالية.




تم تكليف العميد سيد العشماوى، مدير إدارة البحث الجنائى، بسرعة ضبط المذكور، وبتقنين الإجراءات الأمنية والبحث والتحرى تم ضبط عدد (6) شهادات محو أمية مزورة خاصة بعدد (6) أشخاص. وأفادت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن تلك الشهادات مزورة، وأسفرت التحريات أن القائم بتزوير تلك الشهادات موظف بمصنع أغذية المدارس، ومقيم بناحية البصارطة دائرة مركز دمياط، بالاشتراك مع أحد الأشخاص، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين الألفين إلى الثلاثة آلاف جنيه.

وبالعرض على النيابـة العامــة، قررت صرف المذكورين "أصحاب الشهادات المزورة" من سرايا النيابة بعد أخذ التعهد عليهم بالحضور، فور طلبهم وضبط وإحضار للمتهم المذكور. وطلب تحريات قسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة حول الواقعة، 
وتمكن ضباط وأفراد قسم مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط المتهم ويدعى "حسن حسن .ا" (40 سنة) سائق ومقيم البصارطة/ دائرة مركز دمياط، بتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مالى (1675) جنيها .

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع كل من "ناصر .ا" المقيم بناحية الشيخ ضرغام/ دائرة مركز دمياط و"وليد .ح" المقيم بدائرة مركز كفر سعد، وقرر أنه تحصل على المبلغ المالى من أحد عملائه .وتحرر عن ذلك محضر رقم لسنة 125/2014 إدارى قسم الأموال العامة بدمياط.











"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...