Translate

الثلاثاء، 22 أبريل 2014

مصادر: شحنة الآثار المضبوطة بدمياط مهربة لصالح يهودى مقيم بفرنسا

حصلنا  على معلومات من مصادر سرية رفضت ذكر اسمها، أن شحنة الآثار اليهودية المهربة التى تم ضبطها نهاية الأسبوع الماضى فى ميناء دمياط، تم شراؤها لصالح تاجر آثار يهودى الأصل يدعى "ليمون بن نعيم" مقيم فى فرنسا، وأنه قدم إلى مصر منذ شهر تقريبا، وقام بتسوق هذه التحف بعد أن تم شراؤها بمعرفة تاجرى آثار معروفين فى مصر، هما "سيد ز" و"حسن ز"، وبواسطة آخر يدعى "محمد ا"، وتم تجهيز "الكونتر" عن طريق آخر يدعى "جاد م".



وأضافت المصادر أن هذه ليست المرة الأولى التى يزور فيها التاجر اليهودى مصر، ولكن سبق له زيارة مصر أكثر من مرة خلال 6 أشهر الماضية، وسبق تهريب شحنات آثار مماثلة من قبل.

وكانت الأجهزة الأمنية ومصلحة الجمارك قد تمكنت الأسبوع الماضى من ضبط حاوية آثار تحتوى على 11 صندوق مطويات ومكسوة بالقطيفة، وكانت تستخدم فى حفظ أوراق التوراة و10 أجراس نحاسية داخل صندوق خشبى و4 لوحات زيتية و3 أدوات صلاة يرجح أنها مسروقة من المعبد اليهودى وبعض الأحجار الكريمة و4 تماثيل و10 قطع أثرية فرعونية.

وأكدت اللجنة الفنية التى أمرت بتشكيلها النيابة العامة لفحص المضبوطات أن المضبوطات لا تقدر بثمن.

كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس "مروان .ز" المستخلص الجمركى للشحنة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأمر قاضى المعارضات بالإفراج عنه بضمان مالى 10 آلاف جنيه، واستأنفت النيابة العامة القرار.





"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...