Translate

الثلاثاء، 25 فبراير 2014

محافظ دمياط يفتتح المرحلة الأولى والثانية من إنشاءات الجامعة

افتتح اللواء م. محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، يرافقه الدكتور علي أبو الحمايل، رئيس جامعة دمياط، المرحلتين الأولى والثانية من إنشاءات الجامعة ووضع حجر الأساس للمرحلتين الثالثة والرابعة.
كما شهد المحافظ اجتماع مجلس جامعة دمياط حيث تم عرض مشروع الجامعة بكلياتها ومبانيها والتي تبلغ مساحته نحو 200 فدان منها 45 فدان مزارع لكلية الزراعة مقسمة إلى مباني كليات نظرية وأخرى مبانٍ للكليات العملية بالوسائل والخدمات والمعامل كل على حدة.


وشرح أبو الحمايل الفكر التصميمي بكتل المدرجات بألا تزيد عن 400 طالب وأن هناك مجموعة المعامل المركزية بالكليات النظرية ومجمع خدمات طلابية بجوار البوابة الرئيسية وكذلك مبنى إدارة الجامعة وقاعة المؤتمرات كما تشمل الجامعة القرية الأوليمبية المكونة من استاد رياضي كبير وفندق وحمامات سباحة وسكن طلابي داخل الجامعة, وقد تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية مبانٍ وتشطيبات.

وأكد المحافظ أن محافظة دمياط ذات طابع جغرافي وموقع استراتيجي متميز، مشيرًا إلى أهمية تعاون الجامعة ودعم المجتمع المحلى بالأبحاث العلمية والتجارب العملية لحل العديد من المشكلات التي تواجه تنمية المجتمع وعرض المحافظ تخصيص 20 فدانًا من مساحة الجامعة لإنشاء كلية هندسة تكنولوجية مقترحة من أحد المصريين المغتربين ووعد رئيس الجامعة بعرض هذا الموضوع على الدكتور وزير التعليم العالي.

كما أكد المحافظ أهمية أن تكون هناك إدارة متخصصة لمواكبة هذا النمط الحضاري والتخطيط الاستراتيجي للجامعة ,كما طالب بتحقيق أقصى استفادة من المبالغ المالية المصروفة وكذلك أقصى درجات الاستخدام الأمثل كما ناقش قدرة القرية الأوليمبية الاستيعابية للبطولات ووجه بمراعاة ذلك أثناء تنفيذ المشروع لاستضافة البطولات والمنافسات الدولية والمحلية بما يليق بهذا المشروع الحضاري الضخم على أرض دمياط.
















"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...