Translate

الخميس، 27 فبراير 2014

مئات الورش مهددة بالتوقف فى دمياط بسب تكرار انقطاع التيار الكهربائى

عادت أزمة انقطاع التيار الكهربائى تطل برأسها من جديد فى جميع أنحاء محافظة دمياط بعد تكرارها ليلا ونهارا، وهو ما أثار غضب أصحاب الورش والمحلات التجارية.


وأصبح أكثر من 120 ألف ورشة لصناعة الأثاث بدمياط مهددين بالإفلاس والتوقف عن العمل بسبب تكرار الانقطاع التيار، حيث أكد محمد مسلم نقيب صناع الأثاث بدمياط أن انقطاع الكهرباء يهدد أصحاب الورش بالإفلاس لأن جميع الورش تقريبا تعمل بالماكينات الكهربائية وأن انقطاع الكهرباء يؤثر على العمل وحجم الإنتاج.

وأضاف فرح الخولى لـ"اليوم السابع" أنه "رغم ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء المبالغ فيها، التى لم تعد لها نسب محددة، وإضافات غرامات جزافية إلا أننا نعانى من انقطاع الكهرباء التى تعطل مصالحنا وتهدد أرزاقنا". 

وأكد مصطفى كمال مدرس أن الانقطاع اليومى للتيار الكهربائى ينذر بكارثة محققة مع دخول الصيف واستخدام التكيفيات والمراوح الهوائية، لافتا إلى أنه على الحكومة أن تراعى ذلك وأن توفر السيولة المالية اللازمة لشراء اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

ومن جانبه كشف محمود فرج تاجر أجهزة كهربائية عن أن هذه الفترة تشهد إقبالا على شراء الكشافات الكهربائية بكافة أنواعها وأغلبها من الكشافات الصينى التى يتراوح أسعارها بين 15 إلى 50 جنيها، ويقبل بعض المواطنين على شراء أكثر من كشاف لتلبية احتياجات أبنائه خاصة مع قرب حلول الفصل الدراسى الثانى بخلاف المولدات الكهربائية التى يقبل عليها أصحاب المعارض والمقاهى التى يصل سعرها 5 آلاف جنيه.










"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...