Translate

الأحد، 16 فبراير 2014

مليار و400 مليون جنيه قرضا من "البنك الإسلامى" لمشروع الكهرباء بدمياط

أعلن المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أن البنك الإسلامى للتنمية قدم حوالى 1400 مليون جنيه مصرى كقرض للمساهمة فى تمويل مشروع تحويل محطة كهرباء غرب دمياط، للعمل بنظام الدورة المركبة.


وأوضح وزير الكهرباء، فى تصريحات صحفية، أن ذلك المشروع يأتى فى إطار الخطة التوسعية التى يقوم بتنفيذها القطاع لإضافة قدرات توليد دون استخدام وقود إضافى يتم تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة مع الاستخدام الاقتصادى للوقود وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوحدات.

وأضاف أن محطة غرب دمياط تتكون من (4) توربينات غازية بقدرة إجمالية تبلغ حوالى500 ميجاوات، وسيتم تحويلها إلى دورة مركبة باستخدام (4) غلايات لاستعادة الطاقة، تستخدم حرارة العادم الناتج من الوحدات الغازية لتشغيل توربينة بخارية قدرة 250 ميجاوات بزيادة فى القدرة 250 ميجاوات دون استهلاك وقود إضافى. .

وأشار إلى أن التكلفة الاستثمارية لتحويل المحطة تبلغ حوالى 2140 مليون جنيه مصرى، يساهم فى تمويلها إلى جانب البنك الإسلامى للتنمية كل من الصندوق السعودى للتنمية، البنك الأوروبى للإعمار والتنمية، بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

وأضاف أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات، حيث يبلغ عدد العمليات 9 عمليات، ومن المخطط بدء تشغيل المشروع فى أغسطس 2016.









"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...