Translate

السبت، 15 فبراير 2014

حبس 20 إخوانيا 15 يوما بينهم 4 متهمين فى مقتل نجار "طبل" بدمياط

أمر المستشار محمد الزنفلى، المحامى العام لنيابات دمياط، بحبس 20 متهما من المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيقات، من بينهم 4 متهمين فى واقعة مقتل أسامة فرحان، نجار قرية طبل، الذى وقع قتيلا أمس "الجمعة" بعد اشتباكات بين الأهالى والإخوان.


كما أمر النائب العام المستشار هشام بركات بفتح تحقيق عاجل مع "ع. ر" 29 سنة، نجار ومقيم بقرية طبل بدمياط، وينتمى لجماعة اﻹخوان الإرهابية، وذلك فى اتهامه بقتل المواطن إسلام أحمد فرحات المقيم بنفس القرية.

وكانت اشتباكات قد نشبت بالأمس بين عناصر الإخوان الإرهابية والأهالى بعد صلاة الجمعة، بسبب الهتافات المعادية للجيش، وبتقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية بمهاجمة منزل الجانى بعد قيام مجموعة من الأهالى بالإبلاغ عنه، وتم القبض عليه بشقته، ووجد داخلها 15 زجاجة مولتوف.

وأسفرت الاشتباكات عن مصرع المواطن أسامة أحمد فرحات 42 سنة؛ أثر إصابته بجروح طعنية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط المتهم بارتكاب الواقعة، وهو الإخوانى "ع. ر 29" سنة نجار ومقيم بنفس القرية وبحوزته 15 زجاجة مولوتوف معدة للاستخدام، والعديد من الأسلحة البيضاء.

كما شمل قرار الحبس عددًا من المشاركين فى مسيرات تابعة للإخوان فى بندر دمياط و5 آخرين من المشاركين فى مظاهرات دمياط الجديدة أمس، وكذلك حبس 4 متهمين فى واقعة قطع التيار الكهربائى على أهالى قرية البصارطة بمركز دمياط.

كما تباشر التحقيق مع عدد من المتهمين فى واقعة حرق سيارة ضابط شرطة بدمياط الجديدة.


و فى واقعة مماثلة بالمنيا ... كانت مجموعة عناصر الإخوان قد نظمت - مساء أمس الجمعة - مسيرة بشارع شكرى دائرة مركز شرطة سمالوط بالمنيا، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش لإرهاب الأهالى الذين اشتبكوا معهم؛ ما تسبب فى إصابة الطفل عرفة سعودى كمال 12 عاما؛ حال وقوفه بشرفة مسكنه بطلق خرطوش، ولقى مصرعه متأثرًا بإصابته.

وتمكنت القوات من إلقاء القبض على 3 من المشاركين فى تلك المسيرة، وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وطلقتان من ذات العيار، واتهم أهل الطفل، الإخوان بقتل نجلهم بالاشتراك مع باقى عناصر التنظيم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين.





"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...