Translate

الأحد، 26 يناير 2014

"عين الدستور" ترصد مشاكل الصرف الصحى وإشغالات الطرق بمحافظة دمياط

رصدت حملة عين   الدستور "عين تراقب... وشعب يحاسب" فى محافظة دمياط جميع مشاكل ومعاناة المواطنين فى كفر البطيخ بمحافظة دمياط، من خلال الرصد الميدانى والتجول الحر فى إطار المرحلة الأولى من الحملة، وكانت أهم المشاكل الخاصة بالمنطقة هى إشغالات الطريق وانتشار البائعين بشكل مكثف فى مدخل مدينة كفر البطيخ، وطالب الباعة الجائلين بتخصيص سوق مقابل إيجارات معقولة، والصرف الصحى وانتشار مياه الصرف فى الطرق وفى الأدوار السفلية للمنازل، وكأنها مستنقع من مياه الصرف الصحى نتيجة لتوصيل الأهالى شبكة الصرف فى الترعة.



ولفتت الحملة فى بيانا عنها، أن الشق الصحى كان به إهمال كبير، حيث إن مستشفى كفر البطيخ المركزى تواجه مشاكل كارثية، وانغمار المستشفى بمياه الصرف وقلة عدد الأطباء المتواجدين بالمستشفى، ونتيجة لذلك يتم تحويل معظم الحالات إلى مستشفى كفر سعد التى تبعد مسافة 20 كيلو تقريبا، مما يعرض الحالات للخطر أو مستشفى التخصصى الأعصر، وعدم وجود إسعاف بالمستشفى لنقل الحالات، وأيضا عدم وجود علاج وأدوية وأجهزة بالمستشفى، وتردى الأوضاع الاقتصادية والمعيشة.

كما أوضحت أن هناك منطقة تدعى "هرى الخياط"و هى عشوائية مليئة بمياه الصرف الصحى التى لم تغطيها شبكة الصرف الصحى حتى الآن، وانتشار القمامة بشكل كبير، واشتكى الأهالى من سدادهم لرسوم النظافة، ومع ذلك لا يوجد أى من المسئولين يبدون اهتمامهم بتلك المنطقة.

وأشارت أنه جارٍ توثيق هذه المشاكل بشكل كامل للمنطقة، ووضع تصور لحلها لنقوم بالتوجيه لحل هذه المشاكل من خلال تقديمها للسلطات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدنى لحلها.












"اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...