Translate

الجمعة، 31 مايو 2013

تجدد أزمة السولار بدمياط وتكدس السيارات بالمحطات يربك حركة المرور

تجددت اليوم الجمعة، أزمة نقص السولار بجميع محطات دمياط، حيث شهدت معظم المحطات زحاما وتكدسا لسيارات النقل والمقطورات والميكروباص أمام محطات تموين السيارات، بحثا عن السولار، حيث تكدست مئات السيارات أمام محطات ميدان الشهابية ورأس البر ودمياط الجديدة وكفر البطيخ.

بعد تجدد الاشتباكات.. “الأمن” يستخدم قنابل الغاز للتفريق بين أهالى قريتين بالمنصورة

تجددت الاشتباكات بين أهالى قريتى نقيطة والحواوشة بمركز المنصورة عقب صلاة الجمعة، إثر مقتل ترزى أول أمس من أهالى قرية نقيطه، حيث هاجم المئات من شباب قرية نقيطة منازل قرية الحواوشة، وقاموا بإلقاء المولوتوف، مما تسبب فى اشتعال العديد من الحرائق وحدث تراشق بالزجاجات الفارغة والحجارة.

تجميد نشاط مجلس أمناء دمياط الجديدة لتزايد التعدى على أراضى الدولة

أصدر مجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة بيانا، بعد اجتماعه الطارئ أمس الخميس برئاسة المحاسب أسامة حفيلة رئيس مجلس الأمناء، رئيس جمعية المستثمرين بالمدينة يعلن فيه تجميد نشاط المجلس اعتراضا على تزايد حالات التعدى على أراضى وشقق المدينة وتجاهل بعض أجهزة الدولة التصدى لذلك.

حملة أمنية بدمياط لتطهير بحيرة المنزلة

قامت أمس الخميس، حملة، برئاسة اللواء حازم الشيخ مساعد مدير أمن دمياط، والعقيد عمر الفداوى رئيس قسم شرطة المسطحات المائية، والرائد محمد القمصانى من إدارة البحث الجنائى، بالاشتراك مع عدد 2 مجموعات قتالية من الأمن المركزى على المسطح المائى فى بحيرة المنزلة.

“موبكو دمياط” توقع برتوكول معالجة مياه الصرف الصناعى

وقعت شركة موبكو لإنتاج أسمدة النتروجينية بدمياط، بالتعاون مع شركة فيولا الفرنسية، اليوم الخميس، بنادى القوات المسلحة برأس البر، بروتوكول إسناد عملية تنفيذ وحدة معالجة وإعادة تدوير مياه الصرف الصناعى بنظام zid،

محافظ دمياط: محطة كبرى لتخفيض ضغط الغاز الطبيعى برأس البر

صرح اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، بأنه قد ورد إلى المحافظة كتاب هيئة مستشارى مجلس الوزراء ردا على الطلبات الملحة، التى رفعتها المحافظة بالموافقة على إنشاء محطة لتخفيض ضغط الغاز الطبيعى على مساحة 3200 متر برأس البر.، تمهيدا لتوصيل الغاز لمدينة رأس البر وعزبة البرج والشيخ ضرغام والخياطة وكافة مناطق البر الشرقى لرأس البر.

الأربعاء، 29 مايو 2013

محافظ دمياط يحث المواطنين على ترشيد استهلاك الكهرباء

عقد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط مساء أمس، اجتماعاً لرؤساء المراكز والمدن وقطاع الكهرباء ومسئولى الإنارة بالمراكز والجهاز المركزى للمحاسبات، وطلب المحافظ تخفيف الإضاءة بالشوارع العامة بإطفاء عمود وإنارة الآخر، حيث إن الاستهلاك الزائد فى الكهرباء يعتبر إتلافاً للمال العام يحاسب عليه كل مسئول أمام الله.

ميناء دمياط يستقبل 150 سيارة نظافة متطورة منحة من تركيا لجمع القمامة

أعلن اللواء سامى سليمان محمود رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن ميناء دمياط يستعد لاستقبال 150 سيارة نظافة متطورة مقدمة منحة من الحكومة التركية لمصر.

وقفة احتجاجية ضد عصام سلطان أمام نادى المهندسين بدمياط

نظم العشرات من النشطاء السياسيين بدمياط وقفة احتجاجية أمام نادى المهندسين بدمياط ضد عصام سلطان،

عبد الحليم قنديل: الشعب أصبح يتقيأ الإخوان المسلمين كما تقيأ مبارك

افتتح الصحفى والناشط السياسى عبد الحليم قنديل مقر التيار الشعبى بمدينة الروضة مركز فارسكور بمحافظة دمياط كما عقد مؤتمرا شعبيا أمام مركز الشباب.
وأكد قنديل أن نهاية النظام الحالى قريبة جدا، وأن حركة تمرد هى نبؤة النهاية، مضيفا كما كانت كفاية هى محرك الثورة وأيقونتها أرى تمرد وشبابها هم أمل مصر لاسترداد ثورة الشعب المصرى من سارقيها.

الثلاثاء، 28 مايو 2013

عبد الحليم قنديل يلتقى شباب التيار الشبعى بدمياط

يلتقى مساء اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفى والناشط السياسى عبد الحليم قنديل بأعضاء حركة التيار االشعبى بدمياط، أثناء افتتاحه مقر الحركة بمدينة الروضة

“القومى للمرأة” ينفى موافقته على توقيعات “تمرد” بدمياط

أصدر المجلس القومى للمرأة، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن ما أثاره مجلس الشورى من أن المجلس القومى للمرأة بدمياط وافق على أن تجمع حركة “تمرد” توقيعات سحب الثقة من الرئيس أثناء دورة تدريبية عقدها المجلس.

“البر والتقوى” بدمياط: الإخوان عايزين يخطفوا مشروع شحن كارت العداد بالباطل

استمرارًا لمسلسل جماعة الإخوان المسلمين فى نسب جميع الإنجازات إليهم وإلى نوابهم، حتى إنشاء كشك كهرباء فى قرية البصارطة بدمياط، وهو ما أثار غضب أعضاء جمعية البر والتقوى بالبصارطة.

20 مليون جنيه لازدواج طريق رأس البر بدمياط من الكوبرى المعدنى وحتى هويس دمياط

صرح اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، بأن مساعى المحافظة فى سبيل جلب موارد وحقوق أبنائها، قد أتت بثمارها، وقد ورد خطاب وزير النقل رداً على الطلبات الملحة التى تقدمت بها المحافظة – بأنه تم التصديق على 20 مليون جنيه لاستكمال ازدواج طريق رأس البر دمياط من الكوبرى المعدنى وحتى هويس دمياط.

محافظ دمياط يستقبل وفداً من أهالى “الشعراء” ويعد باستكمال “الرصف”

استقبل اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط وفداً من أهالى قرية الشعراء، لمناقشة مطالبهم بتنفيذ أعمال رصف بشوارع قريتهم.

الاثنين، 27 مايو 2013

“التموين” تحرر 14 مخالفة لمخابز بدمياط

أكد السيد السؤالى، مدير عام تموين دمياط، أن مديرية التموين والتجارة الداخلية تفقدت المخابز لضبط عملية إنتاج وبيع الخبز المدعم، وتم تحرير تقرير مخالفة ضد مخبز بناحية حجاجة مركز فارسكور لإنتاجه خبزًا غير مطابق للمواصفات،

محافظ دمياط يعد بالانتهاء من محطة صرف “أرض عمر” خلال شهور

وعد اللواء محمد فليفل، محافظ دمياط، بالانتهاء من الأعمال الرصف الصحى بأرض عمر بمنطقة شطا، خلال الأشهر القادمة، حيث يتم ربط المنطقة بمحطة التنقية.

ضبط 7 مخالفات صيد فى بحيرة المنزلة بدمياط

شن اليوم رجال أمن دمياط برئاسة اللواء عبد الحميد الحصى نائب مدير الأمن، والعقيد عمر الفداوى رئيس قسم شرطة المسطحات المائية، والرائد محمد القمصانى إدارة البحث الجنائى، وبالاشتراك مع عدد 2 مجموعات قتالية من الأمن المركزى حملة موسعة لإزالة التعديات حالات وضع اليد بالقوة على أراضى بحيرة المنزلة، وضبط الحفارات وماكينات رفع المياه التى تستخدم فى تجفيف الأراضى بالبحيرة.

الحركة الإسلامية المعارضة تحذر من غضب عمال الأثاث بدمياط

حذر أعضاء الحركة الإسلامية المعارضة بدمياط من وجود ماكينات رقمية للحفر على الأخشاب والزجاج ولصق القشرة والصنفرة، تباع فى معرض القاهرة الدولى بأرض المعارض بقاعة صندوق التنمية، وهى تحل محل العمالة اليدوية بدمياط.

فليفل يربط دمياط بالمحافظات الأخرى بـ66 موعد أتوبيس يوميا

أعلن اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، فى بيان صادر عنه اليوم، أنه بناء على الاتصال بالشركة القابضة للنقل البحرى والبرى تم الاتفاق مع الشركة على أن يتم ربط محافظة دمياط بالمحافظات الأخرى بعدد 66 رحلة يومياً إلى محافظات “القاهرة-السويس- بورسعيد – المنصورة – دكرنس- العاشر من رمضان – الإسكندرية –سوهاج – الغردقة – سفاجا – نويبع”، وتبدأ الرحلات يومياً من الساعة 5.30 صباحاً حتى الساعة السابعة مساء.

اعتصام معلم ثانوى بدمياط اعتراضا على وجود غش جماعى بمدرسته

دخل امس الأحد جمال طافح مدرس حاسب إلى بمدرسة السادات الثانوية بدمياط فى اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام، بدعوى وجود حالات غش جماعى بامتحانات النقل بالمدرسة ورفض الاستجابة إلى تدخل قيادات التربية والتعليم بدمياط الذين طالبوه بفض الاعتصام.

الأحد، 26 مايو 2013

ضبط 43 مخالفة سير و87 دراجة بخارية بدون ترخيص برأس البر

شن العقيد نبيل عبد العظيم، مدير إدارة المرور بدمياط والقوة المرافقة له، حملة مرورية موسعة مساء أمس بمدينة رأس البر.

بلاغ يتهم وزارة التموين بالنصب والاحتيال على المواطنين

تقدم عمار فؤاد منسق شباب الوفد بدمياط ببلاغ ضد الدكتور باسم عودة بصفته وزير التموين، يتهم الوزارة بالنصب والاحتيال على المواطنين.

وقفة احتجاجية للعاملين بمحاكم دمياط للمساواة مع الهيئات القضائية

دعت نقابة العاملين بمحاكم دمياط إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجمع محاكم شطا بعد ظهر اليوم، الأحد، تضامناً مع باقى العاملين بالمحاكم، ومطالبين بتعديل باب أعوان القضاء فى قانون السلطة القضائية، والتأكيد على حسن معاملة العاملين بالمحاكم والنيابات ومساواتهم فى الرعاية الصحية مع أعضاء الهيئات القضائية، وكذلك مساواتهم مع باقى زملائهم العاملين فى مختلف قطاعات الهيئات القضائية.

أهالى كفور الغاب بدمياط: أراضينا الزراعية تلوثت بمياه الصرف الصحى

اشتكى أهالى كفور الغاب، مركز كفر سعد بدمياط، من تعطل محطة معالجة الصرف الصحى، فى نهاية ترعة رى أبو عياد، منذ 5 سنوات، وإلقاء مخلفاتها فى مصرف زراعى نمرة 2 المخصص لرى الأراضى الزراعية المجاورة، وتقدر مساحة الأراضى الواقعة فى محيط المصرف 500 فدان تقريباً، وتسبب تعطل المحطة فى تلوث الترعة ومياه الرى والمحاصيل الزراعى.

السبت، 25 مايو 2013

إلغاء ندب مراقبين بامتحانات الشهادات الفنية بدمياط لتواجدهما خارج لجنتهما

ألغى اليوم السبت المهندس سعد الشربينى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ندب اثنين من المراقبين المكلفين بأعمال الامتحانات للشهادات الفنية والمنتدبين من التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، لعدم تواجدهما فى مقر عملهما.

دمياط أول محافظة تحقق أعلى من المعدل المطلوب فى إنتاج القمح

كرّم محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل العاملين من مديرية التموين والزراعة، وذلك بمناسبة تحقيق زيادة تبلغ 45 ألف أردب من القمح عن المعدل المطلوب من المحافظة، وكأول محافظة على مستوى الجمهورية تحقق أعلى من المعدل المطلوب فى إنتاج القمح.

9 ملايين جنيه إضافية لدعم البنية الأساسية لمياه الشرب والصرف بدمياط

أعلن اليوم السبت، اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط، أنه تمت الموافقة على تخصيص مبلغ 9 ملايين جنيه إضافية لدعم مشروعات البنية الأساسية لمياه الشرب والصرف الصحى، ضمن إطار برنامج التشارك ما بين محافظة دمياط والاتحاد الأوروبى.

تجدد الاشتباكات بين أهالى “الرطمة” و”الشيخ درغام” بدمياط

قطع عدد من أهالى قرية الرطمة بدمياط، صباح اليوم، الطريق المؤدى إلى عزبة البرج، وتوقف سير السيارات، بعد تجدد الاشتباكات بين أهالى قريتى الشيخ درغام والرطمة، وإطلاق مجهولين النار على أحد أبناء قرية الرطمة يدعى “السيد.ر” ونقله إلى المستشفى لتلقى العلاج.

الجمعة، 24 مايو 2013

وقفة عقب الجمعة لـ6 إبريل دمياط احتجاجاً على الأوضاع المعيشية


دعت حركة 6 إبريل دمياط إلى تنظيم وقفة بعد صلاة الجمعة اليوم بميدان الساعة، احتجاجاً على تكرار انقطاع الكهرباء وتعطل العمل بالورش والمصانع بدمياط، وكذلك تدنى مستوى المعيشة وارتفاع أسعار السلع الأساسية والضرورية لحياة المواطنين.

ألتراس أهلاوى دمياط يهاجم “المريخ” البورسعيدى ويهشم نوافذ حافلته


تعرض فريق المريخ البورسعيدى، امس، وجهازه الفنى لهجوم مجموعة من ألتراس دمياط على طريق دمياط ـ بورسعيد، عقب انتهاء مباراته مع فريق دمياط فى المجموعة الرابعة.

مظاهرة لأصحاب فنادق رأس البر أمام “الكهرباء” لتكرار الانقطاع


انتقد على كامل منصور، رئيس غرفة المنشآت السياحية لمحافظات شمال ووسط الدلتا وعضو مجلس إدارة مدينة رأس البر، تكرار انقطاع الكهرباء التى تتعرض له المدينة، على مدار الثلاثة أيام الماضية.

الخميس، 23 مايو 2013

صناع الأثاث بدمياط يهددون بغلق المحافظة وشرطة الكهرباء


قطع المئات من أصحاب الورش وصناع الأثاث بدمياط  أمس عدة طرق رئيسية احتجاجا على تكرار قطع الكهرباء، حيث قام المحتجون بقطع طريق من ميدان باب الحرس وحتى ميدان كوبرى المعلمين، وأشعلوا النيران فى عدد من الكاوتشوك لمنع مرور السيارات، وقام آخرون بالتجمهر أمام ميدان الشهابية وطريق عزبة اللحم.

غدًا.. “البناء والتنمية” بدمياط ينظم لقاءً سياسياً بعنوان “مصر وتركيا”


تنظم أمانة حزب البناء والتنمية بدمياط، لقاءً سياسياً غداً الجمعة، تحت عنون “مصر – تركيا بين الأمس واليوم”،

“تمرد” دمياط تجمع 20 ألف توقيع لسحب الثقة من الرئيس


نظم أعضاء حركة تمرد بدمياط، اليوم الخميس، حملة طرق أبواب لجمع توقيعات من ربات المنازل وكبار السن لسحب الثقة من الرئيس مرسى، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ضبط صياد بحوزته 12 كيلو بانجو وهيروين وسلاح نارى بدمياط


ألقى أمس، الرائد لؤى باهر وكيل قسم مكافحة المخدرات والقوة المرافقة له، القبض على محمد محمود.م سن 27 صياد ومقيم بناحية شطا دائرة مركز دمياط وله محل إقامة آخر بدائرة قسم الزهور بورسعيد.. والمسجل جنائيا تحت رقم 4820 مخدرات

غدا.. “المهندسين” بدمياط تعرض خطة المشاركة المجتمعية


تعقد نقابة المهندسين بدمياط برئاسة الدكتور محمد العزب نقيب مهندسين دمياط، مؤتمرا صحفياً، غدا الجمعة، بمقر النقابة بدمياط الجديدة لعرض خطة النقابة فى المشاركة المجتمعية بمحافظة دمياط، حيث تتبنى النقابة خطة للإسهام فى تطوير منظومة الطرق والمنشآت العامة.

الأربعاء، 22 مايو 2013

أهالى دمياط يقطعون الكوبرى العلوى احتجاجا على قطع الكهرباء والماء


قام العشرات من أصحاب الورش والمحلات بمنطقة الكوبرى العلوى بدمياط، امس، بقطع الطريق المؤدى إلى الكوبرى العلوى بمنطقة الشهابية

إسراء عبد الفتاح تزور أمانة الدستور بدمياط وتوقع على استمارة تمرد


فى إطار تواصل حزب الدستور مع أمانات الحزب بالمحافظات، توجهت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح، العضو المؤسس بحزب الدستور إلى دمياط، أمس، لزيارة أمانة الحزب بالمحافظة بناء على دعوة من أعضاء الأمانة، لمناقشة احتياجات الأمانة وما يواجهها من تحديات، وكيفية التغلب عليها وكذلك مناقشة الوضع السياسى الراهن، كما تم مناقشة تنظيم المؤتمر العام للحزب خلال الأسابيع المقبلة.

ولى أمر طالبة يعتدى على عاملة بـ”مدرسة إعدادية” بدمياط


تلقى الرائد بلال زغلول، اليوم الثلاثاء، بلاغا من هانم الحميدى الشرباصى 59 سنة عاملة بمدرسة الوسطانى الإعدادية بنات، عن قيام كل من “حسام.م.ب” 20 سنة طالب و”محمد. ا.ا” ومقيمين بذات الناحية بمحاولة دخول المدرسة (أثناء انعقاد لجنة امتحان الصف الثالث الإعدادى)

إلغاء امتحان 12 طالبا بدمياط بسبب الغش


وافق اليوم المهندس سعد الشربينى وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، على إلغاء امتحان 12 طالبا بدمياط، وذلك لثبوت قيامهم بمحاولة الغش وهم طالبان بالصف الثانى شعبة بساتين بمدرسة فارسكور الزراعية التابعة لإدارة فارسكور التعليمية، وطالب بمدرسة كفر العرب الثانوية، وطالب بالصف الأول التجارى بمدرسة فارسكور الثانوية التجارية، فضلاً عن أخر بمدرسة كفر العرب الثانوية التابعة لإدارة فارسكور.

اللواء “فليفل”: إنهاء أعمال خطوط الغاز بدمياط خلال 20 يوماً


أعلن اليوم اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، أنه تم التنبيه على شركة الغاز بدمياط بضرورة إنهاء أعمال الحفر فى شارع الكورنيش بدمياط خلال 20 يوماً ورد الشىء لأصله.

الثلاثاء، 21 مايو 2013

ضبط ثلاثة من قاطعى الطريق بدمياط


تمكن رجال مباحث دمياط بقيادة العميد أحمد فتحى مدير إدارة البحث الجنائى والعقيد سيد العشماوى رئيس مباحث دمياط من ضبط السعيد .ف38سنة عامل بمجلس مدينة دمياط، وأحمد ع 48سنة وصابر ا .ص 23سنة إستورجى،

فليفل: مساعى دمياط فى تحقيق طموحات وآمال أبنائها آتت بثمارها


أكد اللواء محمد فليفل محافظ دمياط، أن مساعى المحافظة فى تحقيق طموحات وآمال أبنائها قد آتت بثمارها، الأمر الذى بات جلياً فى الزيارات المتكررة لوزراء الكهرباء والطاقة ووزير المرافق العامة ووزير التربية والتعليم وغيرها من الزيارات التى تمت بناءً على طلبنا لدعم موارد المحافظة وجلب أكبر قدر ممكن من المشروعات الخدمية والتعليمية والبنية الأساسية للمواطن على أرض دمياط.

شكوى من أولياء أمور طلاب دمياط بسبب تكرار انقطاع الكهرباء


اشتكى أولياء أمور طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية من تكرار انقطاع التيار الكهربائى هذه الأيام التى تواكب امتحانات نهاية العام الدراسى بدمياط.

الاثنين، 20 مايو 2013

فوز 516 متقدما لحج القرعة بدمياط


أنهت مديرية أمن دمياط اليوم إجراءات السحب الإلكترونى للفائزين بحج القرعة لمحافظة دمياط، والتى أجريت صباح اليوم بقصر ثقافة دمياط الجديدة بحضور اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط، وعدد من قيادات مديرية الأمن

سائق مقطورة يعتدى على ضابط مرور بدمياط


تلقى اليوم العقيد نبيل عبد العظيم، مدير إدارة مرور دمياط، إخطارا من الملازم أول عادل عبد الله السيد الضابط بإدارة مرور دمياط، أنه أثناء قيامه بمباشرة عمله استوقف السيارة رقم د ج 6531 مقطورة قيادة محمد محمود.ع 35 سائق، الذى تعدى عليه بالسب والضرب وأصابه بسجحات وكدمات بالذراع اليمنى والساعد اليسرى.

إحالة مخالفات لجهاز تعمير دمياط الجديدة إلى النيابة الإدارية للتحقيق


أحالت إدارة الشئون القانونية بمحافظة دمياط شكوى المواطن محمد عكاشة بشأن وجود مخالفات بجهاز تعمير دمياط الجديدة، والتى أدت إلى التلاعب فى توزيع قطع الأراضى بالحى السكنى الثالث إلى النيابة الإدارية لمباشرة التحقيق فيها.

ضد إدارة الشركة التركية.. “الاشتراكيين الثوريين” تتضامن مع عمال دمياط للغزل والنسيج


أدانت “حركة الاشتراكيين الثوريين” بمحافظة دمياط الإجراءات التى التى قامت بها إدارة الشركة التركية للغزل والنسيج بحق عمال وقيادات النقابة المستقلة للشركة، والتى وصفتها الحركة بالتعسفية معلنة تضامنها الكامل مع عمال الشركة.

الأحد، 19 مايو 2013

قطع طريق “المنصورة دمياط” احتجاجا على اختفاء طالبة جامعية


قطع المئات من أهالى قرية “البدالة” طريق “المنصورة دمياط” أمام كوبرى البدالة مركز المنصورة، واحتجاز ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركز وثلاثة لوادر، وذلك أثناء عودتهم من تنفيذ عدة قرارات إزالة للبناء على الأراضى الزراعية بقرى تابعة لمركز المنصورة، احتجاجا على اختفاء طالبة بكلية التربية منذ عدة أيام بمركز منية النصر.