Translate

الثلاثاء، 30 أبريل 2013

نقيب الفلاحين بدمياط: اقتربنا من تحقيق الاكتفاء الذاتى للقمح


أعلن محروس على نقيب الفلاحين بدمياط أن موسم حصاد القمح بدأ بالفعل فى دمياط، بمعدل إنتاجية مبشرة للغاية، حيث من المتوقع أن يتجاوز إنتاج المحافظة من القمح هذا العام 105 آلاف طن مقابل العام الماضى، والذى وصل إلى 70 ألف طن، وبأن يتجاوز إجمالى إنتاج الجمهورية العشرة ملايين طن، بحيث أصبحنا قريبين من تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.

“وسط دمياط” يعلن تضامنه مع احتجاجات عمال الأثاث اليوم


أعلن حزب الوسط بدمياط، فى بيان صادر عنه اليوم، عن تضامنه مع وقفات واحتجاجات عمال الأثاث وأصحاب الورش.

دمياط تكرم الكاتب الكبير صبرى موسى فى عيدها القومى


يحتفى فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا بالكاتب الكبير والرائد صبرى موسى يوم السابع مايو فى السابعة مساءً، وذلك من خلال احتفالية ثقافية تحمل عنوان “أيام صبرى موسى الثقافية”، يُحتفى فيها بالكاتب والرائد المجدد على مدار ثلاثة أيام،

الاثنين، 29 أبريل 2013

حريق داخل إسطبل خيول مخزن به مواد بترولية مهربة بدمياط


أنقذت العناية الإلهية مساء اليوم، الاثنين، قرية شط جريبة بمركز دمياط، من كارثة محققة بعد انفجار مخزن عبارة عن “إسطبل” خيول، يحتوى على كميات كبيرة من المواد البترولية للسولار والبنزين، يستخدمه صاحبه “رضا. ا” فى بيع المواد البترولية المهربة والتى يتم تجميعها من محطات تموين البنزين.

ضبط 12 من الخارجين عن القانون فى حملة أمنية مكبرة بدمياط


تمكنت حملة أمنية مكبرة اليوم، برئاسة اللواء عبد الحميد الحصى، نائب المدير، واللواءان طارق عفيفى وعثمان عبد الحليم مساعدى المدير، وبالاشتراك مع العميد أحمد فتحى مدير إدارة البحث الجنائى وقسم شرطة المرافق وإدارة المرور والحماية المدنية وقسم شرطة البيئة والمسطحات من ضبط محمد السيد.م سن 21 أويمجى ومقيم السنانية/ دائرة قسم دمياط وبحوزته سلاح أبيض. وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3039 جنح قسم ثان دمياط لسنة 2013م.

“نقل االشورى” تمهل الحكومة شهرا لفسخ عقد “ديبكو” الكويتية .. بميناء دمياط


أكد الدكتور محمد صادق رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشورى، أن المجلس قام بإرسال خطاب إلى الحكومة يمهلها شهرا لحل أزمة شركة ديبكو بميناء دمياط المملوكة لمستثمرين كويتيين، بحيث يتم فسخ تعاقد ميناء دمياط مع هذه الشركة أو تشغيل المشروع المتوقف منذ نحو 4 سنوات.

محافظ دمياط يخاطب المالية لتوفير العملة الصعبة لشراء مستلزمات الأثاث


أكد اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط اليوم، أنه تمت مخاطبة ومحادثة وزير المالية والتجارة والصناعة ومحافظ البنك المركزى، لاعتبار مستلزمات صناعة الموبيليات وخاصة الأخشاب من السلع الاستراتيجية، وتوفير العملة الصعبة لاستيرادها للمساهمة فى تخفيض سعر المستورد.

معرض للأثاث الدمياطى فى المنيا 9 مايو القادم


أعلنت شعبة صناعة اﻷثاث بالغرفة التجارية بدمياط اليوم الاثنين ،عن تدشين معرضها الثانى بمحافظة المنيا- للعام الثانى على التوالى، وذلك خلال الفترة 9 مايو إلى 9 يونيو القادم فى استراحة المحافظة على كورنيش النيل- المنيا.

الأحد، 28 أبريل 2013

3 مسيرات لعمال الأثاث بدمياط اعتراضاً على ارتفاع أسعار الخامات


دعا عمال وصناع الأثاث بدمياط إلى تنظيم عدة مسيرات، اعتراضا على الارتفاع الجنونى لأسعار الخامات، والانفلات الأمنى، وقيام عدد من كبار التجار بدمياط باستيراد قطع من الأثاث الصينى والتركى، مما تسبب فى ركود فى أسواق الأثاث.

طلاب جامعة دمياط يدعون لوقفة احتجاجية تضامنا مع “حق الطالب”


دعا طلاب الحركات الثورية والسياسية بجامعة دمياط، إلى تنظيم وقفة احتجاجية بعد ظهر اليوم الأحد، أمام كلية الفنون التطبيقية بمدينة دمياط، وذلك تضامنا مع يوم حق الطالب الذى دعا إليه طلاب الجامعات المصرية.

انطلاق حملة “شوارعنا أحلى” بدمياط


انطلقت اليوم الأحد، فعاليات حملة شوارعنا أحلى بمدينة دمياط وذلك بالتعاون بين مجلس مدينة دمياط وحزب الحرية والعدالة، وبحضور كل من اللواء إلهامى عارف رئيس مجلس مدينة دمياط والدكتور عبده البردويل أمين حزب الحرية والعدالة دمياط، والدكتور مصطفى شلبى القيادى بالحرية والعدالة ونقيب أطباء الأسنان بدمياط والمهندس مجدى حطب نائب رئيس مجلس مدينة دمياط.

السبت، 27 أبريل 2013

رئيس مركز دمياط: حصر مخالفات البناء على طريق الهويس لمقاضاة مرتكبيها


أكد اللواء إلهامى عارف رئيس مدينة ومركز دمياط اليوم، أنه تمت مخاطبة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط للتحرى عن أسماء جميع الأشخاص الذين قاموا بالبناء على طريق الهويس ناحية السنانية بدون ترخيص لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وقفة لـ6 أبريل بدمياط فى ميدان الساعة للمطالبة بالإفراج عن أعضائها


نظم العشرات من أعضاء حركة شباب 6 أبريل وحزب الدستور وقفة احتجاجية بميدان الساعة، للمطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين الذين تم احتجازهم على مدار الأيام الماضية.

فلاحو دمياط يشكون من نقص السولار


ألقت أزمة السولار المتفاقمة فى دمياط، بظلالها على محصول القمح الذى يغطى مساحة 6670 فدانا من إجمالى 25 ألف فدان بدمياط،

الجمعة، 26 أبريل 2013

مباحث دمياط تكشف لغز سرقة 350 ألف جنيه من تاجر أخشاب ( أبناء ابراهيم غالى )


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط بقيادة اللواء أحمد فتحى مدير البحث الجنائى وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بالدقهلية، من كشف ملابسات واقعة سرقة مبلغ 350 ألف جنيه كانت بحوزة أبناء تاجر أخشاب شهير بدمياط وذلك أثناء سيره بسيارة ملاكى على طريق دمياط الجديدة.

“الحركة الإسلامية المعارضة” بدمياط تعلن تضامنها مع “قضاه مصر”


أعلنت الحركة الإسلامية المعارضة بدمياط، فى بيان لها، اليوم الخميس، تضامنها مع القضاة، ونددت بالهجمة الشرسة التى يتعرض لها القضاء.

الخميس، 25 أبريل 2013

لليوم الثانى.. إضراب جزئى لممرضات مستشفى عزبة البرج بدمياط


واصل بعض أفراد طاقم التمريض والأطباء بمستشفى عزبة البرج بدمياط إضرابهم الجزئى لليوم الثانى على التوالى، اعترضا على الغياب الأمنى بالمستشفى بعد وقوع مشاجرة بين اثنين من الخارجين عن القانون داخل المستشفى، وقام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية داخل سور المستشفى، الأمر الذى أثار الفزع والرعب فى نفوس الأطباء والممرضات.

عضوا الشورى عن “النور” بدمياط يتقدمان بطلب لمناقشة مشاكل صناعة الأثاث


تقدم أمس الأربعاء، محمود المسلمى والدكتور خالد والى، عضوا مجلس الشورى عن حزب النور بدمياط، بطلب إلى الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس، لمناقشة مشاكل صناعة الأثاث بدمياط، الذى تتم إحالته إلى لجنة الصناعة بالمجلس، لمناقشة كل ما يتعلق بهذه الصناعة من مشاكل، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها البلاد، والارتفاع المستمر لسعر الدولار فى مقابل الجنيه المصرى،

ضبط عاطل بحوزته 5 كيلو بانجو بدمياط


تمكن ضباط مباحث دمياط وبالتنسيق مع وحدة مباحث المخدرات اليوم، من ضبط عبد العظيم أبو زيد .ح سن 20 عاطل، ومقيم بناحية جمصة البلد دائرة مركز شرطة كفر البطيخ

ضبط عاملين أطلقا أعيرة نارية فى الهواء بقصد إرهاب المواطنين فى دمياط


ألقى رجال مباحث قسم شرطة دمياط الجديدة، القبض على عاملين قاما بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء بقصد إرهاب وترويع المواطنين، حيث تلقى مأمور قسم دمياط الجديدة بلاغا، من الأهالى بقيام شخصين مجهولين بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء بقصد إرهاب المواطنين وترويعهم بالطريق، وذلك بالحى الثالث بجوار الطريق الدولى دائرة القسم.

مصدر: مصنع دمياط للغاز المسال يرفع شكوى ضد إيجاس المصرية


قال مصدر مطلع إن مصنعا مصريا للغاز الطبيعى المسال تملك شركات أوروبية حصة الأغلبية فيه قدم شكوى أمام غرفة التجارة الدولية تزعم أن الشريك الحكومى لم ينفذ التزاماته التعاقدية.

الأربعاء، 24 أبريل 2013

جهود أمنية لضبط تشكيل عصابى قام بسرقة 350 ألف جنيه من رجل أعمال بدمياط


تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط بقيادة اللواء أحمد فتحى، مدير البحث الجنائى، جهودها لضبط تشكيل عصابى وراء سرقة مبلغ 350 ألف جنيه كانت بحوزة تاجر أخشاب شهير بدمياط، وذلك أثناء سيره بسيارة ملاكى على طريق دمياط الجديدة.

ضبط سيارة مبلغ بسرقتها فى حملة مرورية بدمياط


شن ضباط مرور دمياط، حملة مرورية اليوم الأربعاء، بقيادة كل من الرائد محمد المغازى، والرائد عماد عيسى بإدارة المرور، وذلك بميدان الساعة دائرة قسم شرطة أول دمياط،

“محافظ دمياط” ينفى تلوث مياه الشرب بـ”العنانية”


فى تقليد جديد وغير مسبوق، قام اللواء محمد فليفل محافظ دمياط، بدخول أحد المقاهى فى قرية العنانية لتفقد حالة مياه الشرب، وقام بنفسه بملء عدة أكواب من المياه، وتناولها أمام المواطنين.

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

محافظ دمياط يتفقد أعمال التطوير بعدد من المرافق بالإقليم


تفقد امس ، اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، أعمال “التدبيش”، أمام نقابة المهندسين، وقرر استكمال “التدبيش” لجسر النيل بين النقابة والكورنيش، ثم إلى قرية السوداية بمركز كفر البطيخ.

أصدقاء زويل بدمياط يطلقون مبادرة “ابن مستقبل عالمٌ معنا”


أطلقت جمعية أصدقاء مدينة زويل بمحافظة دمياط مبادرة “ابن مستقبل عالم معنا واكفل يتيم علمياً”، وأكد أعضاء الفريق بأصدقاء مدينه زويل دمياط إننا نطلق هذه المبادرة من أجل دعم العلم والبحث العلمى بمصر.

مؤتمر لحماية حقوق الطفل المصرى بدمياط غدا


تعقد غدا الأربعاء مديرية الشئون الاجتماعية بدمياط، وبالتنسيق مع هيئة تير ديزوم السويسرية، التى تعمل فى مجال حماية الأطفال بمصر، مؤتمر “حقوق الطفل المصرى وآليات الحماية”،

محافظ دمياط يتفقد المستشفى التخصصى لمتابعة تنفيذ أعمال التطوير


قام اللواء محمد على فليفل، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية فى المستشفى التخصصى بدمياط لمتابعة تنفيذ أعمال التطوير، وبدء المحافظ الجولة بزيارة قسم الأشعة والمزود بأجهزة الأشعة الحديثة الرنين المغناطيسى والمقطعية والديجيتال والتليفزيونية.

“دفاع الشورى” تخصص جلستها لمناقشة حريق مكتب محامى الإخوان بدمياط


في واقعة هي الاولي من نوعها ، خصصت لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس الشوري جلستها اليوم لمناقشة حريق مكتب محاماة لإثنين من المستشارين القانونين لحزب الحرية والعدالة بمحافظة دمياط وذلك بحضور مدير امن دمياط اللواء أبو بكر الحديدي .

الاثنين، 22 أبريل 2013

صابر عبد الصادق: لا أعلم شيئا عن ترشيحى محافظا لدمياط


قال صابر عبد الصادق، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، إنه فوجئ بالأنباء التى طرحت اسمه للترشيح لمنصب محافظ دمياط، وأشار فى تصريحات خاصة إنه ليست لديه أى معلومات حول هذا الأمر، الذى لم يعلم به إلا من خلال وسائل الإعلام- بحسب قوله.

إضراب سائقى خط العزبة بدمياط وأهالى سيف الدين يقطعون الطريق


أعلن سائقو خط دمياط /عزبة البرج، إضرابهم عن العمل بعد رفض الركاب الموافقة على زيادة تعريفة الأجرة 50 قرشا وتوحيد قيمة الأجرة على طول الخط بسبب نقص السولار واضطرارهم إلى شراء السولار بأسعار أزيد من التعريفة المحدد من الأسواق السوداء،

إزالة 20 حالة تعدٍ على نهر النيل فى كفر سعد بدمياط


شنت مديرية أمن دمياط، بقيادة اللواء عثمان عبد الحليم، مساعد مدير الأمن، حملة أمنية موسعة، اليوم، بمشاركة قوات من إدارة قوات أمن دمياط، وإدارة البحث الجنائى بمركز شرطة كفر سعد، لتنفيذ 20 قرار تعدٍ على مياه نهر النيل،

عامل يحرق دراجته البخارية بعد استيقافه بحملة مرورية فى دمياط


أشعل عامل بدمياط النيران فى دراجته البخارية بعد أن استوقفته حملة مرورية وطالبته بإظهار رخصة قيادته ورخصة الدراجة البخارية.

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواشى فى دمياط


تمكن ضباط وأفراد مركز شرطة فارسكور بدمياط من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المواشى، وترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى الرائد محمد المليجى رئيس مباحث شرطة فارسكور اتصالا من الخفراء السريين للمركز يفيد ضبطهم السيارة رقم 8155 نقل دمياط قيادة ” نعمان ص ص .ش” سائق ومقيم بناحية السرو – دائرة مركز الزرقا محملة بـ3 قطع من رءؤس الماشية .

الأحد، 21 أبريل 2013

سلطان ينفى توليه منصب محافظ “دمياط” وترشيح”الوسط” للتعديل الوزارى


نفى عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، ما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن توليه منصب محافظ دمياط، مؤكدا أنه لم يتلق أى اتصالات من مؤسسة الرئاسة أو من الحكومة لتولى منصب محافظ دمياط، مضيفا: “الموضوع ليس له أصل، وشرف لى أن أخدم أهالى دمياط”.

أمانة “النور” بدمياط تحذر من احتقان الشارع بشأن حركة المحافظين


أصدرت أمانة حزب النور بدمياط بيانا، صباح اليوم، بشأن حركة المحافظين الجدد، والتى من المتوقع أن تشمل محافظ دمياط، وحذر البيان من احتقان الشارع السياسى، بعد إعلان هذه الحركة.

239 ألف جنيه لإنشاء غرف حراسة بكوبرى البغدادى بدمياط


تجرى هيئة الثروة السمكية بدمياط تنسيقا مع مديرية أمن دمياط والمسطحات المائية لعمل غرف حراسة للجنود بمنطقة كوبرى البغدادى بدمياط، لمنع الخارجين على القانون من المرور بتلك المنطقة

السبت، 20 أبريل 2013

ضبط 4 بلطجية قاموا بترويع المواطنين بسوق الكفراوى فى دمياط الجديدة


تمكن ضباط مباحث قسم “دمياط الجديدة” من ضبط أربعة بلطجية، بعد أن قاموا بإطلاق أعيرة نارية بسوق “الكفراوى لترويع المواطنين من رواد السوق.

ضبط 7 من الخارجين عن القانون فى حملة لمباحث دمياط


كلف اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط اليوم الجمعة، العميد أحمد فتحى مدير إدارة البحث الجنائى بدمياط، بتشكيل فريق بحث برئاسة العقيد سيد العشماوى رئيس مباحث المديرية، وبالتعاون مع مأمورى الأقسام والمراكز ورؤساء وضباط المباحث وأفراد إدارة البحث، لتكثيف الحملات الأمنية لضبط الخارجين عن القانون.

ضبط سيارة بأوراق مزورة فى حملة مرورية بدمياط الجديدة


تلقى امس، الجمعة، العقيد أحمد خضير، مأمور قسم شرطة دمياط الجديدة، إخطارا من الرائد إيهاب خيرى عبد العليم، رئيس قسم مرور دمياط الجديدة، يتضمن ضبط “محمد. ع. ح” 26 سنة، محاسب ومقيم بدائرة قسم دمياط الجديدة، لقيادت سيارة بأوراق مزورة.

الجمعة، 19 أبريل 2013

أهالى دمياط يرفضون أى محافظ “إخوانى” … ومطالبات باستمرار فليفل قبل إعلان حركة المحافظين بأيام


نظم العشرات من شباب الوفد والتيارات الشعبية بمدينة السرو بدمياط مسيرة احتجاجية مساء امس، الخميس، انطلقت من مسجد المنياوى وتحركت حتى كوبرى السرو، تندد بما تردد عن تولى المهندس صابر عبد الصادق، القيادى بحزب الحرية والعدالة بدمياط، وعضو مجلس الشعب السابق منصب محافظ دمياط.

6 إبريل دمياط” تدشن حملة “لو أنت ضد الإخوان اضرب كلاكس”


نظم شباب حركة 6 إبريل بدمياط الجبهة الديمقراطية مساء أمس، الخميس، حملة بعنوان “لو أنت ضد حكم الإخوان اضرب كلاكس”، لقياس مدى شعبية جماعة الإخوان فى الشارع وقياس مدى غضب المواطنين الرافضين لسياسات الإخوان المسلمين، واعتراضاً على حبس معتقلى الحركة فى سجن العقرب المشدد.

هيئة الكتاب تنظم معرضا بمحافظة دمياط


تقيم الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، بالتعاون مع اللواء أركان حرب محمد فليفل، محافظ دمياط، معرضا للكتاب بمكتبة مصر العامة بدمياط خلال الفترة من 18 حتى 30 أبريل الجارى.

15 مخالفة سير بدون ترخيص و5 مخالفات سير عكس الاتجاه فى حملة بدمياط


شن رجال مرور دمياط حملة مكبرة أمس بشوارع مدينة دمياط بقيادة العقيد نبيل عبد العظيم ومجموعة من ضباط المرور وبإشراف اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط وقد أسفرت الحملة عن ضبط.

“رأس البر” استعدت لشم النسيم


أعلن اللواء أحمد عزت رئيس مدينة رأس البر، أن المدينة استعدت لاستقبال رواد المصيف يوم شم النسيم، مضيفاً أنه تم إعداد فريق إنقاذ على طول الشاطئ،

الخميس، 18 أبريل 2013

تقلبات جوية وسحب منخفضة وأمطار خفيفة على دمياط


شهدت أغلب مدن محافظة دمياط حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية صباح اليوم الخميس، حيث تعرضت معظم المدن إلى تقلبات جوية وأمطار خفيفة وسحب منخفضة وخاصة على المدن الساحلية.

ضبط إستورجى بحوزته 10 كيلو بانجو بدمياط


تمكن الرائد حسين القندقلى رئيس مباحث مركز دمياط والقوة المرافقة له اليوم، الخميس، من إلقاء القبض على “محمد .ا” 33 سنة إستورجى، ومقيم بناحية قرية الشعراء

“6 أكتوبر” بدمياط تستنكر أحداث بوسطن وتعلن تأييدها للقضاء المصرى


أعلنت حركة 6 أكتوبر بدمياط، فى بيان صادر عنها اليوم الخميس، عن رفضها الكامل واستنكارها لأحداث العنف التى وقعت فى مدينة بوسطن الأمريكية، وأكدت الحركة رفضها تعرض المدنيين فى أى مكان فى العالم، لأى نوع من العنف، أو الإرهاب مهما كانت الأسباب، أو الدوافع،

وكيل “تموين دمياط” يلتقى شباب الوفد بالسرو لبحث مشاكل الخبز


التقى المهندس السيد السؤالى وكيل وزارة التموين بدمياط مساء أمس، الأربعاء، بأعضاء حزب الوفد بمدينة السرو للتعرف على مشاكل الأهالى، حيث أكد أعضاء الوفد على ضرورة أن يقوم كل من مجلس المدينة ومكتب التموين بالدور الأكبر فى الإشراف على توزيع الخبز، كما طالبوا بأن يكون الإشراف على منافذ التوزيع بدلاً من التركيز على المخابز، وأن يكون دور اللجان الشعبية مكملاً لها من الناحية الرقابية كرقابة شعبية فقط.

مستشار الرئيس يلتقى أهالى دمياط لدعم صناعة الأثاث


عقد الدكتور أحمد عمران، مستشار الرئيس للتنمية المجتمعية، اجتماعا عاجلا امس، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، مع عدد من التنفيذيين، وممثلين لأهل دمياط من العمال والمجتمع المدنى، والغرف الصناعية والتجارية بمحافظة دمياط.