Translate

الخميس، 31 يناير 2013


شباب السرو يعرضون طلباتهم على محافظ دمياط

استقبل اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط وفدا من شباب مدينة السرو لبحث طلباتهم، وفى بداية اللقاء أوضح عمار فؤاد أحد شباب مدينة السرو أنه لا توجد أى غضاضة تجاه أى مسئول بالمحافظة وأن مايحدث هو مجرد تعبير عن الشعور بالظلم من سنوات.
وعرض الوفد مطالبهم فى قطاع الصحة، وأهمها عدم وجود خدمة فى الفترة المسائية وعدم وجود بنك دم بالمدينة، فضلا عن أن رغيف الخبز أقل من الوزن المقرر له ولا يوجد رقابة تموينية ويتم تهريب الخبز، على حد تعبيرهم.
وأثاروا موضوع أرض الاوقاف المطلوب بناء مدرسة عليها من عدم استلامها وانتشار الباعة الجائلين بجوار استراحة رئيس المدينة وعدم وجود اضاءة بالشوارع والشكوى من الصرف الصحى فى بعض المناطق بالمدينة ومحطة مياه الشرب .
من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة أنه جار تطوير مستشفى السرو المركزى (ب) بتزويدها بعناية مركزة وأسرة وحضانات للأطفال واقامة خزان مركزى للاكسجين، وأضاف أن المستشفى ليس لها بنك دم طبقا للقواعد وأوضح رئيس شركة المياه أن الشركة ستقوم بتنفيذ خطوط صرف صحى بمسجد التمامى بطول 350 متراً.
ومن ناحيته، قرر المحافظ قيام حملة تموينية لمتابعة انتاج الخبز بالمدينة كما قرر تشكيل لجنة لاستلام أرض الأوقاف المخصصة لبناء مدارس جديدة واعداد محضر بالمساحة الموجودة كما كلف السكرتير المساعد بمتابعة أعمال الانارة مع رئيس المدينة والاشغالات.
وأكد المحافظ أن منظومة القطاع الطبى على مستوى العالم تبدأ بالوحدات الصحية القروية والمستشفيات الصغرى والمتوسطة والمركزية، وأن محطة مياه الشرب بالسرو تم إدراجها بخطة  المرافق.
حضر اللقاء ممدوح هجرس السكرتير العام المساعد والمهندس السيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى والمهندس محمود الشويحى رئيس قطاع الكهرباء والدكتور حمدى حواس وكيل وزارة الصحة وعبد المنعم بدران مدير عام المتابعة بينما ضم وفد أهالى السرو عمار فؤاد  رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق السرو ومحمد جمعة الموافى  نائب رئيس لجنة شباب الوفد بدمياط وطلعت عواد.
نشر فى الوفد

ميناء دمياط استقبل 205 سفن خلال الشهر الماضى

صرح اللواء سامى سليمان رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بأن الميناء استقبل 205 سفن خلال شهر ديسمبر 2012، وبلغت كمية البضائع المتداولة خلال نفس الشهر 2.3 مليون طن من البضائع.
وعلى صعيد حركة الحاويات استقبل الميناء 80 سفينة خلال شهر ديسمبر مقابل 75 سفينة خلال شهر نوفمبر وبلغت أعداد الحاويات التى تم تداولها بالميناء 58928 TEU مقابل 50366 TEU خلال شهر نوفمبر من نفس العام.
كما اعلنت الإدارة المركزية لشئون الحركة فى بيانها لشهر ديسمبر 2012 أن ميناء دمياط قد استقبل 7 رحلات للخط التركى الذى يعمل بين الموانى التركية وميناء دمياط حملت على متنها 914 شاحنة فى طريقها إلى دول الخليج.
نشر فى الوفد

متظاهرو دمياط: الدم المصرى مش رخيص

احتشد  أمس  العشرات من القوي الثورية والاحزاب بميدان الساعة بدمياط للمطالبة برحيل الدكتور محمد مرسي والقصاص للشهداء. شارك في المظاهرة عدد من القوى السياسية منها حركة 6 ابريل والاشتراكيين الثوريين وحركة كفاية واحزاب الوفد والمصريين الاحرار والتيار الشعبي. وردد المتظاهرون هتافات “يسقط حكم المرشد مدام الدم المصري رخيص يسقط يسقط الرئيس”، وأكد المهندس نبيل الحفناوي عضو جبهة الانقاذ أننا نعلن تضامننا مع شعب بور سعيد الباسل ونطالب برفع الحظر الذي فرض عليه وأننا مستمرون في حملة التبرع بالدم من اجل مصابي بور سعيد. وأشار أحمد عبد الخالق عضو حزب الوفد إلي أن الثورة مستمرة حتي تتحقق مطالبها في الحرية والعدالة الاجتماعبة ويتم تعديل الدستور وأكدت إيمان الجوهري المحامية والناشطة السياسية أن الرئيس محمد مرسي فقد شرعيته بعد قتل المتظاهرين السلميين ولابد من القصاص للشهداء .


نشر فى الوفد

الأربعاء، 30 يناير 2013


محافظ دمياط يتفقد قرى فارسكور

قام اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط بجولة اليوم في قرية الرحامنة مركز فارسكور، فتفقد الدور الثاني الذي تم بناؤه في مدرسة الرحامنة الثانوية بعد توقفها عن العمل مدة 4 سنوات نظرا لاعتراض الاهالي علي بنائها دورا واحدا وعدم الاستخدام الامثل للمساحة التي تم تدبيرها لإقامة المدرسة.
وقرر المحافظ تكليف مديرة الابنية التعليمية بإعادة دهان سور المدرسة واقامة باب حديد علي غرفة تحضير المعمل وتأمين مدخل المدرسة كما كلف مدير عام الطرق بوضع طبقة من السن في فناء المدرسة وهاتف رئيس شركة المياه لتوصيل المياه للمدرسة .
وأدي المحافظ صلاة الظهر بمسجد أبو شواش المقام بالجهود الذاتية، واستجابة لطلب المصلين كلف المحافظ المهندس عادل أبو سمرة رئيس مركز فارسكور بتسوير الجزء المغطي أمام المسجد تمهيدا لإقامة حديقة.
ويواصل فليفل جولته في قرية تفتيش السرو مركز فارسكور حيث عاين طريق عزبة الملجأ الي
عزبة 12 بطول 1كم وقرر اعداد مقايسة بالتكلفة كما عاين المحافظ طريق عزبة الرحايمة حتي عزبة العرب وكلف مدير عام الطرق بأعداد مقايسة بالتكلفة وعاين مصرف الهرنة المطلوب تغطية جزء منه أمام قرية تفتيش السرو لتوسعة مدخل القرية.
وتفقد المحافظ محطة البحوث الزراعية وفي مدينة الروضة وجه المحافظ نظر رئيس المدينة الي ضرورة ازالة الاتربة الملاصقة للجزيرة في الطريق العام، برفقة المهندس عطية الليثى
مدير عام الطرق ومديرة الأبنية التعليمية بدمياط.

نشر فى الوفد

نيابة بورسعيد تحقق مع المتهمين الـ15 فى أحداث السجن

تجري الآن النيابة العامة ببورسعيد التحقيقات مع المتهمين الـ15 في أحداث سجن بورسعيد بالتعدي على السجن وقتل وإصابة العديد من الضباط والأفراد.
تأتى التحقيقات بمقر محكمة دمياط بمنطقة شطا حيث يجري التحقيقات فريق من النيابة العامة ببورسعيد.
تم ترحيل المتهمين الـ15 من محافظة بورسعيد إلى دمياط في سرية تامة ووسط حراسة مشددة أشرف عليها من الجانب الدمياطي اللواءين سامي الميهي مدير أمن دمياط، وأحمد فتحي مدير إدارة البحث الجنائي بدمياط وقادها اللواء عبد الحميد الحصي نائب مدير أمن دمياط، والعقيد أمين بهجت مدير إدراة تنفيذ الأحكام والمقدم محمد رضوان رئيس مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة.

نشر فى الوفد

الثلاثاء، 29 يناير 2013


مجهولون يسرقون سيارة بنك مصر بدمياط ويستولون على مليون و200 ألف جنيه

اعترض مجهولون صباح اليوم الثلاثاء، سيارة ربع نقل تابعة لبنك مصر فرع دمياط، واستولوا على مبلغ مليون و200 ألف جنيه من داخل السيارة التى تحمل رقم 939/11 قطاع عام، والتى كان يستقلها موظف وحارسان تابعان للبنك، وأثناء نقل الأموال إلى فرع البنك بمدينة دمياط الجديدة، فوجئ سائق السيارة بسيارة أخرى ربع نقل تعترض طريقة، وخرج منها أربعة أشخاص يحملون أسلحة نارية، وطلبوا منهم جميعا مغادرة السيارة، وترك الأموال.
واستقل المجهولون سيارة البنك وبداخلها المبالغ المالية، وفروا هاربين، تاركين سيارتهم، وتم إبلاغ اللواء سامى الميهى مدير أمن دمياط الذى كلف فريقا من البحث الجنائى بالانتقال إلى موقع الحادث، وسرعة ضبط الجناة، وتبين من فحض السيارة الموجودة بموقع الأحداث أنها تحمل لوحات معدنية مسروقة، وجارٍ حاليا تحرير محضر بالواقعة، وسؤال شهود العيان بالمنطقة.



نشر فى اليوم السابع

هجوم على مسئولى ميناء دمياط أثناء زيارة وزير النقل

شن أصحاب المكاتب العاملون بهيئة ميناء دمياط هجومًا شديدًا على المسئولين بهيئة ميناء دمياط أثناء زيارة الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل للميناء اليوم،
اعتراضًا على قيام الهيئة بتحصيل حق الانتفاع عن المكاتب داخل الميناء بنسبة مركبة كل عام حتى وصلت إلى 8 آلاف جنيه سنويا بعدما كانت 1800جنيه فقط رغم أنهم حصلوا على أرض فضاء وقاموا بالبناء على حسابهم.
من جانبه، تفقد وزير النقل العمل بميناء دمياط وكلف رئيس هيئة ميناء دمياط بعقد اجتماع عاجل مع مسئولى الشركة الكويتية الحاصلة على تشغيل محطة الحاويات منذ عدة أعوام لحسم أى خلاف  ومدى جدية الشركة فى تنفيذ المشروع.
نشر فى الوفد

قطع طريق الكورنيش بدمياط وحرق إطارات السيارات

قام  مساء أمس عدد من الشباب بقطع طريق كورنيش النيل بمدينة دمياط بالقرب من محطة تموين السيارات وقاموا بحرق عدد من إطارات السيارات  فى وسط الشارع،
فيما قام مجهولون بالتعدي عليهم بالأسلحة البيضاء.

نشر فى الوفد

الاثنين، 28 يناير 2013


انتظام العمل بمجمع المصالح الحكومية بدمياط

انتظم العمل اليوم بعد فض معتصمى مجمع المصالح الحكومية بدمياط  اعتصامهم أمام المجمع.
صرح وحيد الفار, عضو حركة شباب 6 إبريل, بأن القوى السياسية والثورية بدمياط قررت تعليق الاعتصام نظرا لأهمية مجمع المصالح الحكومية وخاصة للمرضى المترددين على مديرية الشئون الصحية.
كان المعتصمون قد قاموا بعرض كاذبون, حيث تم عرض داتا شو للقطات لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى اثناء حملته الرئاسية والتى وعد فيها الشعب بالحرية والديمقراطية ورفع الظلم عن المواطنين وتوفير المعيشة الكريمة من خلال مشروع النهضة.
كما قاموا بتعليق إعلان بمطالبهم عند مدخل مجمع المصالح، وفى مقدمتها إقالة حكومة الدكتور قنديل وإسقاط دستور الإخوان وحل مجلس الشورى وإقالة النائب العام وتعيين نائب عام جديد من اختيار مجلس القضاء الأعلى واستعادة الأموال المنهوبة.

نشر فى الوفد

الإخوان تزيل لافتة الجماعة من أعلى مقرها بدمياط لحماية السكان

استجابت جماعة الإخوان المسلمين بدمياط لمطلب الحركات والقوى الثورية المطالبين بإزالة لافتة جماعة الإخوان المسلمين من أعلى مبنى برج الشرق للتأمين والذى يقع فيه مكتب الإدارى للجماعة بدمياط، حيث تم رفع اللافتة بمعاونة عدد من أهالى منطقة الأعصر.
وأكد أحمد النهرى المتحدث الرسمى باسم الحرية والعدالة بدمياط، أن رفع اللافتة جاء من منطلق الحفاظ على أرواح وحياه سكان العقار بعد تكرار الهجمات والمناوشات من بعض الشباب أمام المبنى بما يهدد حياه ساكنيه، مشيرا إلى إيمانهم بحق التظاهر السلمى وقبولهم الحوار ورفضهم العنف واستخدام القوة.

بلاغ من أهالى بدمياط ضد الغازات المسيلة للدموع


تقدم عدد من أهالى منطقة الأعصر بقسم ثان دمياط بمذكرة اليوم للواء سامى الميهى مدير أمن دمياط يتضررون من القنابل المسيلة للدموع والحجارة التى يتم قذفها على المباني.
والتي تضم مقار حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين بالمنطقة وطالبوا بإزالة اللافتات التى تحمل اسم الحزب من على البرج نهائيا.
وأسفر الهجوم على مقار الإخوان عن إلقاء قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين مما يصيب أهالى المنطقة باختناقات خاصة الأطفال وكبار السن.
من جانبه، تدخل مدير أمن دمياط من قبل وأقنع المسئولين بجماعة الإخوان
المسلمين وحزب الحرية والعدالة بدمياط بإزالة اللافتات التى تحمل اسم الحرية والعدالة والإخوان المسلمين وخاصة مع استمرار التظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام المقر.
 
نشر فى اليوم السابع

بورسعيد المقاومة والمذبحة والحريق … حيث تحولت إلى ساحة حرب بعد الحكم فى مجزرة الاستاد

لحظة فارقة تعيشها «بورسعيد»، وتتابعها قلوب المصريين من جديد مثلما تعلقت بها قبل 57 عاما، حين تصدت لجيوش ثلاث دول معتدية وردت كيدها عن مصر، وضحّت فى سبيل ذلك بمئات الشهداء من أبنائها، حتى صار فعل «المقاومة» مرادفا لاسم «بورسعيد» فى الذهن المصرى.. بلد المقاومة الآن تحول إلى ساحة حرب فور أن نطق قاضى «مجزرة الاستاد» بحكمه بإحالة أوراق 21 من المتهمين إلى فضيلة المفتى، لتدور عجلة التدمير فى اتجاه كل ما هو حكومى على أرض المدينة، وليحصد اليوم الأول من الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين ما يزيد على 26 قتيلا.
بورسعيد.. تعرفها الموسوعة الحرة «ويكبيديا» بأنها ثالث أشهر المدن فى مصر اقتصاديا بعد القاهرة والإسكندرية، وتشتهر بين المصريين باسم «المدينة الباسلة».. حيث جرت على أرضها ملاحم سطرها أبناؤها بدمائهم، فقد كانت طوال مدة الاحتلال البريطانى لمصر «1882 – 1952» إحدى مواطن المقاومة، خاصة بعد اشتعال مدن القناة بالمقاومة للوجود البريطانى بعد إلغاء معاهدة 1936، ثم كان صمودها فى مواجهة العدوان الثلاثى والذى شنته جيوش بريطانيا وفرنسا وإسرائيل على مصر عام 1956 ردا على تأميم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر لقناة السويس، الحدث الأبرز فى تاريخها وأحد أبرز الأحداث فى تاريخ مصر الحديثة، لتحمل بورسعيد بعدها لقب «المدينة الباسلة» وتتخذ من يوم 23 ديسمبر من كل عام عيدا قوميا لها، وهو عيد ظلت مصر لسنوات طويلة تحتفل به باسم «عيد النصر» حتى شهد عهد النظام السابق إلغاء الاحتفالات بغالبية الأعياد القومية.
لم تتوقف علاقة بورسعيد بالملاحم النضالية عند انتصار أهلها على العدوان الثلاثى الغاشم وجلاء آخر جندى بريطانى عن المدينة عام 1956، وإنما استأنفت رحلتها من جديد مع العدوان الصهيونى على مصر فى حرب 1967 والذى توقف على حدود بورسعيد الشرقية وعجز عن التوغل فى بور فؤاد.
بعد انتصار مصر فى حرب أكتوبر عام 1973 بدأت بورسعيد تطوى سنوات النكسة وتعود إليها الحياة تدريجيا منذ عام 1975، حين أعيد افتتاح قناة السويس للملاحة بعد توقفها فى أعقاب حرب 1967، وفى عام 1976 أصدر الرئيس الراحل محمد أنور السادات قرارا بتحويل المدينة إلى منطقة حرة، وهو الأمر الذى جعل المدينة جاذبة للسكان من جميع أنحاء مصر.
تضم بورسعيد عددا كبيرا من الأندية الرياضية وبينها أندية المصرى والمريخ الرباط والأنوار فضلا عن أندية: الصيد، المصرى، والقوات المسلحة، ونادى هيئة قناة السويس، فيما تضم العديد من الميادين العامة وأهمها المنشية، والشهداء وميدان المحافظة بحى الشرق، وميدان حى الزهور وميدان حديقة الحرية ببورفؤاد، ويُعتبر فنار بورسعيد القديم من أبرز معالم بورسعيد، حيث يتمتع بقيمة أثريه وتاريخية كبيرة باعتباره أول بناء يُشيد بالخرسانة فى العالم عام 1869 فى عهد الخديوى إسماعيل وذلك لهداية السفن المارة بقناة السويس والتى افتتحت فى نفس العام بعد أسبوع من تمام بناء الفنار.
مدينة بالتكوين الخاص لبورسعيد لا يمكن أن تكون بعيدة عن النشاطات الثقافية والفنية، ففيها ينتظم عدد من المهرجانات مثل مهرجان بورسعيد السينمائى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ومهرجان بورسعيد للسمسمية، وتناولها العديد الأعمال الفنية وبينها : بورسعيد الباسلة، إشاعة حب، شاطئ الأسرار، ليلة القبض على فاطمة، المشبوه، السيد أبو العربى وصل.
وتتميز بورسعيد كذلك باحتفالاتها المميزة والفريدة بليلة شم النسيم من كل عام، إذ تخرج المدينة فى هذه الليلة من كل عام عن بكرة أبيها للاستمتاع بالكرنفال الفنى الكبير الذى تشهده المدينة فى هذا اليوم والذى يتضمن عروضا فنية فى الشوارع لفرق السمسمية والطنبورة ومعارض التراث البورسعيدى، فضلا عن الطقس الأبرز والمتمثل فى عادة حرق «اللنبى» وهو طقس قديم فى بورسعيد تشهده احتفالات شم النسيم بالمدينة، ويتمثل فى قيام أهالى المدينة بإعداد دُمى تشبه رموز الفساد أو الظلم المرفوضة شعبيا يتم عرضها على منصات فى الشوارع طوال اليوم قبل أن يتم إحراقها فى نهاية اليوم، ويعود المسمى إلى اللورد اللنبى الذى كان يشغل منصب المندوب السامى البريطانى على مصر إبان الاحتلال البريطانى وكان مشهورا بقسوته وطغيانه، فأراد أهل بورسعيد أن ينتقموا من الاحتلال على طريقتهم فصنعوا دمية على شكل ضابط إنجليزى له ملامح اللنبى، وعلقوها على «صارى طويل» وطافوا بها شوارع المدينة ثم أحرقوها لتبدأ من وقتها تلك العادة ليلة شم النسيم سنويا.
من بورسعيد خرج العديد من أعلام الفكر والثقافة والفن والرياضة والسياسة أيضاً وبينهم الكاتبة سكينة فؤاد والمحلل السياسى الراحل الدكتور محمد السيد سعيد والشاعر عبدالرحمن شكرى رائد مدرسة الديوان والناشط السياسى جورج إسحق وأستاذ الفلسفة فؤاد زكريا والفنانون: محسن سرحان ومحمود ياسين وحمدى الوزير وملك الجمل وسهير رمزى والمخرجين حسام الدين مصطفى ومحمد فاضل، فضلا عن الرياضيين مسعد نور ومحمد زيدان ومحسن صالح، وقبل كل هؤلاء رموز المقاومة الشعبية محمد مهران والسيد عسران.
المقاومة
مقاومة بورسعيد ضد العدوان الثلاثى عام 1956 هى المحطة الأبرز فى تاريخها، وفيها قدمت المدينة الباسلة شهداء للوطن من خيرة أبنائها، بعد أن تعرضت لهجوم من البحر ودكتها الطائرات المعادية من الجو، لتخرج المدينة عن بكرة أبيها، متحدية أسلحة العدوان ومتصدية لكل عملية إسقاط للمظلات على أراضيها، وقاد تشكيلات المقاومة المناضل مصطفى كمال الصياد، كما تكونت فرق للمقاومة الشعبية فى بور سعيد وأشهرها اللجنة العليا للمقاومة الشعبية التى ضمت جبهة العمال للمقاومة الشعبية، و«الأحرار الانتقاميون» و«المدمرون» و«اللجنة السودانية لمقاومة الاستعمار»، وقد اتفقت جميعها على الكفاح المسلح لطرد قوات الاحتلال، كما عملوا على رفع الروح المعنوية لأبناء الوطن، مع محاربة الخونة ومروجى الشائعات التى تستهدف الوقيعة وبث الفرقة بين فرق المقاومة أو تثير الذعر بين المواطنين.
المذبحة
مساء الأربعاء 1 فبراير 2012 كانت بورسعيد بشكل خاص ومصر بشكل عام على موعد مع واحدة من أسوأ الحوادث فى تاريخهما، حيث استضافت المدينة مباراة كرة قدم بين المصرى والأهلى فى الدورى وفور انطلاق صافرة النهاية، وقعت أحداث المجزرة التى راح ضحيتها أكثر من 73 قتيلا من مشجعى النادى الأهلى بحسب الإحصاءات الرسمية ومئات المصابين، بعد أن اقتحم أرضية الملعب الآلاف بعضهم يحمل أسلحة بيضاء وعصى، وقاموا بالاعتداء على جماهير الأهلى، وخرجت جماهير الأهلى ليلتها من المدينة داخل عربات مدرعة وعادت للقاهرة بطائرات عسكرية، لتشتعل جذوة الغضب بين «ألتراس أهلاوى» المطالبين بالقصاص و«ألتراس مصراوى» الذين يرون أن من تم تقديمهم للمحاكمة على خلفية القضية أبرياء، وأن هناك جناة حقيقيين لم يتم تقديمهم للمحاكمة.
غضب ما بعد الحكم
إحالة أوراق 21 من المتهمين الـ74 فى القضية إلى فضيلة المفتى حوّلت بورسعيد إلى كتلة من اللهب لتنطلق أعمال الهجوم على المؤسسات العامة ومهاجمة سجن بورسعيد العمومى فى محاولة لتهريب المتهمين منه وشهدت الساعات الأولى من الاشتباكات العنيفة التى اندلعت بين ألتراس مصراوى وأهالى المتهمين من ناحية وقوات الأمن من ناحية أخرى سقوط 26 قتيلا وإصابة العشرات، فضلا عن مهاجمة المتظاهرين المعترضين على الحكم القضائى ديوان عام المحافظة وأقسام الشرطة وشركة كهرباء القناة والإنقاذ النهرى، ما دعا الجيش الثانى الميدانى إلى الدفع بعدد من وحداته للمدينة لحماية المنشآت الحيوية.


نشر فى اليوم السابع

الأحد، 27 يناير 2013


بالصور تشييع جنازة 30 قتيلا من بورسعيد نتيجة اشتباكات 26 يناير

اهالي بورسعيد يشيعون جثامين ضحايا اشتباكات 26 يناير
مرددين هتافات ” يا نجيب حقهم يا نموت زيهم , بالروح بالدم نفديكي يا بورسعيد ، الداخلية بلطجية ”
الأعداد غير طبيعيه امام المسجد ومشتفي ال سليمان والامام يبكي الأن وهو يدعي للضحايا بورسعيد



بيان التراس الجرين ايجلز
بيان هام جدا….
فى ظل صمت الجميع فى مصر عن ما حدث امس من قتل عشوائي من قناصة الداخلية فى أماكن قاتلة فى الرأس والرقبة وعدم اقامة الحداد فى التلفزيون لمقتل أكثر من 30 واصابة 300 فى اقل من 3 ساعات ولم يظهر علينا مسؤل يهدء الاوضاع بل تم ارسال قوات لقمع التظاهر.
وفى ظل التجاهل المستمر للمدينة من الجميع نعلن ذلك…..
1_ لن نقبل اى شخص سياسى مهما كان يأتى الى بورسعيد للأستعراض السياسى.
2_لن نقبل ان تكون هناك حياة سياسية فى المدينة وسوف نقاطع جميع الانتخابات البرلمانية او الرئاسية.
3_ممنوع اقامة الاحزاب السياسية لمقرات او تواجد فى المدينة لعدم وجودهم على ارض الواقع فى بورسعيد.
4_لن نسمح للمخطط الاخوانى لدخول الأستثمارات القطرية الى شرق التفريعة ببورسعيد والتحكم فى قناة السويس.
5_ لن نقبل بأحراق المدينة بأحكام سياسية لتهدئة جانب يخشى منة النظام وسنبقى خلف كل مظلوم ولا يعنى لنا البلطجى فى شىء.
6_التحقيق الفورى مع وزارة الداخلية فى مقتل الشباب البورسعيدى من قناصى وزارة الداخلية.
تلك هى المطالب ولن نتراجع عنها مهما كان ومن الان سوف نثور ضد النظام الظالم وانتظروا ثورة بورسعيد.


الثوار يحتلون مجمع المصالح بمحافظة دمياط

منع صباح اليوم الأحد الثوار الذين قاموا بإحتلال مجمع المصالح بمحافظة دمياط من الخارج الألاف من موظفى المديريات الموجودة بالمجمع من الدخول.
ويتضمن المجمع مديرية الشئون الصحية والإسكان والمديرية المالية والجهاز المركزى للمحاسابات، وفرع بنك التنمية الزراعى، وإدارة المواقف ومخازن الشئون الإجتماعية.
وكان المتظاهرون قد قاموا بنصب الخيام أسفل المجمع أمس السبت، وكتبوا عدة عبارات على أسوار المجمع منها “المجمع تحت حماية الثوار”، “الثروة والسلطة ملك الشعب”، “دمياط مستقلة عن حكم الإخوان  والمرشد”.



نشر فى الوفد

نقابة البيطرين تطالب محافظ دمياط بسد العجز

أعلن الدكتور أحمد شوقى عماشة نقيب الأطباء البيطرين بدمياط، أن المحافظة تحتاج إلى عدد كبير من الأطباء البيطرين لسد العجز الموجود بها .
وقال نقيب الأطباء البيطرين خلال ورشة العمل التى حضرها عدد كبير من نقابة الطباء البيطرين ومديرية الطب البيطرى بدمياط، ومدير معهد البحوث لمناقشة احتياجتهم  لتشغيل الأطباء البيطرين لحماية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
وتقدم الدكتور أحمد شوقى عماشة بمذكرة لمحافظ دمياط اللواء محمد على فليفل يرجوه تعين 250طبيب بيطرى لسد جزء من العجز الموجود بدمياط.



نشر فى الوفد

ضبط عملات ورقية مقلدة بحوزة عامل بالزرقا

تمكن الرائد “رامى العشرى” رئيس وحدة مباحث الزرقا بدمياط من ضبط 1040 عملات ورقية مزورة بحوزة عامل بمحافظة دمياط.
وتم ضبط عرفات س م س ط 27 سنة عامل ومقيم بناحية البجلات دائرة مركز منية النصر دقهلية، وبحوزته مبلغ مالى ( 1040 ) جنيه عملات ورقية مقلدة، فئة العشرين جنيها وذلك أثناء تواجده بناحية السوق الجديد بمدينة الزرقـا .
بمواجهته بما أسفر عنه الضبط قرر بأن المبلغ المشار إليه هو حصيلة بيعه لإحدى قطع الماشية بالسوق لأحد الأشخاص، نافيا علمه بأن تلك العملات مقلدة.
أمر اللواء أحمد فتحى مدير إدارة البحث الجنائى بدمياط بالتحرى
حول الواقعة وظروفها وملابساتها .
تحرر عن ذلك المحضر رقم 403 إدارى مركز شرطة الزرقـا لسنة 2013م .

نشر فى الوفد

السبت، 26 يناير 2013


14مصاباً فى اشتباكات أمام مقر الحرية والعدالة بدمياط‎

أصيب 14 شخصًا أثناء محاولة إلقاء طوب على مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة الأعصر بمدينة دمياط  امس الجمعة حيث قامت الشرطة بتفريق المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع. حيث أصيبوا بإصابات مختلفة وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم لمستشفى دمياط التخصصى.





 نشر فى الوفد

احداث 25يناير2013…الهتاف من دمياط : “ارحل يا عياط”

خرج الآلاف من أبناء دمياط فى عدة مسيرات من مساجد المحافظة  مرورا بعدة، شوارع وميادين حتى استقرت فى ميدان الساعة الشهير بمدينة دمياط امس الجمعة 25 يناير 2013.
ورددوا هتافات  “يسقط يسقط  حكم المرشد”" الثورة من دمياط ارحل ارحل ياعياط “، الشعب يريد اسقاط النظام  يامرسى بطل عك سيبك سيبك من الصك كما رفعوا لافتات”، “مكتوب عليها القصاص وإلا؟
“هشام بيه ياهشام بيه الرغيف بقى بجنيه  مطلوب رئيس لكل المصرين ساعة توقف الآن يسقط حكم الإخوان”

نشر فى الوفد

أولتراس أهلاوى يقطعون ميدان سرور بدمياط

قام أعضاء “أولتراس أهلاوى” بدمياط  بقطع حركة السير للسيارات فى ميدان سرور تماما، للمطالبة بحق الشهداء، احتجاجًا على هجوم الشرطة فى ميدان التحرير على زملائهم، وإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم.
وطالبوا فى وقفتهم بالقصاص لزملائهم الذين سقطوا فى بورسعيد العام الماضي، كما هتفوا ضد الداخلية والإخوان ومن قاموا بقتل زملائهم فى مجزرة بورسعيد، واستخدموا الشماريخ، ورفعوا أعلام شهداء “أولتراس” الذين استشهدوا فى القاهرة وبورسعيد.
نشر فى الوفد