Translate

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

وزير الرى: إزالة تعديات نادى القضاة بالقناطر الخيرية

نجحت أجهزة وزارة الموارد المائية، ممثلة فى قطاع الرى، فى إزالة أعمال ردم بالدبش على حرم النهر بنادى القضاة فى جزيرة الشهير أمام فم قناطر دمياط على النيل الرئيسى بالقناطر الخيرية، وذلك لمسافة 45 متراً وعرض 4,5 متر، وبواقع 600 متر مكعب، حيث تم إزالة هذه المخالفة طبقا لقرار الإزالة الصادر من الوزارة بثبوت التعدى على نهر النيل بالردم. 


كما قامت أجهزة الوزارة برصد وإزالة تعدى بالردم على ترعة الإسماعيلية بالبر الأيسر ك 4,200 بطول 200م وعرض 15م داخل مجرى الترعة والذى كان له الأثر السلبى فى عدم وصول المياه لنهاية ترعة الإسماعيلية.

أكد الدكتور عبد المطلب بأنه لا تهاون مع كافة المخالفين، وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات، للحفاظ على المجرى المائى والسماح بمرور كافة التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة، حيث تعاملت أجهزة الوزارة على الفور مع تلك التعديات عن طريق إزالتها من المجرى المائى نهائيا بواسطة معدات الوزارة الثقيلة والتى تضمنت عدد 5 قلاب، 5 لودر، 3 حفارات ومازال العمل مستمرا تحت إشراف أجهزة الوزارة بالمنطقة.

أضاف أن التعديات بالردم من شأنها الإضرار بمناسيب المياه والمحددة طبقا للتصرفات المائية المقررة من قِبل الوزارة، حيث أن ترعة الإسماعيلية تخدم زمام 840 ألف فدان بالإضافة إلى مآخذ مياه محطات الشرب التى تخدم خمسة محافظات (الشرقية – الإسماعيلية – بورسعيد – السويس – جنوب وشمال سيناء).

جدير بالذكر أن أجهزة الوزارة رصدت هذه التعديات خلال دوريات المتابعة والمرور من قِبل السادة مسئولى الرى بالمنطقة، والتى تأتى بناء على توجيهات السيد الوزير بالمرور اليومى على كافة المجارى المائية للوقوف على حالة الرى ومناسيب المياه ورصد أى حالات تعد سواء بالردم أو البناء أو التلوث.










"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...