Translate

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

"التحالف الإسلامى لنبذ العنف" تكتل جديد لمواجهة تحالف دعم الإخوان

دشن عدد من قيادات التيار الإسلامى أمس، تحالفا جديدا، أطلقوا عليه "التحالف الإسلامى لنبذ العنف"، والذى يعد تحالفا إسلاميا جديدا، يواجه التحالف الداعم لجماعة الإخوان.




وفى هذا السياق، قال صبرة القاسمى المنسق العام للجبهة الوسطية، القيادى الجهادى، إن التحالف الإسلامى لنبذ العنف لم يدشن من أجل مواجهة جماعة الإخوان أو تحالفها، مشيرا إلى أن سبب إنشاء التحالف الإسلامى هو دعم استقرار البلا، مضيفا "المقصود من تحالفتا أننا نريد لمصر الاستقرار والسلام والأمان، ولسنا رد فعل على الإخوان أو التحالف بل نحن فاعل ونحب الخير لمصر".

وأكد القاسمى فى تصريحات لـ ، أن التحالف يجهز لعدة فاعليات كبرى لدعوة الشعب المصرى للتصويت بـ"نعم" فى الدستور، ومشيرا إلى أنهم أعدوا 2 مليون نسخة من الدستور، لتوزيعها على المواطنين من خلال قوافل ينظمها التحالف لتأييد الدستور.

وأوضح أن هناك قوافل سينظمها التحالف الإسلامى بجانب عقد مؤتمرات وندوات لتوعية الناس بدستور 2013، وحثهم على التصويت بـ"نعم"، لافتا إلى أن التحالف سيدعو إلى مؤتمر صحفى يوم 12 يناير المقبل بالقاهرة، لمطالبة الشعب المصرى بالتصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء على الدستور المقرر له يومى 14، و15 من شهر يناير المقبل.

وحول دعم التحالف للفريق أول عبد الفتاح بالسيسى لرئاسة الجمهورية، قال القاسمى "إن السيسى لا يحتاج إلى دعم، لأنه زعيم كبير يستطيع قيادة مصر فى المرحلة المقبلة"، موضحا أن وزير الدفاع لم يعلن حتى الآن ترشحه للرئاسة وأنه فى حال ترشحه لن ينافسه أحد فى الانتخابات.

وحول التنسيق مع حزب النور السلفى فى حملات حث المواطنين للتصويت بـ"نعم" على الدستور، لفت القاسمى إلى أن هناك عددا من أعضاء الدعوة السلفية داخل التحالف الإسلامى، مؤكدا أنه لا يوجد أى مانع من التنسيق بين التحالف وحزب النور خلال حملته "نعم للدستور" لحشد أكبر عدد من المواطنين للتصويت فى الاستفتاء.

من جانبه، اعتبر محمد أبو سمرة الأمين العام للحزب الإسلامى، أن تدشين تحالف إسلامى لنبذ العنف لن يؤثر على شعبية التحالف الداعم للإخوان – حسب زعمه.





"اليوم السابع"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك بتعليق ... تعليقك يهمنا ...