Translate

الأحد، 25 أغسطس 2013

استقرار الحركة الملاحية بميناء دمياط

اعلنت الادارة المركزية لتداول الحاويات بهيئة ميناء دمياط، استقرار الحركة الملاحية بميناء دمياط، على مدار الشهر الماضي، وان حركة تداول الحاويات لم تتأثر بالاوضاع السياسية التى شهدتها البلاد.
واعلن اللواء بحرى سامى سليمان رئيس هيئة ميناء دمياط استقرار الحركة الملاحية بالميناء مشيراً إلى أنه قد حدثت زيادة في حركة السفن والبضائع خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام السابق حيث بلغ عدد السفن التي استقبلها الميناء خلال شهر يوليو من هذا العام 193 سفينة مقابل 190 سفينة للعام الماضي.

وبلغت كمية البضائع المتداولة خلال شهر يوليو من هذا العام 2277443 طنا من البضائع, مقابل 2029569 طنا خلال شهر يوليو لعام 2012 بنسبة زيادة حوالي 12%.


كما أعلن اللواء بحري سامى سليمان، رئيس هيئة ميناء دمياط وصول سفينة الصب الجاف "مازنجر"، التي تحمل علم هونج كونج وتعد من أكبر سفن الصب الجاف بالعالم، حيث يبلغ طولها 225 مترًا، وعرضها 43 مترًا، ويصل غاطس السفينة 13 مترًا، ومحملة بـ 84000 طن ذرة برازيلية.. وتعد أول سفينة من هذا النوع يصل لميناء دمياط.

وأضاف أن ميناء دمياط قادر علي استيعاب مثل هذه الحمولات من السفن، حيث يمتلك خدمات بحرية متطورة، بالإضافة إلي قاطرات حديثة كان آخرها القاطرة "بدوي" التي تم تدشينها خلال الشهر الماضي.




"صدى البلد"