Translate

الجمعة، 30 أغسطس 2013

فشل زريع لمظاهرات الاخوان بدمياط ...الأهالى يتصدون لمسيرات الإخوان في مدن وقرى دمياط

تصدى أهالى دمياط، اليوم، لكافة مسيرات جماعة الإخوان المسلمين بمختلف مدن وقرى المحافظة، حيث فشلت جميع فعاليات ما أسموها بـ "جمعة الحسم".
حيث خرج اهالى مدينة دمياط الجديدة وحاصروا انصار الاخوان المسلمين امام المجمع الاسلامى بعد ان انطلق المتظاهرون في مسيرة من داخل المجمع.

كما منع اهالي مدينة عزبة البرج، مسيرة للجماعة، وأوقفوا تقدمها للسير فى شوارع المدينة، كما تم منع مسيرة انطلقت من قرية الخياطة من دخول دمياط، وكذلك مسيرة اخرى انطلقت من امام المسجد الكبير بقرية العنانية بدمياط.

كما انصرف عدد من المتظاهرين من أمام مساجد "سوق الجمعة"، و"كفر حميدو"، و"شرباص"، بمدينة دمياط، كما انصرفوا من أمام مسجد عمر بن الخطاب فى حى الأعصر، ومسجد 77 فى رأس البر، كما انتهت المسيرة التى نظمها الاخوان بكفر البطيخ والتى لم تستمر اكثر من ربع ساعة.

ولم تحدث أى إصابات سوى اصابة اربعه اشخاص بالزرقا واصاباتهم طفيفة وخرجوا على الفور من المستشفي.
كما تمكن المئات من أهالى مدينة كفر البطيخ بدمياط من التصدى لمسيرة لعدد من أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، وإعادة فتح الكوبرى العلوى بعد إغلاقه بمعرفة الإخوان المسلمين، وتمكن الأهالى من فض المسيرة وإعادة فتح الكوبرى أمام المارة.
كما نظم أنصار المعزول وقفات أمام المساجد وبأعداد قليلة جدًا، كمسجد المتبولى. ومسجد المحطة بفارسكور ولكن لم تستمر سوى دقائق معدودة بعد ان قام اصحاب المحال التجارية بمنطقة المحطة بفارسكور بمنع مسيرتهم
وانتهت كل مظاهرات الإخوان فى دمياط.




كما ألقت قوات أمن دمياط القبض على 8 عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بمدينة دمياط الجديدة بعد محاولتهم إثارة الشغب والتعدى على المواطنين بمنطقة الصعيدى بجوار موقف سيارات دمياط.

وكان اللواء أبو بكر الحديدى مدير أمن دمياط أصدر أوامره بضبط عناصر الشغب فورا بعد محاولة الإخوان إثارة الشغب فى دمياط الجديدة.

وانتهت كافة فعاليات مظاهرات الجماعة ومؤيدى مرسي بدمياط , بعد ان منعهم الاهالى من استكمال اى مسيرة تهتف ضد القوات المسلحة والفريق عبدالفتاح السيسي.









"صدى البلد"